حوارات

بوجوراس الجيلالي عداء 400 متر: ” هدفي هو الفوز بالبطولة الإفريقية و العالمية”

تواصل جريدة بولا الرياضية، حواراتها مع المواهب الشابة و الصاعدة، في كل المجالات الرياضية ، و هذا بهدف تسليط الضوء عليها ، و دفعها نحو الأفضل، و هذه المرة نستقبل موهبة صاعدة في ألعاب القوى ، حديثنا اليوم عن إبن مدينة الحشم بولاية معسكر ، بوجوراس الجيلالي عداء 400 متر ، و صاحب البطولة الوطنية المدرسية ، و البطولة الوطنية ، في إنجاز يثبت أن هذا الشاب قادم بقوة لكتابة التاريخ ، حيث أكد لنا أن هدفه المستقبلي ، هو الوصول إلى الأولمبياد و تشريف الراية الوطنية بمنحها ميدالية ذهبية في هذا الحدث العالمي ، تفاصيل أخرى تجدونها داخل الحوار:

كيف حالك ؟

“الحمد الله بخير”

عرف نفسك للجمهور ؟

“بسم الله الرحمن الرحيم ، معكم بوجوراس الجيلالي أبلغ من العمر 18 سنة رياضي ألعاب قوى تخصص 400 متر ، و أقطن في مدينة الحشم بولاية معسكر”.

لماذا إخترت هذه الرياضة عن باقي الرياضات؟

“في الحقيقة أحلم أن أكون بطل مثل أبطال ألعاب القوى العالميين، و تستطيع القول أيضا أن هذه الموهبة وراثية ،لأني أحببتها بفضل والدي ، الذي كان يحب هذه الرياضة ، و دائما ما شجعني و حفزني لأكون الأفضل”.

كيف كانت بداياتك؟

“كأي رياضي طموح كانت البداية ، منذ الصغر و أحببت هذه الرياضة أكثر و أكثر بسبب حب والدي لها، الذي فتح لي أبواب طرقها ، و بعدها إكتشفت أنني أستطيع أن أكون بطل في ألعاب القوى ، و إستفدت كثيرا من الرياضة المدرسية”.

ما هي أبرز النتائج التي حققتها حتى الآن؟

“لقد كان موسم جميل ،حققت فيه العديد من الألقاب المهمة و الكبيرة ، على المستوى الوطني و الحمد الله ، لقد توجت بطلا في البطولة الوطنية المدرسية إختصاص 400 متر ، و بطل الجزائر مع الأندية هذا الموسم في نفس الإختصاص”.

ما هي أهدافك المستقبلية؟

“أهدافي المستقبلية هي الفوز بالبطولة الإفريقية ، و البطولة العالمية ، و تشريف الراية الوطنية ، مع العمل و الجدية لا شيء مستحيل ، و إن شاء الله أكون عند حسن ظن كل من وثق في و دعمني”.

من هو قدوتك؟

“قدوتي هو البطل الجزائري العالمي نورالدين مرسلي”.

من يساعدك و يدعمك؟

“الوالدين ، لقد ساهما بشكل كبير في إعطائي قوة معنوية ، و كانا دائما خلفي بدعائهم ، أنا مدين لهم بالكثير، و إن شاء الله أكون عند حسن ثقتهم، و أفرحهم أكثر”.

ما تقييمك لرياضة ألعاب القوى في الجزائر؟

“على العموم هي رياضة جيدة ، و إن تحدثنا عن المستوى يوجد ، لكنك ستتسائل أين هي النتائج..؟ سأوضح لك أكثر، أقصد أنه يجود مستوى ، أي أن المواهب الجزائرية في هذه الرياضة لا تنقطع ، لكن نقص الإمكانيات هو ما قد يجعل هذه المواهب تنسحب من السباق ، أو مستواها لا يكون حسب التطلعات ، و إذ توفرت الإمكانيات للتدرب على مدار السنة بدون أن يذهب بعض العدائين الجزائريين للقيام بتربصات خارج الوطن ، و يبقى بعضهم ، و أن يكون هناك تحفيز مادي ، كل هذه الأمور تؤثر على النتائج ، لذا أنا أقول مستوى ألعاب القوى في الجزائر مقبول”.

ما هي النقائص التي تعاني منها؟

“النقائص التي أعاني منها هي نقص الدعم المالي ، ما يجعلني في غالب الأحيان أتأثر معنويا ، لكن الحمد الله لن أتوقف و سأواصل الكفاح من أجل النجاح ان شاء الله”.

هل لديك رسالة أو كلمة لجهة معينة؟

“نعم ، رسالتي إلى السلطات المعنية و الرياضية ، أن تساعدني، فأنا أعاني من الناحية المادية و أحتاج الكثير من الإمكانيات للعمل و التطور أكثر في هذه الرياضة ، لدي هدف كبير أود تحقيقه و على السلطات أن تدعمني لمواصلة تحقيق النتائج الجيدة ، و العمل على الوصول إلى الألقاب القارية و العالمية إن شاء الله”.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

“في الأخير أشكر جريدة بولا الرياضية على هذا اللفتة القيمة ، و أشكر كل من كان سندا لي ، و إن شاء الله مع الوقت و العمل سأصل إلى هدفي ، و تحية خالصة لقراء جريدة بولا ، شكرا”.

حاوره : نبيل شيخي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P