تحقيقات وروبورتاجات

هلال وهران … الفريق يواصل تحضيراته  و الإدارة تعول على الصعود

يواصل  فريق هلال وهران  المنتمي للقسم الجهوي الثاني  تحضيراته تحسبا لانطلاقة الموسم الكروي الجديد ، بعد أن انطلقت التحضيرات منذ الأول من شهر أكتوبر  ، حيث قام الطاقم الفني بعمل كبير لإعادة تأهيل اللاعبين و تجهيزهم  ، بعد توقف دام أكثر من عام و نصف ، حيث تعول إدارة الرئيس الحالي خاطري قدور ، على دخول بطولة هذا الموسم بقوة . هذا و قاد الفريق عدة لاعبين بارزين ، سبق لهم اللعب في القسم الوطني  الأول و الثاني ، على غرار  أيمن فريق الحارس السابق للمنتخب الوطني فئة أقل من 17 سنة ، و سعودا  لاعب شبيبة قايس بخنشلة، و المهاجم فهد المتألق سابقا في صفوف شباب المشرية و غيرهم من اللاعبين الموهوبين ، كما سيشرف  السيد بلقاسم عبد الحفيظ ، على تدريب الفريق  هذا الموسم  .

نتائج جيدة في المباريات التحضيرية

و منذ إنطلاق الفريق هذا الموسم ، لعب أربعة مباريات ودية  ، وقف من خلالها المدرب على مستوى اللاعبين،  و تم تجريب العديد منهم ، فكانت النتائج جد إيجابية و فاز الفريق في كل المباريات التحضيرية  بالأداء و النتيجة ، حيث واجه كل من فرق  مرسى الحجاج ، كوكب وهران ، عزوز ،  و أخيرا السانيا .  المباريات كانت جد مفيدة للفريق  من ناحية خلق الانسجام ، و الوقوف على الأخطاء لتصحيحها قبل بداية البطولة ، كما كان لهذه النتائج وقع إيجابي على معنويات اللاعبين الذين عزموا على تأدية موسم ناجح ، و المنافسة بقوة على ورقة الصعود .

هلال وهران
هلال وهران

الملعب المهترئ  يؤرق الفريق

و بعيدا عن تحضيرات الفريق ، و المستوى الذي وصل إليه اللاعبون خلال المباريات التحضيرية  ، يواجه فريق هلال وهران مشكلة كبيرة  تتمثل في الملعب الجد مهترئ ،  بما أن النادي يتدرب و يلعب حاليا في ملعب سان  توجان ، الذي هو جد مهترئ و يعيق اللاعبين كثيرا حتى في التدريبات ، حيث أصبح عشبه الإصطناعي يشكل خطورة على لاعبي الفريق ، في ظل عم وجود حل آخر غير التدرب فيه . هذا  و أبدى اللاعبون استياءهم  من الملعب خلال الحصة التدريبية الأخيرة  ، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل في الأمر  و إيجاد حل للفريق الذي لديه طموحات كبيرة هذا الموسم .

الجميع يعول على لعب ورقة الصعود و معنويات اللاعبين مرتفعة

النقطة الإيجابية في  الفريق أن  الكل يتحدث عن هدف واحد هذا الموسم ،  و هو لاعب ورقة الصعود  ، حيث يعتزم رفقاء أيمن فكرون تأدية موسم ناجح و تحقيق نتائج جيدة ، تسمح للفريق بالصعود إلى القسم الجهوي الأول،  لا سيما و أن اللاعبين أعربوا عن ارتياحهم للفريق و رئيس النادي  الذي وفر  لهم كامل الإمكانيات  اللازمة  ،  أبرزها المنح المالية  للاعبين الذي أكدوا لنا أنها  في أيادي آمنة .  و حسب تتبعنا  للفريق خلال تحضيراته و المقابلات الودية ، نرى أن هلال وهران من أبرز المرشحين للعب ورقة الصعود عن الجهوي الثاني لرابطة وهران  هذا الموسم   .

