نجوم الجزائر

العقد يمتد لعامين .. بلايلي منتظر غداً في القاهرة للتوقيع مع الأهلي

كشفت تقارير صحفية، أن النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز، أصبح على وشك إعلان التعاقد مع الدولي الجزائري يوسف بلايلي، صانع ألعاب أهلي جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفية. وكان مسؤولو الأهلي السعودي قد قرروا عرض بلايلي للبيع، بسبب تخلف اللاعب عن العودة إلى صفوف الفريق وخوض التدريبات الجماعية.

وقالت مصادر صحفية أن مسؤولي الأهلي تواصلوا مع بعض وكلاء اللاعبين لمعرفة طلبات يوسف بلايلي تمهيدًا لضمه إلى القلعة الحمراء، وقال موقع “ducorsports” في نسخته الإنجليزية: “الأهلي على وشك ضم يوسف بلايلي”. وأضاف: “من المقرر أن يسافر صاحب الـ 28 عامًا إلى القاهرة يوم الجمعة للخضوع لفحص طبي مع الشياطين الحمر، قبل الإعلان الرسمي على الصفقة”. وأوضح: “البلايلي سيوقع على عقد مدته عامين، ليظل مع الأهلي حتى صيف 2022”. وأتم: “أهلي جدة وافق على بيع بلايلي بعد توصل الأهلي لاتفاق مع النادي السعودي حول الشروط المالية للصفقة”. بلايلي مع أهلي جدة لعب 18 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن لاعب الترجي التونسي السابق، من إحراز خمسة أهداف وقدم ثلاثة تمريرات حاسمة.

عروض مصرية كثيرة وبلايلي فضل الأهلي

من جانبه، أكد الإعلامي السعودي عبد الله عبيد أن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز من مصر أرادت التعاقد مع بلايلي لكن اللاعب يرغب بارتداء القميص الأحمر، مشيرًا إلى أن بيراميدز هو الوحيد الذي تقدم بعرض لشراء اللاعب وليس استعارته. مضيفًا: “الأهلي المصري عرض ضم بلايلي بالإعارة مقابل مليون يورو، لكن الأهلي السعودي رفض تمامًا وأكد على رغبته بيع العقد نهائيًا مقابل 4 ملايين يورو، وهنا تراجع الفريق المصري لعدم ثقته في انضباط اللاعب”. “الأخبار الجديدة هي أن الترجي دخل في خط المفاوضات خلال الساعات الأخيرة، الفريق التونسي مازال لديه مبلغ مستحق من صفقة انتقال بلايلي للأهلي السعودي لم يُسدد بعد، ولذا إدارة أهلي جدة تُرحب بإعادة اللاعب إلى فريقه مقابل التنازل عن المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة الأولى بجانب مبلغ آخر، مما يجعل الترجي هو الأقرب لحسم الصفقة لصالحه حاليًا”. يُشار إلى أن الدولي الجزائري المتوج بكأس أمم إفريقيا 2019 ارتدى قميص الفريق السعودي في سوق الانتقالات الصيفي الماضي، ولكن الأهلي لم يستفد منه جيدًا رغم دفعه ما يقرب من ثلاثة ملايين يورو للحصول على خدماته من الترجي التونسي. إذ لم يلعب بلايلي قبل جائحة فيروس كورونا وتوقف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي إلا 13 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع ثلاثة، ومن ثم وبعد استئناف الدوري لم يعد من بلاده رغم توفير النادي طائرة خاصة لإعادته أكثر من مرة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P