متفرقات

بمناسبة إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 … بلدية وادي تليلات تتدعم بمرافق رياضية جديدة

أشرف والي وهران، السعيد سعيود، بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي وممثلي الأسرة الثورية على إحياء الذكرى ال62 لمظاهرات 11ديسمبر 1960. في هذا الإطار، توجه والي وهران إلى بلدية وادي تليلات أين قام بتدشين ووقف على تسمية قاعة متعددة الخدمات تحت تسمية بسرير الجيلالي. واحتضنت دائرة وادي تليلات مراسم تخليد هذه الذكرى التاريخية والتي تضمنت تدشين قاعة متعددة الخدمات تحمل اسم شهيد الواجب الدكتور بسرير جيلالي الذي توفي خلال جائحة كوفيد-19 إضافة إلى مدرسة ابتدائية باسم المجاهد سي علي عبد القادر على مستوى المدينة الجديدة بوادي تليلات. بالمناسبة، فقد التقى والي وهران بأبناء هذا الحي واستمع إلى انشغالاتهم وأعطى تعليمات للمصالح المعنية بالتكفل بانشغالاتهم. وشهدت الاحتفالات حضور الوفد الولائي، أين تم الترحم على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء بقرية سيدي غالم ببلدية طفراوي، حيث تم وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارية وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية المظفرة.

تدشين المركب الرياضي الشهيد حلفاية لخضر ببوفاطيس

 كما تميزت مراسم تخليد الذكرى ال62 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 يوم أول أمس الأحد بتدشين عدة مرافق رياضية وإقامة نشاطات متنوعة بإقليم دائرة وادي تليلات وبلدية بوفاطيس. توجه والي وهران والوفد المرافق له إلى بلدية بوفاطيس للإشراف على تدشين وتسمية المركب الرياضي الجواري المتعددة الرياضات باسم الشهيد حلفاية لخضر. هذه المركب المنجز حديثا والتي سيكون قبلة لشباب المنطقة يضم العديد من الأجنحة لمختلف الأنشطة من قاعة للإعلام الآلي وقاعات للرياضات الفنون القتالية وقاعة للموسيقى والغناء وأخرى للمطالعة. كما استحسن مواطنو بلدية بوفاطيس فتح وتدشين القاعة التي تعتبر مكسب هام للشباب في الولوج إلى مختلف الرياضات بعيدا عن الآفات الاجتماعية.

لاعبو فريق بوفاطيس أهدوا الوالي قميص النادي

 كما التقى الوالي السعيد سعيود مع مواطنين وممثلين المجتمع المدني وأعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوفاطيس بقاعة من قاعات هذا المركب. بالمناسبة أشرف والي وهران رفقة السلطات المحلية على تكريم كل من عائلة الشهيد حلفاية لخضر وأرملة الشهيد سجراري لخضر وابن الشهيد بن احمد عبد الله، هذا التكريم جاء بالموازاة وإحياء هذه الذكرى. كما قام لاعبوا وشباب فريق بوفاطيس بإهداء قميص النادي إلى الوالي، السعيد سعيود ورئيس المجلس الشعبي الولائي. ليحضر بعدها والي وهران حفل تكريمي على شرف الأسرة الثورية بقاعة متعددة الرياضات بديار الهواري، وهو الحفل الذي كان من تنظيم مقاطعة وادي تليلات وشارك فيه تلاميذ بعروض فنية من عدة مؤسسات تربوية بوادي تليلات.

إعداد: محمد عمر /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P