الأولىالرابطة الأولىالمحلي

بوكواسة يذبح المولودية ويثير سخط الحمراوة

تعرضت مولودية وهران لظلم تحكيمي فاضح في المواجهة التي جمعتها بإتحاد بسكرة بملعب العالية، حيث حدد الحكم بوكواسة النتيجة النهائية للمواجهة والتي عرفت تلقي تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف خسارة قاسية وغير مستحقة بالنظر لمجريات المقابلة ، لتذهب بذلك المولودية ضحية للتحكيم وسط صمت الإدارة وسخط الأنصار.

بوكواسة قدم ضربة جزاء هدية لتشكيلة آيت جودي

أجمع كل من تابع مواجهة إتحاد بسكرة ومولودية وهران بأن الحكم بوكواسة أهدى النقاط الثلاثة على طبق من ذهب لتشكيلة المدرب آيت جودي،  وذلك بعد ضربة الجزاء الخيالية التي منحها لتشكيلة عاصمة الزيبان قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ، وهي الضربة التي حسم على أثرها البساكرة نتيجة المقابلة .

ضربة الجزاء خيالية وبوكواسة الوحيد الذي رآها

كانت ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم بوكواسة لصالح إتحاد بسكرة خيالية كون المهاجم هشام مختار سقط لوحده دون أي إحتكاك من طرف المدافع حميدي، كما أنه حتى ولو كان احتكاك فإن السقوط كان خارج منطقة العمليات ،وبالتالي اللقطة تتطلب مخالفة وليس ضربة جزاء رآها سوى الحكم بوكواسة .

فضائح بوكواسة في مواجهات بسكرة والحمراوة أصبحت كثيرة

لم تكن مواجهة أول أمس بين إتحاد بسكرة ومولودية وهران الأولى من نوعها التي تشهد فضائح تحكيمية للحكم بوكواسة لطفي ، فلقد سبق للمولودية وأن عانت مع هذا الحكم في مباراة ذهاب موسم 2017-2018 ببسكرة والتي إنتهت بالتعادل هدفين في كل شبكة ومنح فيها الحكم ضربة جزاء خيالية للإتحاد،  ثم في ذهاب الموسم الفارط في وهران والتعادل السلبي وحرمان المولودية من ضربتي جزاء مع معاقبة المدافع مصمودي بأربع مباريات.

إدارة محياوي تصدر بيانا تندد فيه بالتحكيم

مباشرة بعد نهاية مباراة إتحاد بسكرة ،  أصدرت إدارة مولودية وهران بيانا تندد فيه بالظلم التحكيمي الذي تعرض له الحمراوة بملعب العالية ببسكرة ، وطريقة التحكيم التي أدار بها الحكم بوكواسة اللقاء . ولقد توعدت إدارة الرئيس الطيب محياوي بالذهاب بعيدا وتقديم شكوى لدى الجهات المختصة حتى تتم معاقبة الحكم بوكواسة.

المولودية دفعت ثمن أنانية مهاجميها

بغض النظر عن التحكيم وما فعله الحكم بوكواسة ،كان بإمكان مولودية وهران العودة بالزاد كاملا من بسكرة بالنظر للفرص التي ضيعها أشبال المدرب بوعزة أمام مرمى الحارس بن شريف ، لكن أنانية المهاجم بن حمو ورفقائه كلفتهم في نهاية المطاف خسارة قاسية قد تكون سببا في ضياع حلم المنافسة على مرتبة مع الثلاثة الأوائل.

التنافس على التسجيل بات هم المهاجمين دون مراعاة مصلحة النادي

أكدت مواجهة إتحاد بسكرة بأن التنافس على التسجيل بات الهم الأول لمهاجمي مولودية وهران ، وذلك بغض النظر عن المصلحة العامة للنادي ، حيث بات طموح كل لاعب أو مهاجم على وجه الخصوص هو زيارة شباك المنافسين والارتقاء في جدول ترتيب هدافي الفريق لنيل هذا اللقب الشرفي مع نهاية الموسم ولو كان ذلك على حساب الفريق .

المولودية لم تستفد من نتائج الجولة

كانت غالية نتائج الجولة الثانية والثلاثون من الرابطة المحترفة الأولى في صالح مولودية وهران وفي سباقها على البوديوم ، خاصة بعد نهاية مباراة سطيف والساورة بالتعادل وخسارة شباب بلوزداد وتعادل العميد في الشلف ،وهي النتائج التي كانت ستعزز كثيرا من حظوظ المولودية في البوديوم لو عادت بالزاد كاملا من بسكرة.

سلسلة المباريات دون هزيمة تتوقف في بسكرة

بعد أربع مباريات لم تذق فيها مولودية وهران طعم الهزيمة وذلك أمام كل من جمعية وإتحاد العاصمة وشبيبة الساورة ووفاق سطيف ، توقفت مسيرة الحمراوة بملعب العالية ببسكرة بمناسبة مواجهة الإتحاد،  مع العلم بأن أطول سلسلة مباريات دون هزيمة كانت في عهد المدرب السابق مضوي خير الدين ب14 مباراة دون أي خسارة .

بوعزة وعاصيمي عانيا من عبارات عنصرية وشتم كبير

عانى مدرب مولودية وهران بوعزة ومدرب الحراس عاصيمي طيلة أطوار مباراة بسكرة من عبارات عنصرية ، بالإضافة لشتى أنواع السب والشتم من طرف بعض المحسوبين على الإتحاد والذين كانوا متواجدين بالمنصة الشرفية، وذلك دون أي ردة فعل لا من محافظ المباراة ولا من الحكم الرابع .

دخول ملال وبلومي كان متأخرا

لعب مدرب مولودية وهران بوعزة بعض أوراقه الهجومية في الشوط الثاني من مباراة بسكرة ، ذلك بعد إقحام صانع الألعاب ملال في مكان بونوة والمهاجم الشاب بلومي مكان بن حمو ، وهما التغييرين اللذان كانا متأخرين كثيرا مما حال دون تمكن ملال وبلومي من تقديم الإضافة المنتظرة منهما.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P