الأولىنجوم الجزائر

أكد أن الخضر يهدفون للفوز بكل اللقاءات … بلماضي:” مباراتي زامبيا و بوتسوانا في غاية الأهمية”

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن أهمية اللقائين الذين ينتظران المنتخب الوطني الجزائري ضد كل من زامبيا و بوتسوانا على التوالي، و رغم ضمان أبطال أفريقيا لتأشيرة التأهل لنهائيات الكان، الا أن بلماضي رفض أن يتم وصف المباراتين بالشكليتين، حيث قال:” ”هذا الأمر غير معقول، لا أدري كيف لهؤلاء الأشخاص ألا يفهموا بأن كل المواعيد مهمة لنا”.وأردف :”صحيح أننا مُتأهلون للكان، ولكن ندرة تواريخ الفيفا، تجعل كل لقاء بمثابة فُرصة يجب إستغلالها أحسن إستغلال”. وواصل :”ألا يعي البعض، بأن اللقاءين القادمين مهمان، أمر غريب بالنسبة لي” مضيفاً:” تنتظرنا تصفيات المونديال في الفترة القادمة، واللعب أمام خصوم ذوي مُستوى جيد خارج الديار، تجربة مُفيدة لنا”.وقال “بلماضي” في تصريحاته: “عقليتنا هي الفوز في كل المباريات، وعلينا المواصلة في تحقيق النتائج الإيجابية”. وأضاف: “مباراتي زامبيا وبوتسوانا ستكون فرصة للاعبين لإثبات قدراتهم وسأحاول إقحام أكبر عدد من اللاعبين”.

” ما حدث مع لاعبي النوادي الفرنسية أظهر لنا الكثير”

هاجم جمال بلماضي لاعبه زين الدين فرحات، و الذي لم يتمكن من السفر للجزائر بسبب شروط ناديه، حيث قال:” هو لاعب يُقدم مُستويات جيدة، هذا الموسم مع نيم، و لكن أريد أن أقول فقط، بأن ما حدث مع الأندية الفرنسية التي عطلت اللاعبين، أظهر لنا الكثير”.وأضاف :”ما حدث سمح لنا، بالوقوف على تصرفات بعض اللاعبين”..وواصل :”لقد تحصلت على إشارات واضحة، بخصوص بعض اللاعبين ومدى رغبتهم في التواجد مهما كانت الظروف معنا”. وظهر جليا بأن افضل مُدرب في إفريقيا، غير راضٍ عن فرحات، كونه لم يضغط على ناديه للسماح له بالإلتحاق بالخضر.

بلماضي غاضب من النوادي الفرنسية

هاجم جمال بلماضي،المدير الفني لمنتخب الجزائر، بعض اللاعبين الذين لم ينضموا إلى “محاربي الصحراء” خلال المعسكر الحالي، بسبب رفض أنديتهم. وكان بلماضي قد أعلن مؤخرا عن قائمة منتخب الجزائر التي تستعد لخوض مباراتي زامبيا وبوتسوانا، يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلى إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية.القائمة شهدت غياب العديد من اللاعبين، في مقدمتهم أندي ديلور، مهاجم مونبيليه، ووزين الدين فرحات، لاعب أولمبيك نيم، في ظل رفض الناديين الفرنسيين انضمامهما إلى منتخب الجزائر، خوفا من انتشار فيروس كورونا.الأمر أثار غضب جمال بلماضي الذي هاجم اللاعبين ونادييهما بشكل غير مباشر، في تصريحات أدلى بها قبل السفر إلى مدينة لوساكا الزامبية صباح الثلاثاء..وقال مدرب الجزائر في هذا الصدد: “ما حدث مع الفرنسيين أظهر لنا الكثير بخصوص الأندية التي نتعامل معها”.وأتم: “كما أظهر لنا ما حدث الكثير بخصوص بعض اللاعبين ومدى التزامهم معنا، ورغبتهم المُلحة في التواجد معنا، وردة فعلهم تجاه هذه القضية”.

يُذكر أن المنتخب الجزائري قد ضمن بالفعل التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، بعدما حصد 10 نقاط في المباريات الـ4 الأولى، ليعتلي صدارة مجموعته، قبل جولتين من الختام.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P