الأولىنجوم الجزائر

بوقرة يدافع بشراسة عن لاعبيه

بدى مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، مجيد بوقرة، غاضبًا، رغم التأهل إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين “شان 2022” في صدارة المجموعة الأولى، بثلاثة انتصارات بذات النتيجة (1-0) أمام ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق.

وقال بوقرة في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة موزمبيق، في خطاب وجهه للصحفيين الحاضرين: “في كل مرة تنتقدون طريقة اللعب وغياب الفعالية، في كل مؤتمر صحفي تتكلمون عن ذلك، أنا لا أتحدث بانفعال، لكني أدافع عن اللاعبين، انتقدوني أنا ولكن اتركوا اللاعبين في سلام”. وتابع: “أنا مدرب صغير وهذا خطئي.. لا تنسوا من أين جاء هؤلاء اللاعبون، ولا تنسوا المشكلات التي يعانون منها في الدوري الجزائري، إنهم يستحقون الدعم لأنهم يعيشون ضغطًا رهيبًا”.

وأضاف: “صحيح أننا لا نسجل من هجمات منظمة، إلا أننا نسجل ونفوز.. الكرات الثابتة هي أيضًا سلاح مهم في كرة القدم، والفوز هو الأهم حاليًا، خاصة أننا لا نتلقى أهدافًا”. وواصل: “يجب أن نبقى إيجابيين.. لاعبونا يواجهون منتخبات هي في الأصل منتخبات أولى، وعليه فهم يعانون من ضغط كبير، وننتظر أن نتحسن من ناحية النجاعة الهجومية، خاصة أننا سندخل مباريات خروج المغلوب، وفيها يمكن أن ننهي المباراة بفرصة واحدة”.

وأضاف: “سعيد بالتأهل والفوز وتحقيق العلامة الكاملة، وعدم تلقي أي هدف، ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين.. في الشوط الأول لعبنا بطريقة جيدة، لكننا لم نستغل المساحات والفرص التي أتيحت لنا قبل أن يعود منتخب موزمبيق في الشوط الثاني لمحاولة تعديل النتيجة”. وزاد: “سعداء بلعب مباراة دور ربع النهائي في ملعب براقي، لأننا تعودنا عليه وعلى الجماهير، أما بخصوص هوية المنافس فسنرى ما ستحمله لنا لقاءات الغد”.

وتحدث بوقرة عن علاقته مع مدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، حيث نفى اللاعب السابق لغلاسكو رينجرز الأسكتلندي، أي خلافات بينهما، موضحًا: “بلماضي موجود بسيدي موسى وساند اللاعبين.. هو يتابعنا منذ مدة، ونحن نقدم له تقارير دورية بخصوص بعض اللاعبين، وإمكانية تدعيمهم المنتخب الأول”.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P