تصريحات

بلقاسم محمد عبد الحفيظ  مدرب الفريق :”  لدينا فريق شاب  و جيد و هدفنا الصعود  “

بلقاسم محمد عبد الحفيظ 
بلقاسم محمد عبد الحفيظ

أكد مدرب  فريق هلال وهران هذا الموسم السيد بلقاسم محمد عبد الحفيظ  ، أن النادي يملك هذا الموسم مجموعة جيدة من اللاعبين  ، ستعمل على تحقيق هدف الصعود حيث قال :

” بسم الله الرحمن الرحيم  ، لي عظيم الشرف أن أكون مدربا لفريق هلال وهران الذي تأسس سنة  1957 ، هذا النادي يمثل حي بتيلاك ، و هو مدرسة كروية خرج منها  لاعبون  كبار سابقين على غرار  عبو محمد.  عندنا فريق شاب ، حيث بدأنا  التحضيرات في 1 أكتوبر ، تحسبا لانطلاقة  الموسم الكروي  الجديد ،  و لدينا أربع أو خمس لاعبين سابقين فقط ، و قمنا بتكوين  فريق جيد و شاب ، جل اللاعبين أعمارهم تتراوح ما بين  20 و عام 23 عام ، أما عن الأهداف  التي سطرتها مع الإدارة هي المنافسة على ورقة الصعود هذا الموسم .

أما  عن العراقيل التي تواجه النادي  تكمن في عدم وجود ميدان يساعد اللاعبين على التدرب بشكل جيد ، لدينا  ساعة و نصف في ملعب سان توجان ،  و  هو غير مهيأ ، إضافة على ذلك  التوقيت غير مناسب للاعبين خاصة في هذا المستوى ، بما أنه لدينا لاعبين  لديهم  عمل و ارتباطات أكثر أهمية ، إن شاء السلطات المعنية تأخذ هذه المشكلة بعين الاعتبار ، كي لا تحول ضد أهدافنا ، و شكرا ”  .

العزوزي  فهد  مهاجم  :” هدفي توظيف خبرتي في صالح الفريق “

العزوزي  فهد 
العزوزي  فهد

صرح لاعب هلال وهران الجديد فهد العزوزي قائلا: ” معكم اللاعب فهد العزوزي  ، سبق لي اللعب في شباب  مشرية ، السانيا ،   بن داود ، و هذا العام وقعت مع فريق هلال وهران النادي العريق و الغني عن التعريف ، جئت إلى هنا بنية الصعود ، نحن فريق ممتاز و لدينا مدرب جيد و رئيس فريق جيد أيضا  ، ولاعبين بطوليين مجتهدين  و متمكنين ، و هذا ما ظهر في نتائج الفريق خلال المباريات الودية   . الفريق متكون من شباب صغار قادمين بقوة ،  نحن نعول عليهم من أجل الصعود أكثر و أكثر ، و سنعمل على دعمهم  و توظيف خبرتنا في صالح الفريق  ،  و الحمد  الله الإدارة واقفة معنا ، وإن شاء الله نصل إلى الهدف المسطر ، و نسعد أنصار النادي ” .

بن سعودة  محمد  قائد الفريق :”  هناك تحسن كبير في مستوى اللاعبين و الملعب يشكل خطر علينا “

بن سعودة  محمد 
بن سعودة  محمد

أكد قائد فريق هلال وهران سعودة محمد صاحب الثلاثين سنة  و الذي صال و جال في  أندية الشرق و الغرب الجزائري ، أن فريقه تتوفر فيه كامل شروط لعب ورقة الصعود هذا الموسم حيث قال : “” نحن نعمل على تكوين  فريق ممتاز ، و الحمد  لله بعد المباريات الودية  بدأ اللاعبون بالتحسن أفضل مما كانوا عليه ، حيث فزنا بأربعة مباريات ودية بالأداء و النتيجة ،  هناك لاعبين كانوا يلعبون بالمستوى العالي ، و هم معنا  ، و  هناك خمسة عشر  لاعب صغار السن هم قادمون من أجل أخذ الخبرة من اللاعبين السابقين ، و تقديم أكثر حيوية للفريق بما أنهم موهوبين ، و  مع الشيخ بلقاسم و محمد سمير كل الظروف مهيأة للعب ورقة  الصعود هذا العام إن شاء الله  .كما أتمنى من السلطات  تحسين الملعب و مساعدتنا في المضي  قدما  .  الملعب الذي نلعب فيه   ليس مهيأ و لن يتم تأهيله من قبل الرابطة ،  لأنه في حالة مزرية  و لا يصلح حتى للتدرب فيه ، و هو خطر على صحة اللاعبين  ، نحن في انتظار اللجنة المؤهلة  للملاعب  لتقول كلمتها  حتى نتمكن من اللعب في ملعب آخر  و شكرا ” .

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P