الأولىنجوم الجزائر

أسماء “قديمة-جديدة” تعود لمفكرة بيتكوفيتش 

يستعد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيستعين بهم خلال فترة التوقف الدولي المقبلة. ويخوض بطل أفريقيا في مناسبتين مواجهتين صعبتين في شهر جوان المقبل تباعا أمام غينيا وأوغندا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. ويحتل المنتخب الجزائري صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0) على بعد 3 نقاط من ملاحقيه المباشرين. وأحرج 3 منسيين مدرب “محاربي الصحراء” قبل أيام قليلة من الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم في توقف جوان المقبل.

سليماني عاد للتسجيل

الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر استعاد أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، تحديدا منذ انتقاله لنادي ميخيلين الناشط بدوري الأضواء في بلجيكا. وخاض إسلام سليماني 11 مباراة مع فريقه الجديد، أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير والمحللين. ولم يظهر المهاجم صاحب الـ35 عاما مع منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وسط تواتر أخبار عن خروجه نهائيا من حسابات المدرب الجديد.

بلايلي فرض نفسه بإحصائياته

ورغم المشاكل العديدة التي تورط فيها خلال الموسم الحالي، فرض المهاجم المثير للجدل نفسه كنجم أول للنسخة الحالية من الدوري الجزائري. وشارك يوسف بلايلي في 21 مباراة مع فريق مولودية الجزائر بمختلف المسابقات، سجل خلالها 13 هدفا وأهدى 14 تمريرة حاسمة، وتدفع عدة أطراف باتجاه إبعاده نهائيا من منتخب الجزائر بسبب سوء سلوكه، فضلا عن تصرفاته المنفلتة داخل وخارج الملاعب.

سعيود ينافس نجوم السعودية بقوة

نجم نادي الرائد فرض نفسه كأحد أبرز المحترفين العرب خلال النسخة الحالية من الدوري السعودي، بفضل قدراته الكبيرة في صناعة وتسجيل الأهداف. وخاض أمير سعيود 24 مباراة خلال الموسم الحالي، أسهم خلالها في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، كما تصدر في شهر مارس الماضي ترتيب أفضل المراوغين في المسابقة الأبرز في المملكة..ورغم إمكاناته الكبيرة، لم ينل صانع الألعاب صاحب الـ33 عاما فرصة كاملة مع “محاربي الصحراء” بسبب الخيارات الفنية لمختلف المدربين السابقين.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P