الأولىنجوم الجزائر

بلماضي يحقق أهدافه في تربص مالابو

سعى جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الوطني الجزائري، لتحقيق كل أهدافه خلال المعسكر الخارجي الذي يخوضه حاليا، قبل مواجهة الكاميرون الحاسمة. ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة الكاميرون، في مباراة الذهاب غدا و الإياب الثلاثاء المقبل في ملعب مصطفى تشاكر في الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2022 . ويسعى بلماضي خلال المعسكر للتركيز على الجانب الذهني، بهدف استعادة نفس الروح التي قادت المنتخب الجزائري للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019.وكان منتخب “محاربي الصحراء” قد مر بتجربة سلبية خلال بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، حيث فشل في تجاوز الدور الأول بعد أن حصد نقطة وحيدة في مجموعته. ويبحث جمال بلماضي عن استعادة روح 2019، باعتبار أن الجانب الذهني سيشكل مفتاح تجاوز عقبة الكاميرون في الدور الحاسم من تصفيات المونديال.

إيجاد المهاجم المناسب ووسط ميدان دفاعي أبرز مهام بلماضي في مالابو

هذا وتسود حالة من الغموض بخصوص هوية المهاجم الذي سيظهر أساسيا خلال المباراة الأولى أمام الكاميرون في التصفيات المونديالية. وكان بلماضي استغنى عن النجم بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، بسبب تراجع أدائه في الفترة الأخيرة، لا سيما في كأس أمم أفريقيا، فيما وجه الدعوة للثلاثي محمد بن يطو وإسلام سليماني وإسحاق بلفوضيل للانضمام. وسيستغل مدرب المنتخب الجزائري معسكر مالابو من أجل اختيار المهاجم الذي سيعول عليه أساسيا في موقعة دوالا. كما يعاني منتخب الجزائر من مشاكل كبيرة في مركز الوسط المدافع، في ظل نقص خبرات رامز زروقي وسفيان بن دبكة. الأمر دفع جمال بلماضي لتوجيه الدعوة لعدلان قديورة، لاعب وسط بورتون ألبيون، الذي جدد العهد مؤخرا مع أجواء المنافسات بعد فترة ابتعاد مطولة بسبب نقص المشاركات. وسيحاول المدرب المخضرم أن يجهز اللاعب الملقب بـ”الدبابة” لموقعة الذهاب بشكل خاص، من أجل مواجهة القوة البدنية لنجوم منتخب الكاميرون.

اللاعبون تعودوا على الظروف المناخية

تعلم مدرب منتخب الجزائر من الخطأ الكبير الذي ارتكبه قبل نهائيات بطولة أمم أفريقيا، وذلك عندما سافر للكاميرون قبل ساعات قليلة من انطلاق المسابقة. وكان بلماضي قد اعتبر أن ارتفاع درجة الحرارة مع زيادة الرطوبة كانت من العوامل الأساسية التي أقصت منتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا. ولذلك قرر جمال بلماضي تنظيم معسكر خارجي بغينيا الاستوائية، خاصة وأن الظروف المناخية للعاصمة مالابو شبيهة بتلك الموجودة بمدينة دوالا الكاميرونية التي ستحتضن مباراة الذهاب بين الجزائر والكاميرون.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P