الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الرغبي ينضم إلى قائمة الرياضات الجامعية

في إطار مشروع تحويل الجامعة إلى بيئة رياضية بامتياز  لتزويد الرياضيين في مجال المنافسة الرياضية وإعداد نخبة الرياضيين، وقع الاتحاد الجزائري للرغبي في نهاية عام 2023 اتفاقية مع نظيره للرياضة الجامعية  وتضمنت هذه الاتفاقية التزامًا بإدخال وتطوير لعبة الرغبي  في الوسط الجامعي في المستقبل القريب جدًا. استجابة لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الإدارة الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بجامعة وهران 1 أحمد بن بلة يوم الثلاثاء الماضي، بالتعاون مع الاتحاد الجزائري للرغبي  ورابطة الرياضة الجامعية، يومًا إعلاميًا حول ممارسة لعبة الرغبي  في الوسط الجامعي.

تم تنظيم هذا الحدث بحضور شباب رياضي جامعي ونادي سبورتك التابع لمعهد العلوم الدقيقة للمساهمة اللوجستية. كما تم تنظيم مباراة استعراضية بإشراف فني من قبل المدرب الوطني للاتحاد الجزائري للرغبي ، محمد عيساوي، بين الرياضيين الجامعيين، تحت أنظار رئيس الاتحاد الجزائري للرغبي ، سفيان بن حسان، ورئيس رابطة وهران للرياضة الجامعية، وعدد من الكوادر الجامعية. تم تنسيق الحدث من قبل هواري بن موفّق، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري للرغبي  ومستشار المنطقة الغربية.أثار الحدث اهتمامًا كبيرًا بين الطلاب الحاضرين.

من المقرر أيضًا تنظيم يومين مشابهين في جامعة وهران 2 أحمد بن أحمد وجامعة العلوم والتكنولوجيا وهران. تم فتح التسجيل بالفعل لتشكيل فرق الرغبي، بهدف اختيار أفضل اللاعبين لتمثيل ولاية وهران استعدادًا لبطولة إقليمية، بالنظر إلى العدد المتزايد لممارسي هذه الرياضة، بتقديم كل دعمها على المستوى الفني.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P