كرة الطائرةمختلف الرياضات

كرة الطائرة …تتويج وداد تلمسان بالكأس لأول مرة في تاريخه

توج فريق وداد تلمسان للكرة الطائرة، عشية الجمعة، بكأس الجمهورية بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره من نادي أهلي برج بوعريريج بـ 3 أشواط مقابل شوط واحد، في المقابلة النهائية التي احتضنتها قاعة الشهيد محمد ناصري بمدينة الشلف. شهدت مدرجاتها تنقلا تاريخيا لأنصار الزرقاء الذين أبوا إلا أن يتنقلوا لمؤازرة فريق الكرة الطائرة، الذي واصل تألقه هذا الموسم بإفتكاكه لأول لقب لكأس الجمهورية في تاريخية. وهو التتويج الذي ضمد جراح أنصار وداد تلمسان لكرة القدم نوعا ما بعدما عاشوا خيبات أمل كثيرة بسب فقدانهم لطعم التتويجات.

حسم الشوطين الأول والثاني لصالحه

 الحديث عن النهائي، فقد دخله النادي التلمساني بقوة خاصة بعد تقديمهم لمشوار طيب خلال المباريات التصفوية والتي أكدوا من خلالها أحقيتهم باللقب عقب اقصائهم للعديد من الفرق القوية. ورغم اسم الفريق الخصم أهلي البرج الذي له خبرة في مثل هذه المناسبات، إلا أن تشكيلة المدرب يادي فرضت منطقها منذ البداية حيث استطاع لاعبو الزرقاء حسم الشوطين الأول والثاني لصالحهم وذلك بنتيجة 25 مقابل 22 نقطة في المرحلة الأولى. ليعود رفقاء القائد قادري عادل ويكسبون الشوط الثاني بنتيجة 25 مقابل 23.

واصل الصمود رغم استفاقة البرايجية

 في الشوط الثالث عاد الفريق المنافس بقوة، أين حاول لاعبو أهلي البرج العودة في المقابلة. حيث قاموا بحسم النتيجة لصالحهم بتسجيلهم لـ 25 نقطة مقابل 19 نقطة لأشبال المدرب يادي والذين واصلوا التألق في الشوط الرابع الذي بلغ فيه التنافس أشده من الفريقين معا. غير أن أبناء عاصمة الزيانيين كانوا أكثر إصرار واستطاعوا أن يحسموه لصالحهم بنتيجة 26 نقطة مقابل 24 وهو ما مكن الزرقاء من إفتكاك اللقب.

التتويج بالكأس أنسى الأنصار في المعاناة

 بعد خيبة الأمل التي عاشها أنصار وداد تلمسان بعد سقوط فريق كرة القدم إلى قسم ما بين الجهات، فإن تتويج فريق كرة الطائرة بالكأس أنسى الأنصار نوعا ما في المعاناة التي عاشوها والدليل أنهم تواجدوا بقوة في المدرجات رغم أن المواجهة قد جرت أطوارها بقاعة محايدة بولاية الشلف. وهو ما لم يمنع الأنصار من التنقل، على عكس ما عرفته مباريات فريق كرة القدم هذا الموسم والتي جرت كلها في مدرجات شبه خالية حتى لما كان الفريق يلعب داخل الديار.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P