نجوم الجزائر

بلومي يواصل التألق في الدوري البرتغالي

واصل محمد بشير بلومي، نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، التألق في مسابقة الدوري البرتغالي مع فريقه فيرينسي، وقاده لتحقيق أول فوز على شافيز لحساب الجولة الثالثة. وشارك بلومي، البالغ من العمر 21 عامًا، أساسيًا في المواجهة، وكان له دور كبير في تحقيق فريقه لفوز باهر بنتيجة 5-0؛ إذ كان وراء الهدف الأول بتمريرة حاسمة لزميله المالطي زاك موسكات في الدقيقة (10)، قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة (20) بعد عمل ثنائي مميز رفقة زميله.وبعدما شارك بديلًا في مواجهة افتتاح الدوري أمام كاسا بيا، برز بلومي في المباراة الثانية ضد بورتو حامل اللقب، حين تألق وكان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها زميله بيدرو كوستا هدف الفريق الوحيد في مواجهة انتهت بفوز بورتو (2-1).

ووصل بلومي، لاعب المنتخب الأولمبي الجزائري، إلى الفريق الرديف لفيرينسي في فيفري 2022 قادمًا من نادي غالي معسكر في صفقة انتقال حر، بعد نجاحه في تجارب القبول، حيث شارك مع الرديف في 5 مباريات سجل خلالها 6 أهداف، فيما لعب مباراة واحدة مع الفريق الأول خلال الموسم الماضي. وبعد تألقه مع الرديف، قرر نادي فيرينسي ترقية اللاعب إلى الفريق الأول من خلال إمضائه على عقد احترافي في الأول من جويلية الماضي، يستمر حتى صيف 2026، ليصبح في وقت قصير لاعبًا أساسيًا في الفريق ضمن تشكيلة المدرب جوزيه موتا.

ويرى متابعون أن محمد بشير سيكون النجم المستقبلي للمنتخب الجزائري، خلفًا لوالده الذي يعد من أساطير كرة القدم الجزائرية والأفريقية على حد سواء، بالنظر إلى مشواره الباهر مع المنتخب الجزائري وكذا مع الأندية التي لعب معها، على غرار غالي معسكر ومولودية وهران، فيما حرمته اعتبارات بعيدة عن الرياضة من الاحتراف خارج الجزائر آنذاك.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P