الأولىنجوم الجزائر

بيتكوفيتش يستهدف المشاركة في المونديال مع الخضر

أبدى السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، ثقة كبيرة في قدرته على قيادة “محاربي الصحراء” لبلوغ نهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. منتخب الجزائر يحتل صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بما يجعله المرشح الأبرز لخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم، وسيكون “الخضر” على موعد مع مباراتين هامتين في التصفيات المونديالية خلال شهر جوان المقبل، عندما يلتقي الفريق مع غينيا وأوغندا على الترتيب.

وفي تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تحدث بيتكوفيتش بقوله: “الدورة الودية التي لعبناها (أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا)، كانت مفيدة بالنسبة لنا، لقد ذكرتني بمنافسات دوري الأمم الأوروبية الذي أمتلك فيها ذكريات رائعة مع منتخب سويسرا”. وأضاف :”اللعب أمام منتخبات من قارات مختلفة وبطريقة لعب مختلفة سيكون أمرا مفيدا بالنسبة لنا من أجل الاستعداد على نحو جيد لتصفيات كأس العالم والبطولة نفسها أيضا”.وظهر من خلال تصريحات المدرب السويسري اقتناعه المطلق بالتأهل للمونديال، ليُعيد إلى الأذهان ذكريات الجمهور الجزائري مع جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر سابقا.

وقبل مونديال قطر 2022، تحدث بلماضي بنبرة ثقة كبيرة بشأن قدرة فريقه على التأهل إلى نهائيات كأس العالم آنذاك، لكنه فشل بسيناريو درامي وقاتل على يد الكاميرون في الدور الأخير من التصفيات الأفريقية.ويتخوّف الجميع من تكرار نفس السيناريو مع بيتكوفيتش ولو أن المهمة تبدو أسهل هذه المرة، باعتبار أن التأهل لن يكون من بوابة المباريات الفاصلة مثلما كان عليه في نسخة 2022.

و تطرق فلاديمير بيتكوفيتش للمقارنة بالبوسني وحيد حليلوزيتش، المدرب الأسبق لمنتخب الجزائر، وقال “بالنسبة لي، ما يحدث مجرد صدفة، فلكل منا طريقة عمله وفلسفته الخاصة”.واختتم بقوله: “حليلوزيتش وبطبيعة الحال حقق نتائج ممتازة مع الجزائر، وسأعمل من جهتي على تكرار نفس إنجازاته، وسأقدم أفضل ما لديّ من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، التي يطمح لها الجمهور الجزائري”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P