نجوم الجزائر

أكليوش يخطف الأنظار في فرنسا

خطف مغناس أكليوش لاعب نادي موناكو الأنظار من الجميع خلال مباراة فريقه، أمام أولمبيك مارسيليا، حيث سجل هدفين وقدّم تمريرة حاسمة، قاد بفضلهم فريق “الإمارة” للفوز بنتيجة (3/2)، والصعود مؤقتا إلى صدارة الدوري الفرنسي في جولته السابعة برصيد 14 نقطة. ودفع هذا التألق الكثيرين للتساؤل عن هوية “اللاعب صاحب الشعر الطويل” الذي صال وجال في ملعب “لويس الثاني” بإمارة موناكو، وقدّم مباراة كبيرة أمام نادي الجنوب الفرنسي.

وهنا بعض المعلومات التي ينبغي معرفتها على اللاعب الذي خطف الأضواء في فرنسا. وُلِد أكليوش في مدينة “ترومبليي” الفرنسية يوم 25 فيفري 2002؛ لكنه يحمل في نفس الوقت أصولًا جزائرية. وبدأ صاحب الـ 21 عامًا مسيرته الكروية في صنف الهواة مع فريق “فيلمومبلي”، ثم انتقل إلى نادي “تورسي”، وفي سن 12 عامًا، مر على مركز التكوين الشهير “كلير فونتان”، ليخطفه نادي موناكو من جميع الفرق المهتمة به صيف 2017. خاض اللاعب ذو الأصول الجزائرية أكليوش أول مباراة احترافية له مع نادي موناكو في أكتوبر 2021، عندما أدخله الكرواتي نيكو كوفاتش المدرب السابق لفريق “الإمارة” كبديل أمام ليون ضمن الدوري الفرنسي. بينما خاض صاحب الـ 21 عامًا أول مباراة له أساسيًا وهو لاعب محترف شهر فبراير 2022 أمام أميان، وقدّم خلالها تمريرة حاسمة، ليقود فريقه إلى الفوز (2-0) في ربع نهائي كأس فرنسا.

ويُعَدّ مركز صانع الألعاب هو المركز الأساسي للاعب الفرنسي الجزائري، غير أنه يستطيع اللعب كذلك كجناح أيمن أو أيسر بقدمه اليسرى المفضلة. عن أبرز مواصفاته، قال ديفيد باشكورا، مدربه السابق في فريق موناكو الرديف، لمنصة “free” الفرنسية: “مغناس لاعب لديه تقنيات جميلة، ورؤية جيدة للعب، إنه صانع ألعاب، يحبّ أن تكون الكرة تحت قدميه، إنه يتطور من الناحية البدنية”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P