نجوم الجزائر

بن ناصر:” بيولي جعلنا نشعر بقيمة قميص ميلان وسنعيد النادي لمكانته”

وجه الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي عدة نصائح لزملائه لتفادي سيناريو حزين في نهاية الموسم رغم مسيرته الناجحة حتى الآن. وقال بن ناصر، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية إن ميلان لو فشل في الفوز بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي فإن ذلك سيعني أن كل ما تم بذله من جهود كبيرة منذ شهر مارس الماضي سيضيع في الهواء، وسيكون ذلك السيناريو الحزين بمثابة ضربة قوية للجميع. وأوضح النجم الجزائري: “ينبغي علينا بذل أقصى جهد من أجل إعادة ميلان لمكانته الطبيعية كأحد أفضل الأندية في إيطاليا وأوروبا، ونحن نسير على الطريق الصحيح خلال الشهور الأخيرة، ويجب علينا الحذر لتفادي أي سيناريو حزين”. وكشف بن ناصر نقطة التحول التي غيرت مسار الفريق تماما في نهاية عام 2019، وهي الخسارة المذلة التي تلقاها فريقه على يد أتالانتا بنتيجة 0-5 في الدوري الإيطالي، في ديسمبر 2019، حيث قال “بعد تلك الهزيمة بدأنا عملية البحث عن الروح بداخلنا”. وأردف: “المدرب (ستيفانو بيولي) عرف كيفية إدارة المجموعة، حيث كان قريبا منا، ودائما ما يسألنا عن أحوالنا، سواء كنا مرهقين أو بحالة جيدة”. وأكد بن ناصر أن بيولي استطاع بث الروح في نفوس لاعبي ميلان، والتي كان يفتقرها الفريق قبل ذلك الوقت، مضيفا: “جعلنا ندرك قيمة هذا القميص”. وتطرق اللاعب أيضا للحديث عن الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهر ونصف هذا الموسم، قائلا “لأول مرة أبتعد لفترة طويلة بسبب إصابة”. وكان بن ناصر أحد أكثر اللاعبين عرضة للإنذارات الموسم الماضي، وذلك بحصوله على 14 بطاقة صفراء خلال 31 مباراة، لكنه لم يحصل سوى على بطاقة واحدة فقط في 10 لقاءات بالكالتشيو هذا الموسم. وعن ذلك، قال: “عملت كثيرا على التخلص من عيوبي، حيث كنت أتسم بالعدوانية، ولا أفكر كثيرا، لكني تحسنت بسرعة في هذا الشأن بفضل توجيهات إبراهيموفيتش (زميله بالفريق)». واختتم النجم الجزائري: “الجماهير لا تستطيع مؤازرتنا في الملاعب، لكنها تشجعنا بقوة بكل الطرق الأخرى رغم عدم تواجدها هناك جسديا”.

يذكر أن ميلان يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور 21 جولة برصيد 49 نقطة، وذلك قبل مواجهة سبيزيا. ومن المتوقع عودة بن ناصر لقائمة الروسونيري في المباراة المقبلة بعدما غاب مؤخرا بسبب إصابته بالحمى.

” إبراهيموفيتش رفع حجم طموحاتنا وهو إضافة كبيرة للنادي”

تحدث النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، عن “فلتات” زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، خلال تدريبات الفريق اليومية. أفضل لاعب مغربي لعام 2020 أشاد في تصريحات له لوكالة الأنباء الفرنسية، بالروح العالية للنجم السويدي المخضرم الذي تزامنت عودته للنادي اللومباردي مع استعادة الفريق لتقاليده في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي. وقال بن ناصر في معرض حديثه عن زلاتان إبراهيموفيتش: “إبرا قدم إضافة كبيرة لنا كلاعبين منذ قدومه للفريق، هو يسعى دائما لأن يرفع من حجم طموحاتنا”. وتابع: “زلاتان لا يتردد في تقديم نصائح لجميع اللاعبين، هو يبحث دائما عن الكمال”. وواصل: “صحيح أنه كثير الصراخ في الملعب، غير أن هذا الأمر ملهم لنا كلاعبين شباب، لأنه يؤكد أنه يشعر بالمسؤولية”. وأضاف: “نفضل قيامه بالصياح ضدنا، بدلا من التعامل مع الأمر بلامبالاة”. وقال: “لو فشلنا في الفوز بلقب السكوديتو خلال الموسم الحالي، فذلك يعني أن كل ما قمنا به منذ شهر مارس الفارط سيسقط في الماء”. وأتم: “ينبغي علينا بذل أقصى جهد، من أجل إعادة ميلان لمكانته الطبيعية كأحد أفضل الأندية في إيطاليا وأوروبا”. وتأتي هذه الإشادة الجديدة بإبراهيموفيتش لتؤكد الدور المحوري الذي لعبه الأخير في استعادة “الروسونيري” لتوهجه على الصعيد المحلي. يذكر أن ميلان يتربع على صدارة جدول ترتيب “سيري آ” بعد مرور 21 جولة خلال موسم 2020-2021 برصيد 49 نقطة، ومتفوقا بفارق نقطتين عن إنتر أقرب ملاحقيه.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P