نجوم الجزائر

بوداوي ينال الثناء في نيس

حظي الدولي الجزائري هشام بوداوي، باعتراف جماهير ناديه نيس الفرنسي، نظير آدائه في مباراتهم الأخيرة أمام نادي تروا. وكشفت إدارة نادي نيس، عن اختيار جماهير الفريق لهشام بوداوي، كأفضل لاعب في المباراة. كما يأتي هذا، بعد حصول الدولي الجزائري على أعلى عدد اصوات جماهير نيس، بمعدل 36%، من نسبة التصويت. يذكر أن هشام بوداوي، منح الفوز لناديه نيس، في مواجهة تروا، بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة الثانية من عمر المباراة. ويتموقع فريق نيس بعد هذا الانتصار، في المركز الـ 9 بِرصيد 48 نقطة.

ويشغل نادي تروا المرّتبة الـ 18 بِرصيد 22 نقطة. هذا وانضم اللاعب صاحب الـ23 عاما لنادي نيس عام 2019، في صفقة استفاد منها نادي أتلتيك بارادو بمبلغ 4 ملايين يورو. وقال اللاعب الذي أطلقه المدرب باتريك فييرا في موسم 2019-2020 وعانى عدة إصابات نظرا لبنيته الجسدية الهزيلة “أصبحت رجلا في نيس. في 4 سنوات، تعلّمت الكثير في طريقة لعبي وتحسنت ذهنيتي”. ورغم تحفّظه، أصبح بوداوي قطعة رئيسة مع نيس “نعم، أتحدّث أكثر. أصبحت أصدر الأوامر مع تقدمي في العمر ونظراً للموقع الذي أشغله في وسط الملعب”.

وخاض بوداوي 102 مباراة مع نادي الجنوب الفرنسي في مختلف المسابقات، أسهم خلالها في 17 هدفا ما بين صناعة وتسجيل. يتحدّث عنه مدربه ديجار قائلا “زملاؤه متأثرون بثباته. يخسر القليل من الكرات، يتمركز جيدا وينجو من وضعيات صعبة. يجعلنا نتخيّل أحياناً انه يطير. نرى كثيرين حوله، وفجأة يختفون”. يضيف “ما يعجبني فيه قدرته على التأدية بثبات كل أسبوع. كثيرون يعدّون أقوياء لفترة معينة، لكن هو على الأمد البعيد”. وتبلغ القيمة السوقية للاعب مبلغ 5 ملايين يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”، بزيادة 4.2 مليون يورو، عما كانت عليه عند تعاقده مع الفريق.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P