حوارات

بوشيبة سمير (حارس مرمى شباب وادي الصباح):  “أعمل جاهدا من أجل البروز و التألق”

في حوار مع حارس مرمى شباب وادي الصباح، بوشيبة سمير، كشف هذا الأخير عن العديد من الأم ر التي تخص مسيرته الكروية. و سبق لهذا الحارس و أن تقمص لوان العديد من الفرق على غرار كل من شباب عين تموشنت وشباب حناية. و أكد لنا محدثنا بأنه يعمل جاهدا من أجل البروز و التألق و الحصول على فرصة اللعب في المستوى العالي.

بداية، عرف نفسك لقراء جريدة بولا الرياضية…

“بوشيبة سمير من مواليد 13 ديسمبر 2001 بحمام بوحجر، أقطن ببلدية وادي الصباح. سبق لي و أن تقمصت ألوان العديد من الفرق على غرار كل من شباب الحناية وًشباب عين تموشنت. حاليا، أنا ألعب لصالح فريق شباب وادي الصباح.”

كيف كانت بدايتك مع نادي شباب عين تموشنت؟

“البداية كانت في بلدية واد الصباح، في جمعية النادي المحلي، رفقة المدربين الوافي نحيلة و الوافي بورعدة. و بعدها ذهبت لإجراء التجارب كغيري من اللاعبين، أين التحقت سنة 2017 بشباب عين تموشنت بعد عملية الانتقاء التي كان المدرب علبلي محمد هو المشرف عليها. كما أنني قدمت مستويات كبيرة إلى حين مغادرتي للفريق.”

كما أنك تمكنت من تقديم موسم رائع مع شباب الحناية. أليس كذالك؟

“نعم. كان موسم مميز رفقة شباب الحناية، و عاد لي بالفائدة لأنني اغتنمت الفرصة و اثبت بأنني كنت أستحق الحصول على مكانة أساسية في التشكيلة. و الحمد لله، فكل ذالك تحقق بفضل بمشيئة الله و كذا العمل الكبير الذي قمت به.”

كيف كان شعورك وأنت تتلقى أول استدعاء لك مع فريق الأكابر؟

“كان شعورا رائعا، و كنت متشوق لبدأ المغامرة. و الحمد لله، فلقد تحقق ذالك بفضل المدرب بن يحيى و مدرب الحراس لتماني هشام الذي أكن لهما كل الاحترام والتقدير في مرافقتي طيلة مسيرتي الكروية.”

من هو المدرب الذي اكتشفك في عالم كرة القدم؟

“صراحة هناك العديد من المدربين الذين تدربت تحت إشرافهم ويبقى مدرب الحراس لتماني هشام هو من اكتشفني وشجعني على البروز والعمل.”

ما هو طموحك الرياضي…

“طموحي الرياضي هو العمل والانضباط واللعب في المستوى العالي خاصة أن المستوى متقارب في الأقسام العليا. وهو ما يعطي دافع لتقديم الأفضل والمواصلة للعب في المستوى العالي.”

ما هي أمنيتك التي تسعى لتحقيقها في مشوارك الرياضي؟

“أمنيتي هو اللعب في مستوى العالي والانضمام لأندية كبيرة بما أن الطموح هو العمل والانضباط. من جهتي، أدرك بأن المهمة ستكون صعبة، إلا أنني سأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق هذا الهدف.”

من هو لاعبك المفضل محليا وعالميا؟

“عالميا هو حارس برشلونة، تير شتيغن. أما محليا، فهو حارس مرمى شباب بلوزداد، رايس مبولحي الذي يقدم مستويات كبيرة سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع المنتخب الوطني.”

كيف ترى مشوار الشباب في عالم كرة القدم حديثا على مستوى الكرة الجزائرية؟

“صراحة بعض اللاعبين الشباب يعانون التهميش والظلم. فمنهم من توقف مشواره لهذه الأسباب. ومنهم من يعاني بسبب المحسوبية في الفرق الكبيرة. على العموم نرجو أن يتم إصلاح المنظومة الكروية وتغيير الذهنيات.”

كلمة أخيرة…

“أتقدم بالشكر والتقدير لجريدة بولا الرياضية التي طالما رافقت الشبان والأندية الصغير ة بالتوفيق لكم. من جهتي، سأعمل كل ما في وسعي من أجل البروز و التألق إن شاء الله.”

حاوره: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P