الأولىنجوم الجزائر

بلماضي يتنفس الصعداء بعد عودة المصابين

تلقّى الناخب الوطني جمال بلماضي، أخبارا سارة مؤخرا، بعد تجاوز عدد من ركائز المنتخب الوطني، الإصابات التي كانوا يعانون منها سابقا، وهذا قبيل أقل من شهر عن انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2023، والمؤجلة إلى 2024 بكوت ديفوار. و تمكن المدافعان الدولي الجزائري عيسى ماندي وريان آيت نوري من التعافي من الإصابة، والمشاركة رفقة فريقيهما فياريال الإسباني و وولفرهامبتون الإنجليزي، فيما يواصل وسط الميدان إسماعيل بن ناصر المشاركة بانتظام، مع نادي ميلان الإيطالي. عيسى ماندي سجل تواجده كأساسي في لقاء فريقه فياريال ضد ريال مدريد، في قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، التي انتهت لـ  “الميرينغي” بـ 4-1.

وغاب ماندي عن آخر 7 مباريات مع ناديه الإسباني بعد تعرضه للإصابة في 19 من نوفمبر الماضي في الكاحل، خلال مشاركته في لقاء المنتخب الوطني والمنتخب الموزمبيقي ضمن التصفيات المؤهلة لمنافسة كأس العالم 2026. ومن جهته، سجل الدولي الجزائري لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آين نوري، عودته إلى المنافسة هو الآخر، بمناسبة إجراء الجولة 17 من البطولة المحلية أمام المضيف ويست هام أول أمس، التي انهزموا فيها بـ (3-0). وكانت بداية الدولي الجزائري على دكة الاحتياط، قبل أن يسجل دخوله في الدقيقة 70 من عمر اللقاء. وكان آيت نوري تعرّض لإصابة على مستوى الكاحل خلال مباراة فريقه ضد نادي فولهام والتي خسرها بنتيجة (3 – 2) في البطولة الإنجليزية؛ حيث أجرى الدولي الجزائري فحصا طبيا بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، والذي أظهر نتائج مطمئنة.

وكان ريان آيت نوري سجل بدايته مع المنتخب الوطني شهر مارس الفارط، خلال المواجهة المزدوجة أمام النيجر (2-1، 1-0) ضمن فعاليات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023. وتمكن في وقت وجيز، من ضمان مكانة أساسية في التشكيلة الوطنية رغم المنافسة الكبيرة.عودة ماندي وآيت نوري إلى أجواء الملاعب ستريح الناخب الوطني جمال بلماضي، خاصة أنها تتزامن مع اقتراب انطلاق كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي تجري من 13 جانفي إلى 11 فيفري 2024.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P