الأولىنجوم الجزائر

بلماضي :” نثق في أنفسنا و سنلعب الكل في الكل من أجل التأهل”

تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي صباح اليوم في ندوة صحفية قبل مباراة اليوم ضد المنتخب الإيفواري، عن هذا اللقاء الحاسم الذي ينتظره رفقة لاعبيه من أجل المرور إلى الدور الثاني و الخروج من الوضعية الصعبة التي يتواجد عليها الخضر في هذه المنافسة بعد النتيجتين السلبيتين في المباراتين السابقتين ضد كل من سيراليون و غينيا الإستوائية، و عبر بلماضي عن عزمه على تجاوز عقبة الفيلة الإيفوارية في مباراة الغد حيث قال:” أدرك جيدا أن تسجيل هدف واحد، سيغيّر الكثير من الأمور في المباراة، وغدا سنعمل على تأكيد إمكاناتنا وقدراتنا، في المبارتين السابقتين افتقدنا إلى الحظ ولم نستغل الفرص وسنعمل على أن نكون أحسن أمام كوت ديفوار.” وأضاف بلماضي: “لدينا دعم كبير من الجميع في الجزائر، لكن لا بد أن نبرهن ونؤكد على إمكاناتنا على أرضية الميدان” و اعترف الناخب الوطني بصعوبة المأمورية التي يتواجد فيها المنتخب الوطني حيث قال:”هناك ضغط وحسابات معقدة، في حال عدم الفوز سنخرج من الدورة، لكن يجب أن تعامل مع الوضعية الحالية”.

” الحظ خان بلايلي و لا يمكن المقارنة مع كان مصر”

و كشف جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن سبب تراجع مستوى لاعبه يوسف بلايلي في بطولة كأس أمم أفريقيا. ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة كوت ديفوار، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا. وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي للمباراة: “لا أوافق أن بلايلي كان سيئا في هذه الدورة، لقد خانه التوفيق فقط”.وأوضح مدرب منتخب الجزائر: “لقد خلق بلايلي العديد من الفُرص، ولكنه وبقية زملائه لم يتمكنوا من وضع الكرة في الشباك”. وقدم يوسف بلايلي مستويات مميزة في بطولة كأس العرب 2021، ليقود منتخب الجزائر للحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، لكنه فشل في صنع أي بصمة خلال بطولة كأس أمم أفريقيا حتى الوقت الراهن. وعن هذا الأمر قال بلماضي: “الإجابة واضحة، أولا المُستوى بين البطولتين مُختلف، والظروف التي نلعب فيها مختلفة، والملاعب مُختلفة كُليا”.

” مباراة كوت ديفوار بمثابة نهائي”

كما اعتبر بلماضي مباراة الغد بمثابة النهائي، حيث قال: “مباراة كوت ديفوار لا اعتبرها عادية سنلعبها مثل النهائي, مثلما حدث معنا في 2019”. وعن المنافس ختم بلماضي “الخصم يملك لاعبين خطرين جدا و سأسعى لوضع خطة تكتيكية للإطاحة بهم. سنلعب الكل في الكل.”

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P