متفرقات

الرابطة الولائية لكرة القدم لولاية عين تموشنت … تنظيم تربص تكويني خاص بالمدربين مستوى “فاف1”

اختتمت أمسية يوم الخميس فعاليات التربص التكويني الخاص بتكوين المدربين الفيدراليين مستوى أول في كرة القدم faf 1  (فاف1)، و التي أشرفت على تنظيمه  الرابطة الولائية لكرة القدم للولاية، والذي   انطلق يوم السبت 26 نوفمبر 2022 و دام إلى غاية 01 ديسمبر 2022 بمقر الملعب أوسياف عمر بعين تموشنت. عرف هذا التربص حضور مجموعة من المؤطرين من الرابطة الجهوية وهران، والطاقم المشرف على التربص والمتكون من المدير التقني الولائي، فاسي قويدر، والمساعد التقني، غالم بن زبيبة وعضو الطاقم الطبي، لورميل بوحجر، والحكم السابق، تواتي عمر، حيث جرى التربص تحت إشراف رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم، الهاشمي محمد. هذا التربص أطره أربعة مكونين، وشارك فيه 30 متربصا من بينهم متربصة واحدة. كما استمر هذا التربص إلى غاية يوم الخميس، وهذا على مدار ستة أيام بحجم ساعي يصل إلى 48 ساعة مقسمة إلى 24 ساعة نظرية و24 ساعة تطبيقية. فيما أقيمت جميع الحصص في المركب المتعدد الرياضات “أوسياف عمر”. وفي الختام، تم تنظيم حفل على شرف المتربصين، الذي جرى في أجواء جيدة وتنظيم محكم، حيث تحصل المتربصين على شهادة نجاح مؤقتة.

فاسي قويدر (مدير تقني لكرة القدم):“من المهم جدا تحضير الشبان للولوج لعالم التدريب”

فاسي قويدر
فاسي قويدر

 “فيما يخص التربص فإن المدربين بحاجة للتكوين قبل الولوج لعالم التدريب، خاصة فيما يخص الفئات الصغرى التي تحتاج إلى مدربين متكونين في التربية، الأخلاق واللياقة البدنية. لهذا، قمنا ببرمجة بهذا التربص الخاص بالمستوى الأول (فاف1) لفائدة الدفعة الثانية، بعد نجاح الدفعة الأولى التي تكونت في شهر سبتمبر المنصرم. التربص جاء في مدة قصيرة، أي في ستة أيام فقط، وهي مدة غير كافية، حيث أن التربص دام 48 ساعة، 24 ساعة للجانب النظري، و24 ساعة أخرى للجانب التطبيقي، بالإضافة لامتحانين.  المهم هو النجاح في التكوين واستخراج المواهب الشابة وكيفية التعامل مع الرياضيين واللاعبين من الناحية الأخلاقية والرياضية. نشكر من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا التربص، من سلطات محلية، وأمنية، وكذا الأسرة الإعلامية. كما نشكر مدير الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت، ومدير ديوان المركبات الرياضية، ورئيس الرابطة الولائية لكرة القدم لولاية عين تموشنت، الذين سهلوا عملية التكوين. كما أشكر كل من المساعدين بن زبيدة غالم وتواتي عمر، وأشكر طبيب الرابطة، لورمين بوحجر.  بالإضافة للأساتذة المفتشين الأربعة، ونشكر المدير الجهوي الذي أعطانا الفرصة لإقامة عدة تربصات، دون نسيان الاتحاديات المشرفة على هذا التكوين. وشكرا”.

غالم بن زبيبة (مساعد تقني):” شكرا لكل من ساهم في نجاح هذا التربص”

غالم بن زبيبة
غالم بن زبيبة

  “لقد أسدل الستار أمسية يوم الخميس على التربص الخاص بالمدربين لنيل شهادة التدريب نوع (فاف1). الحمد لله، فلقد قمنا بتوفير كل الإمكانيات المادية والبشرية من أجل إنجاح هذا الموعد. لقد كان الهدف من هذا التربص المنظم من طرف الرابطة الولائية لكرة القدم لعين تموشنت هو إعطاء الفرصة للمدربين لتزويد الخزان المعلوماتية من أجل ممارسة عملهم في أحسن الظروف. في الأخير نشكر كل من ساهم من بعيد أو قريب في نجاح هذا التربص”.

جريوات عبد القادر (متربص):“التربص كان ناجحا على طول الخط”

جريوات عبد القادر
جريوات عبد القادر

 “الحمد لله، فهذا التربص جرى في ظروف جيدة وتنظيم ممتاز، مع توفير كل الظروف الملائمة من طرف المشرفين على هذا الملتقى التكويني. مثلما صرحت لكم، فإن التربص جرى في أجواء أخوية. نشكر الأساتذة على كل مجهوداتهم المبذولة من أجل تزويدنا بالمعلومات النظرية والتطبيقية. بالتوفيق للجميع”.

بنوار زهر الدين (متربص):“استفدنا كثيرا من هذا التربص”

بنوار زهر الدين
بنوار زهر الدين

 “نشكر جميع الإطارات، وكذا كل من سهر على إنجاح هذا التربص. الحمد لله، فالتربص كان في القمة، الملعب ممتاز، وكل حاول الاستفادة بشدة من هذا التربص. أعتقد بأن هذا التربص سمح لنا بتدارك العديد من النقائص التي كنا نعاني منها. لقد خرجنا بشهادة وحقيبة معلومات ممتازة. كما أننا جميعا في انتظار التربص الثاني (فاف2).  أشكر رئيس الرابطة الولائية، وجميع المكونين، وأعضاء الرابطة الولائية لكرة القدم لولاية عين تموشنت”.

بن علي سليم (متربص ولاعب سابق):“التربص مر في ظروف جيدة”

بن علي سليم
بن علي سليم

 “لي الشرف أن حضرت هذا التربص، وأشكر جميع الإطارات الذين وضعوا تحت تصرفنا جميع الوسائل، مما جعل جميع المتربصين في أريحية تامة. لقد تأقلمنا مع بعضنا، وهو ما ساعدني على دخول عالم التدريب، بعدما كنت لاعبا سابقا. لأن ممارسة الكرة والتدريب شيئان مختلفان. أشكر كل الأساتذة والإطارات، بالتوفيق لجميع من شارك في هذا التربص”.

تغطية: بوعزة علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P