الأولىنجوم الجزائر

بلال بوطبة قد يكون جديد بلماضي في التربص المقبل

تلقى الموهبة بلال بوطبة دعوة مبدئية للتواجد مع منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وفقا لمصادر مطلعة. ويواجه منتخب الجزائر يوم 7 سبتمبر المقبل نظيره التنزاني ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. كما سيخوض “محاربو الصحراء” يوم 12 سبتمبر بالعاصمة السنغالية داكار مواجهة ودية قوية ستجمعه ببطل أفريقيا. ووفقا لموقع “fennecfootball”، فإن بلال بوطبة يتواجد ضمن القائمة المختصرة للاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين يستهدفهم جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري.  هذا و قد ولد المهاجم صاحب الـ24 عاما في فرنسا من أبوين جزائريين، وهو بالتالي مؤهلا قانونيا لحمل قميصي “الديوك” و”محاربو الصحراء”.

وسبق لهذا الأخير أن مثّل منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أنه مازال قادرا على تغيير جنسيته الكروية من الفرنسية إلى الجزائرية وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. كما تألق بلال بوطبة مع فرق الفئات السنية لنادي أولمبيك مارسيليا، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين.ويجدر التذكير أن الأخير دخل التاريخ في سنة 2014 كأصغر لاعب يحمل قميص نادي الجنوب الفرنسي، بمناسبة المواجهة أمام موناكو لحساب الدوري الفرنسي عن عمر 16 عاما و3 أشهر.

يذكر أن بلال بوطبة قد غادر نادي أولمبيك مارسيليا عام 2016 في صفقة انتقال حر باتجاه إشبيلية الإسباني بسبب عدم اقتناعه بالسياسة الرياضية المتبعة من قبل إدارة النادي.وفشل الأخير في إثبات وجوده مع الفريق الأندلسي، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف أو إهداء أي تمريرة حاسمة من 33 مباراة خاضها في مختلف المسابقات. و استعاد بلال بوطبة أفضل مستوياته البدنية والفنية مع نادي نيور الذي تألق معه ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية بمساهمته في 40 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.هذه العودة القوية فتحت أبوابه أبواب العودة لدوري الدرجة الأولى من بوابة نادي كليرمون فوت الذي تعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي في صفقة انتقال حر.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P