الأولىنجوم الجزائر

بلماضي سيعاين المحليين في ودية ليبيريا

عود المنتخب الوطني الجزائري للمحليين للمباريات، يوم غد الخميس، من خلال المواجهة الودية التي يخوضها أمام ليبيريا على ملعب وهران الجديد. ويسعى المنتخب الجزائري للمحليين لتجهيز نفسه على أفضل ما يكون لبطولة كأس العرب للمنتخبات، التي تقام نهاية العام الحالي. الظهور الأول لمحليي “الخضر” سيكون تحت أنظار جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الأول، حيث سيتابع بشكل خاص عددا من اللاعبين المرشحين للانضمام لـ”محاربي الصحراء”. أبرزهم محمد البشير بلومي، نجل الأسطورة الجزائرية لخضر بلومي، يعد أحد أبرز اكتشافات النسخة الحالية من الدوري الجزائري. وتألق اللاعب صاحب الـ19 عاما مع مولودية وهران خلال منافسات الموسم الحالي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين الذين رشحوه للسير على خطى والده. وشارك “بلومي الصغير” في 20 مباراة خلال الموسم الحالي، أسهم فيها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. كما فرض الظهير الأيسر لنادي أتلتيك بارادو نفسه واحدا من أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الجزائري. ورغم مركزه الدفاعي، أسهم موالي بـ4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من إجمالي 23 مباراة شارك فيها. موالي صاحب الـ23 عاما يتواجد على رادار نادي سانت إيتيان، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الفرنسي. وبالنظر للمشاكل التي قد تواجه بلماضي في تصفيات كأس العالم المقبلة، سيكون لاعبو خط الدفاع، وعلى رأسهم مدافع مولودية الجزائر، معاذ حداد، ضمن قائمة اللاعبين الذين سيتابعهم عن قرب، بعد أن اقتنع بقدرته على أن يكون مدافعاً صاحب مستوى عال، وذلك قبل احترافه في تونس الموسم المقبل.

عمورة ومسعودي لدق أبواب المنتخب الأول 

وصنع مهاجم وفاق سطيف، محمد الأمين عمورة، الحدث في الدوري الجزائري، حيث نجح في الظهور بأداء رائع، وهو في سن 21 عاماً فقط، وأضحى من بين أبرز اللاعبين بمركزه، بتسجيله 13 هدفاً في الدوري، ليدخل دائرة اهتمامات بلماضي. وبعد تألقه بأرقام مذهلة، أثار الإعلام الجزائري انتباه بلماضي نحو مهاجم شبيبة الساورة، بلال مسعودي، ورغم أن المدرب أكد متابعته له، كذلك اطلاعه على أرقامه المميزة، إلا أنه أصر على معاينة هداف الدوري برصيد (17) هدفاً عن قرب.

قادري وزرقان تحت المعاينة

تألق عبد القهار قادري بشكل لافت مع أتلتيك بارادو خلال النسخة الحالية من الدوري الجزائري، وهو جعله محل متابعة من قبل عدد من الأندية الأوروبية. ويتواجد لاعب الوسط المدافع صاحب الـ20 عاما على رادار ناديي أياكس أمستردام وألكمار الهولنديين، الساعيين للفوز بخدماته في فترة الانتقالات المقبلة. وشارك قادري في 21 مباراة خلال النسخة الحالية من الدوري الجزائري، أسهم فيها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. تألق لاعب وسط أتلتيك بارادو في الدوري الجزائري، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين. وشارك الموهبة صاحب الـ21 عاما في 24 مباراة من الموسم الحالي، سجل فيها 3 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين. تجدر الإشارة إلى أن آدم هو نجل مليك زرقان، نجم الكرة الجزائرية في فترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، ويمتاز بمرونته التكتيكية، حيث يلعب بنفس القدرة في مركزي الوسط المدافع والمهاجم.

ومجادل لإثبات الوجود

كما يتصدر نجم أولمبيك المدية قائمة حراس المرمى المرشحين لخلافة وهاب رايس مبولحي في منتخب الجزائر في المستقبل القريب. وتلقى مرمى مجادل 8 أهداف فقط خلال النسخة الحالية من الدوري الجزائري، مما جعله يدخل حسابات المنتخب الأول. وسيكون حارس المرمى صاحب الـ22 عاما أمام ضرورة التألق ضد ليبيريا، لتأكيد قدرته على لعب دور مع “محاربي الصحراء” في المستقبل.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P