نجوم الجزائر

عدم التأقلم و الرغبة في اللعب لأوروبا يدفعان بلايلي لمغادرة الأهلي السعودي 

يفكر النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة، في الرحيل عن صفوف ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وكشفت تقارير صحفية أن بلايلي يريد الخروج هذا الصيف بعد موسم واحد قضاه في صفوف الأهلي، وذلك بالرغم من نفي مسؤولي النادي مسألة وجود خلافات مع اللاعب، ويُعد يوسف بلايلي أحد الأسماء البارزة في صفوف الأهلي حيثُ شكل خط هجوم ناري مع السوري عمر السومة والرأس أخضري دجانيني تفاريس. و انضم بلايلي لصفوف الأهلي قادماً من الترجي التونسي في الصيف الماضي، حيثُ وقع على عقدٍ يمتد حتى جويلية 2022، وجاءت هذه الصفقة بعد أن تألق اللاعب مع بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي توج بها. وخاض بلايلي مع الأهلي 13 مباراة في الدوري السعودي منها 12 أساسي ومباراة واحدة كان احتياطياً فيها حيثُ سجل هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة، كما شارك في 3 مباريات بكأس الملك وسجل هدفين.

رغبته كبيرة في اللعب في أوروبا 

و أشار موقع “africa top sports” الأفريقي، أن بلايلي ينوي الرحيل عن النادي الأهلي لأنه لم يتأقلم مع الأجواء في السعودية ولذلك بدأ يفكر في وجهة جديدة للموسم المقبل. وكان بلايلي قد انضم لصفوف الأهلي بعد تألقه مع الترجي التونسي حيثُ حصد معه لقبي دوري أبطال أفريقيا مرتين 2018 و2019 بالإضافة إلى الدوري التونسي مرتين وكأس السوبر المحلي مرة واحدة، و تشير تقارير صحفية إلى أن بلايلي يثير اهتمام عدد من الأندية الخليجية والأوروبية مثل جالطة سراي التركي الذي يريد تدعيم هجومه بضم اللاعب الجزائري المميز، وتتجه نية بلايلي للاحتراف في أوروبا مجدداً حيثُ سبق له اللعب في أنجيه الفرنسي الذي وقع معه في سبتمبر من عام 2017.

مشاكله مع الأهلي سبب آخر 

و في أفريل الماضي؛ هدد يوسف بلايلي بفسخ عقده مع النادي الأهلي حال عدم استلامه لرواتبه المتأخرة وذلك في ظل توقف النشاط بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وذكرت تقارير سعودية أن بلايلي تقدم بخطاب رسمي لإدارة الأهلي يفيد خلاله برغبته في فسخ عقده نظراً لعدم استلام مرتباته الشهرية، ولكن الأزمة قد انتهت سريعاً.

 

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P