الأولىنجوم الجزائر

بن ناصر يسير لأن يكون أول جزائري يتوّج بالكالتشيو

يقترب اللاعب الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة بالنسبة للاعب جزائري، وللمرة الأولى للنادي اللومباردي منذ عام 2011، وبعد فترة خمول سيطر فيها نادي يوفنتوس بالطول والعرض على “السكوديتو” بتتويجه بـ 9 ألقاب على التوالي منذ ذلك التاريخ، قبل أن يكسر إنتر ميلان تلك السلسلة الموسم الماضي بخطفه اللقب. ويحتل إي سي ميلان صدارة الدوري الإيطالي قبل مرحلتين من اختتام الموسم برصيد 80 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الغريم التقليدي إنتر ميلان، ويستضيف ميلان نادي أتالانتا في المرحلة الـ37 من الدوري الإيطالي قبل أن يتنقل إلى ساسولو في الجولة الأخيرة، بينما يتنقل إنتر إلى كالياري قبل أن يستضيف سامبدوريا. وفي حال نجاح بن ناصر في التتويج بلقب الدوري الإيطالي؛ فإنه سيكون أول لاعب جزائري يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، باعتبار لاعبين أمثال مراد مغني نجم نادي لاتسيو السابق وفوزي غلام نجم نادي نابولي قد سبق لهما التتويج فقط بكأس إيطاليا دون لقب الدوري، حيث هناك 3 سيناريوهات محتملة لتتويج بن ناصر بـ”السكوديتو”.

الفوز بآخر مباراتين يمنح ميلان لقب الدوري الإيطالي

سيكون لقب الدوري الإيطالي متاحًا بالنسبة لميلان ونجمه الجزائري دون اللجوء إلى أي حسابات (بحكم فارق النقطتين عن إنتر)، في حال فوزه بآخر مباراتين له بـ “الكالتشيو”، الأولى أمام أتالانتا على ملعب سان سيرو يوم 15 ماي والثانية على ملعب ساسولو في الـ 22 من نفس الشهر، وهو ما يكفل له التتويج باللقب دون الالتفات إلى نتائج غريمه إنتر. بتحقيق انتصارين في آخر مرحلتين؛ سيرفع الروسونيري رصيده إلى 86 نقطة، ولن يكون بحاجة لانتظار تعثُّر ملاحقه في مباراتيه المتبقيتين في المسابقة.

ميلان يتوج بلقب الدوري الإيطالي في حال الفوز والتعادل في آخر مباراتين

ويمنح السيناريو الثاني -المتمثل في فوز نادي ميلان بمباراةٍ والتعادل في الأخرى، تتبقى له مباراتان فقط على انتهاء الدوري- فرصة العودة إلى منصة التتويج بعد غياب استمر منذ 11 عامًا، حتى لو فاز إنتر بمباراتيه المتبقيتين على حساب كالياري وسامبدوريا، على اعتبار أن رابطة الدوري الإيطالي تلجأ إلى عامل المواجهات المباشرة بين الناديين في حالة التساوي في النقاط (84 نقطة في هذه الحالة). ويتفوق ميلان على إنتر بهذا الخصوص على اعتبار أنه فاز ذهابًا على النيراتزوري بنتيجة (2-1)، في حين تعادل الفريقان إيابًا بنتيجة (1-1).

ميلان يتوج بالكالتشيو في حالة تعثره مقابل فشل الإنتر في الفوز بمباراتيه

أما السيناريو الثالث الذي يُقدِّم التتويج بلقب الدوري الإيطالي على طبقٍ من ذهب إلى نادي ميلان، هو أن يتعثر زملاء الدولي الجزائري في مباراتيه المتبقيتين مقابل تعثر نادي إنتر في مواجهتيه أيضًا، سواء خسر ميلان مباراتيه ونفس الشيء بالنسبة للإنتر، أو تعادل الروسونيري في مباراتين ونفس الشيء بالنسبة للنيراتزوري، أو حتى الفوز بمباراة والخسارة في الأخرى.جدير بالذكر أن بن ناصر يُقدِّم مستوياتٍ كبيرةً هذا الموسم مع ميلان، حسب المتابعين، إذ إنه تُوّج مرتين بجائزة أفضل لاعب في النادي (لشهري مارس وأبريل) تواليًا، وخاض اللاعب الجزائري 38 مباراةً مع ميلان بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

متوسط ميدان الخضر تحت رادار ليفربول

وفي سياق آخر، يتواجد اسم الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي ضمن قائمة من 5 لاعبين مُرشحين للالتحاق بنادي ليفربول الإنجليزي خلال الفترة المقبلة. ووجه موقع “هيتك” الإنجليزي نصيحة إلى ليفربول، مؤكدا أن نجم منتخب الجزائر سيكون خيارا جيدا بالنسبة للفريق، خاصة أنه لا يزال في مُقتبل العمر، كما أن سعره في سوق الانتقالات لن يكون بالضخم مُقارنة بمُستواه. ويمتلك أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2019 شرطا جزائيا في عقده مع “الروسونيري” يسمح له بتغيير الأجواء، إن دفع أي ناد يوافق على الانضمام إليه قيمة 50 مليون يورو. يأتي هذا في وقت تتقدم فيه المُفاوضات بين القائد الأسبق لرديف أرسنال وإدارة إي سي ميلان من أجل تمديد مُغامرته في قلعة “سان سيرو” لأطول فترة ممكنة، مع تمكينه من زيادة نوعية في راتبه السنوي. ومن المنتظر ألا يجد بن ناصر صعوبة للتأقلم في أجواء الأنفيلد حال انتقاله إليه، حيث إنه سيجد النجم المصري محمد صلاح، والعديد من اللاعبين الأفارقة يتقدمهم الغيني نابي كايتا والسنغالي ساديو ماني (إن استمر مع الفريق) والكاميروني جويل ماتيب.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P