نجوم الجزائر

مانشستر يونايتد و نيوكاسل ينافسان ليفربول على ضم آيت نوري

قالت وسائل إعلامية إن 3 أندية إنجليزية مرموقة، تتنافس للحصول على خدمات مدافع منتخب الجزائر ونادي وولفرهامبتون واندررز، ريان آيت نوري (22 عامًا)، في سوق الانتقالات الصيفية للعام المقبل 2024. ويقدّم آيت نوري مستويات مبهرة مع وولفرهامبتون في الموسم الحالي (2023-2024)، وأصبح أحد أهم القطع الرئيسية في تشكيلة المدرب الإنجليزي، غاري أونيل، حيث لعب كل جولات فريقه الـ11 في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال أونيل عن مردود آيت نوري، الأسبوع الماضي، بعد التعادل 2-2 أمام نيوكاسل: “ريان لاعب غير معقول، في الفترة الماضية وبعد إصابته، عملنا على تأهليه بدنيًّا وتكتيكيًّا. إنه لاعب واعد ومتفانٍ ويتمتع بموهبة كبيرة”. يضيف أونيل مادحًا نجمه الجزائري الشاب: “ليس من السهل رؤية ظهير (مارادوني) يجيد المراوغة والانطلاقات بهذه الكيفية، إنه مجنون! إنه مناسب تمامًا لطريقتنا وأسلوب لعبنا، وبإمكانه التطوّر، خاصة في الجانب الفنّي.” وحسب مصادر منصّة لاغازيتا دوفنك (Lagazette du fennec)، فإن ليفربول أبدى اهتمامًا ملحوظًا بالتعاقد مع آيت نوري، لما أظهره من مستويات قوية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأيضًا مع منتخب الجزائر.

وانضم ناديان آخران إلى ليفربول في سباق التعاقد مع آيت نوري، وهما العملاقان مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد. ومن المُلاحَظ أن القيمة السوقية لآيت نوري شهدت قفزة كبيرة هذا الموسم، بعد أن وصلت إلى 25 مليون يورو حاليًّا، مقارنة بـ12 مليون يورو قبل عامين، حسب مؤشّرات منصّة ترانسفيرماركت (Transfermarket) الإحصائية. طبقًا لوسائل إعلام، فإن مستويات آيت نوري مع منتخب الجزائر في كأس أفريقيا التي ستنطلق في كوت ديفوار مطلع عام 2024 المقبل، ستحدد بنسبة كبيرة مستقبل اللاعب، وسط الاهتمام المتزايد من الأندية الإنجليزي الثلاث.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P