نجوم الجزائر

بلايلي بين الأهلي وبيراميدز وسط تخوفات من سلوكه

اقترب النادي الأهلي، متصدر بطولة الدوري المصري وحامل اللقب، من التعاقد مع الجزائري الموهوب يوسف بلايلي، لاعب أهلي جدة السعودي، خلال الفترة المقبلة، صرح عبد الحفيظ بلايلي، والد ووكيل يوسف بلايلي، أن نجله يرحب باللعب في النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة لأنه من كبار القارة السمراء. وأضاف عبد الحفيظ بلايلي أن النادي الأهلي يواجه منافسة قوية من بيراميدز والزمالك على التعاقد مع نجله هذا الصيف. وتشير التقارير الصحفية إلى أن النادي الأهلي اقترب من حسم صفقة يوسف بلايلي من نظيره أهلي جدة السعودي مقابل 2.5 مليون دولار.

لعب 18 مباراة مع أهلي جدة سجل 5 أهداف وصنع 3

انتقل يوسف بلايلي لصفوف أهلي جدة السعودي في صيف 2019 من الترجي الرياضي التونسي مقابل 3 ملايين يورو بعدما توج مع المنتخب الجزائري بلقب أمم أفريقيا بالقاهرة في نفس الصيف. وكانت هناك أنباء عن رغبة النادي الأهلي في ضم يوسف بلايلي بهذا الصيف لكن أهلي جدة نجح في التفوق عليه وخطف موهبة محاربي الصحراء. لعب يوسف بلايلي، 18 مباراة في موسم 2019-2020 مع أهلي جدة بجميع المسابقات واستطاع أن يسجل 5 أهداف و3 أهداف. بينما على مستوى مسيرته الكروية مع الأندية، خاض صاحب الـ 28 عاما، 211 مباراة حيث إنه سجل 52 هدفا وصنع 58 هدفا وحصل على 46 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين. وشارك يوسف بلايلي مع منتخب الجزائر في 18 مباراة سجل خلالهم 5 أهداف وصنع نفس العدد من الأهداف مع الخضر، حسب ما أفاده موقع” ترانسفير ماركت”.

خرجات بلايلي الانضباطية تخيف مسؤولي الأهلي

نعم، النادي الأهلي يحتاج إلى جناح أيسر وأيمن في الموسم المقبل بعد انتهاء إعارة رمضان صبحي ورحيله مؤخرا إلى بيراميدز، لأنه الجزائري يوسف بلايلي يجيد اللعب في الجناح الأيسر والأيمن وكذلك مركز المهاجم الصريح. ويفكر النادي الأهلي في صفقة يوسف بلايلي بعد رحيل رمضان صبحي وعدم قناعة السويسري رينيه فايلر بالفولت العالي محمود كهربا” كثير المشاكل” الذي قد يخرج على سبيل الإعارة هذا الصيف. وتنطبق على يوسف بلايلي، الشروط التي يريدها رينيه فايلر في الجناح الجديد للأهلي وهو قدرته على اللعب في جميع المراكز الهجومية مثل الجزائري والصفقة الأخرى التي حسمها الشياطين الحمر في الأشهر الماضية، طاهر محمد طاهر. يعتبر يوسف بلايلي، لاعبا مزاجيا، خلال الفترة الماضية حيث إنه ارتكب الكثير من المشاكل في مسيرته الكروية كانت آخرها عدم حضوره من الجزائر إلى السعودية منذ مارس الماضي من أجل المشاركة مع الملكي في مباريات الدوري السعودي الذي عاد للحياة مرة أخرى منذ الرابع من أغسطس الماضي، بحجة كورونا. وعرض مسئولو أهلي جدة السعودي على يوسف بلايلي، العودة إلى السعودية بطائرة خاصة لكنه لم يستجيب لأي طلبات إدارة الفريق الملكي لذلك تم عرضه للبيع. ومن قبل دخل يوسف بلايلي في أزمة مع مدرب انجيه الفرنسي خلال وجوده في الفريق الفرنسي بسبب عدم انصياعه إلى تعليماته الفنية ما تسبب في رحيله صوب الترجي الرياضي التونسي في 26 يناير 2016.ابتعد يوسف بلايلي عن ملاعب كرة القدم لمدة عامين بسبب تناول مخدر” الكوكايين” من أكتوبر 2015 حتى سبتمبر 2017 حينما كان لاعبا في فريق اتحاد العاصمة قبل الانتقال لفريق انجيه الفرنسي في 11 سبتمبر 2017. وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن يوسف بلايلي، يعشق السهر وغير ملتزم في الفترات الماضية سواء مع أهلي جدة والترجي الرياضي وأنجيه الفرنسي لذلك يتسبب في مشاكل كثيرة في كل فريق يذهب إليه.

الإعلام المصري يستبعد إتمام الصفقة

يمثل يوسف بلايلي إضافة فنية قوية للنادي الأهلي بسبب إمكانياته الفنية العالية وقدراته على اللعب بأكثر من مركز بالهجوم لكنه صاحب مشاكل كثيرة. ولن ينجح يوسف بلايلي في النادي الأهلي بهذه العقلية التي تعتمد على اللعب الفردي والسهر الكثير وعدم الالتزام كما حدث مؤخرا مع أهلي جدة السعودي ما ينذر بصفقة مشكوك حول نجاحها كما يحدث حاليا مع محمود كهربا الذي غرم مليون جنيه مصري بسبب خناقة مع محمد الشناوي والمجمد صالح جمعة الذي لم يشركه فايلر إلا في مباراة واحدة هذا الموسم. في النهاية نقول إن النادي الأهلي يقدم على صفقة مثيرة للشكوك وملتهبة حال التعاقد مع يوسف بلايلي من أهل جدة هذا الصيف، لأنه رينيه فايلر يكره تلك النوعية غير الملتزمة من اللاعبين.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P