الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

الرابطة الولائية للكاراتي دو وهران … بمناسبة إحياء ذكرى الفاتح من نوفمبر  … تربص تقني وامتحان اجتياز الحزام البني مشاركة أكثر من 700 رياضي

شهدت قاعة المتعددة الرياضات ببئر الجير أجواء رياضية تنافسية كبيرة من خلال إجراء تربص ولائي عالي المستوى وبرنامج رياضي استعراضي نظمته الرابطة الولائية للكاراتي دو. عرفت هذه التظاهرة الرياضية حضور رئيس رابطة ولاية وهران وعدد من الأسماء الرياضية المعرفة في عالم الكاراتي دو. كما لقي هذا الحدث الرياضي استجابة كبيرة سواء من الرياضيين أو من محبي الكاراتي، وكذا أولياء الرياضيين الذين تابعوا مجريات هذا الموعد الخاص بمناسبة ذكرى أول نوفمبر.

مشاركة 700 رياضي من الذكور والإناث في مختلف الأصناف

 عرف هذا التربص مشاركة 700 رياضي ورياضية من مختلف الأصناف ومن مختلف بلديات وهران. كما عرف أيضا حضور ضيوف من خارج مدينة وهران على غرار ولايات عين تموشنت وسيدي بلعباس. كان الموعد بداية من الساعة ال10 صباحا مع رفع العلم الوطني و ترديد النشيد الوطني في القاعة. ليعطي رئيس رابطة وهران للكاراتي دو كلمة ترحيبية بالحضور، بل أن تبدأ الأجواء الحماسية الخاصة بالمنافسة. هذا وعرف هذا التربص تنظيم محكم. أما بخصوص البرنامج فكان مخصص على فترتين، الأولى صباحية والتي كان فيها تربص تقني للرياضيين، حيث ومن خلال هذا التربص قدم المدربين عدة نصائح قيمة للمشاركين وبعض التحفيزات التي ساعدتهم في اجتياز امتحان الحزام البني. أما الفترة المسائية فكانت عبارة عن اجتياز المتسابقين في الامتحان للانتقال للحزام البني، لتليها فقرة التكريمات للمتفوقين في رياضة الكاراتي دو.

الرابطة تُقرر مواصلة كل منافستها بقاعة بئر الجير

 من خلال هذا التربص، الذي عرف نجاحا كبيرا، أُعجبت الرابطة بالقاعة كثيرا وقررت مواصلة كل منافساتها فيها، بعدما كانت تُجرى منافسات الكاراتي دو بقاعة في حي العقيد لطفي. للإشارة فإن قاعة متعددة الرياضات ببئر الجير جرت فيها عدة منافسات تجريبية قبل انطلاق ألعاب البحر المتوسط، وهو ما يعني بأنها مجهزة لتحتضن جميع المنافسات والتظاهرات الرياضية.

هواري فاتح (رئيس رابطة الولائية للكاراتي دو):“عدد المشاركين فاق جميع التوقعات”

هواري فاتح
هواري فاتح

 صرح رئيس رابطة الولائية للكاراتي دو، هواري فاتح بأنه تم افتتاح الموسم الرياضي للكاراتي دو. كما أنه تم على هامش هذا الافتتاح تنظيم احتفالية بذكرى أول نوفمبر وبهذه المناسبة ليتم برمجة تربص تقني لكل الفئات العمرية. كما تم خلال الفترة المسائية برمجة امتحان اجتياز الحزام البني والذي كان متوقف لعدة سنوات. مضيفا بأنه عدد المشاركين في المنافسة فاق جميع التوقعات وبأن المستوى التقني كان لا بأس به. كما أنه وحسب محدثنا دائما فإن الأبطال الذين حققوا الميداليات الذهبية في ألعاب البحر المتوسط، الألعاب الإسلامية والألعاب العالمية كان لهم أثر إيجابي على هؤلاء الرياضيين”والحمد لله فإن هؤلاء الرياضيين سيكنون أحسن خلف للرياضيين الحاليين مستقبلا إن شاء الله.”

بوفاس محمد الأمين (رئيس الجمعية الرياضية للحماية المدنية):“المستوى يرتقي بمثل هذه التربصات”

بوفاس محمد الأمين
بوفاس محمد الأمين

 أكد رئيس الجمعية الرياضية للحماية المدنية بوفاس محمد الأمين بأن التربص كان ناجحا للغاية، وأضاف بأنه عرف مشاركة أكثر من 600 رياضيي من أجل اجتياز مسابقة الحزام البني، وفي نفس الوقت المشاركة في تربص خاص بالحزام الأسود درجة أولى. كما أكد محدثنا بأن هذا التربص من كل الفئات العمرية وبأن المستوى كان مستوى متوسط.  وصرح رئيس الجمعية الرياضية للحماية المدنية بوفاس محمد الأمين بأن هذا الشيء عادي لأن الموسم لا يزال في بدايته. وأكد أنه من خلال هذا التربص ومن خلال التدريبات المستمرة فإن المستوى سيتحسن.

عطال محمد جبريل (مصارع):“حلمي هو أن أصبح بطل الجزائر”

عطال محمد جبريل
عطال محمد جبريل

 صرح المصارع، عطال محمد جبريل بأنه أحب هذه الرياضة منذ الصغر وبأنه سيعمل كل ما في وسعه من أجل الذهاب بعيدا في عالم الكاراتي دو. وأضاف أبنه شارك في هذا التربص والذي استفاد منه كثيرا، خاصة مع المدربين. ليختتم كلامه بأنه يحلم بأن يصبح بطل الجزائر مستقبلا.

بيدري عبد الكريم (مصارع):“أنا جد سعيد لأني فزت في اجتياز الحزام البني”

بيدري عبد الكريم
بيدري عبد الكريم

صرح المصارع، بيدري عيد الكريم بأنه يمارس هذه الرياضة منذ عمر الثمانية سنوات، و بأنه جد سعيد بنجاحه في اجتياز الحزام البني. كما أكد بأنه سيواصل تدريباته ويبذل جهده حتى يحقق الهدف الذي سطره منذ دخوله هذه الرياضة.

لزطل محمد رياض (بطل الجزائر في الكاراتي دو):“حلمي هو أن أصبح بطل العالم”

لزطل محمد رياض
لزطل محمد رياض

 صرح بطل الجزائر، لزطل محمد رياض والذي يمثل نادي الكاراتي دو بطيوة ساموراي بأنه جد سعيد لأنه تحصل على لقب بطل الجزائر سنة 2022، مضيفا بأنه يطمح للحصول على لقب بطل الجزائر هذه السنة. كما كشف محدثنا بأنه فاز في امتحان اجتياز الحزام البني، مؤكدا بأن المستوى كان عالي نوعا ما وبأن هدفه الرئيسي الحصول على لقب بطل العالم.

نور الدين بوشليل (الرئيس السابق للرابطة):“الرياضيون كانوا متعطشين لهده المنافسة”

نور الدين بوشليل
نور الدين بوشليل

 إستهل نور الدين بوشليل، الرئيس السابق للرابطة كلامه بشكر الرابطة على هذه المبادرة، مضيفا بأن التربص والامتحان مروا في أحسن الظروف، وبأن الرياضيين كانوا متعطشين لهذه المنافسة. كما شكر جميع من سهر على هذا التنظيم، مضيفا بأن هذا الامتحان كان متوقف لعدة سنوات “والحمد لله اليوم عاد من جديد، أما بالنسبة للمستوى فكان لا بأس به ويمكن تطويره في المستقبل إن شاء الله.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P