نجوم الجزائر

بلعمري يطالب بدعم الخضر واحترام خيارات بلماضي

هاجم جمال بلعمري مدافع مولودية الجزائر منتقدي المنتخب الوطني عبر رسالة قوية وجهها إليهم قبل مشاركة الخضر في نهائيات كأس أمم أفريقيا “الكان”، المقررة في كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 جانفب و11 فيفري 2024. وكانت عملية القرعة قد أوقعت منتخب الجزائر ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، حيث سيستهل رفقاء القائد رياض محرز مشوارهم بمواجهة أنغولا يوم 15 يناير قبل ملاقاة بوركينا فاسو يوم 20 من الشهر ذاته، وأخيرًا موريتانيا في الـ23 منه. وأثارت قائمة المدرب جمال بلماضي الجدل بشأن بعض الأسماء التي وجه الدعوة إليها ع إقصاء لاعبين آخرين على غرار سعيد بن رحمة نجم وست هام يونايتد الإنجليزي، وياسين براهيمي المتألق مع الغرافة القطري، وحتى أمير سعيود المحترف بالدوري السعودي.

وردًا على أسئلة أحد الصحفيين بشأن ذلك، قام نجم جزائري وهو جمال بلعمري مدافع مولودية الجزائر بالرد على بعض المنتقدين والمحللين، قائلًا: “أوجه هذه الرسالة لك -في إشارة إلى الصحفي الذي طرح عليه السؤال- وأيضًا للبقية.. المنتخب الوطني في معسكر الآن؛ لذا اتركوه بسلام”. وتابع في مؤتمر صحفي عقب نهاية مواجهة فريقه أمام شبيبة القبائل في الدوري الجزائري: “هذه خيارات المدرب وعلينا احترامها، بلماضي اختار اللاعبين الذين يراهم الأنسب للدفاع عن ألوان الجزائر.. كفانا من القيل والقال، إذا كنتم حقًا تحبون “الخضر” فاتركوهم يعملون بسلام، وإن شاء الله سيفرحونا عائدين باللقب من كوت ديفوار”.

وعن حظوظ المنتخب الجزائري في التتويج بلقب البطولة القارية، قال بلعمري: “أنا متفائل، صحيح أن هناك بعض اللاعبين لا يملكون الخبرة الكافية في أدغال أفريقيا، ولكن بالمقابل هناك آخرين تمرسوا وهم جاهزون من جميع الجوانب”. وشدد: “علينا دعم اللاعبين والمنتخب في الفترة الحالية هم بحاجة إلينا.. أوجه رسالة إلى الذين يتم استضافتهم بـ”البلاطوهات” سواء صحفيين أو لاعبين سابقين وحاليين، لا أقصد هنا شخصًا معينًا؛ لكن رسالتي للجميع، عليهم الكف عن انتقاد واستهداف اللاعبين”. وختم بالقول: “يجب أخذ العبرة من 2019، هناك الكثيرون ممن انتقدوا لاعبين معينين قبل بداية دورة مصر؛ لكن بعد التتويج شاهدنا ما حصل فهناك من اختبأ وهناك من غيّر موقفه، يجب ترك المصالح الشخصية جانبًا.. هذا منتخب وطني وعلينا أن نكون جميعًا خلفه لتحقيق النتائج”.

للإشارة فإن جمال بلعمري نجم جزائري توج مع المنتخب الوطني بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وكان يتطلع للمشاركة في دورة كوت ديفوار بعد استعادة مستواه مع ناديه الحالي مولودية الجزائر؛ لكن المدرب بلماضي فضّل في نهاية المطاف استدعاء مدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد بدلًا منه.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P