متفرقات

بحضور بولا.. بحضور رئيس الإتحادية الجزائرية للكامبو … تربص وطني تقني للمدربين ودورة تكوينية للحكام بمعسكر

في إطار تطبيق البرنامج السنوي للإتحادية الجزائرية للكامبو لموسم 2022 2023 أين احتضنت مدينة معسكر بالقطب الرياضي سيدي سعيد وعلى مستوى قاعة الفنون القتالية أحمد كدير و كذا مركز الفروسية بيت الشباب الشهيد حبوش عبد القادر بتيزي  تربص تقني للمدربين و مساعدين المدربين، بالإضافة إلى دورة تكوينية خاصة بالحكام من تنظيم الرابطة الولائية للإختصاص، بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية للكامبو و تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر، وهذا بحضور رئيس الإتحادية هشام أوحليمة وإطارات و مختصين في الميدان، بالإضافة إلى رئيس النادي الرياضي الهاوي للألعاب و الرياضات و الفنون القتالية أحمد بوعلام علاوي و ممثل مديرية الشباب و الرياضة في صورة الإطار الحبيب لعوج، حيث لقي هذا الموعد إستجابة كبيرة من الرياضيين للمشاركة في التربص من 15ولاية من الوطن.

حكام دوليين ومدربين وطنيين لتأطير التربص والدورة

في ذات السياق كان البرنامج الخاص بالتربص التقني للمدربين والمساعدين المدربين من أغلب مناطق الوطن وبمشاركة 74 مدربا وتحت تأطير أسماء رياضية ومدربين وطنيين في الإختصاص، على غرار عقون عبد الواحد، معزوز رضا ومحتوت رابح. بينما ضمن الدورة التكوينية الخاصة بالحكام، بمشاركة 64 حكما ذكور وإناث وتحت تأطير حكام دوليين على غرار بن قفة رشيد، الحافيظي علي وكراي جيلالي و العمل الموعد الذي سجل نجاحا كبيرا و بشهادة الجميع.

إنطباعات

هشام أوحليمة (رئيس الإتحادية الجزائرية للكامبو):“الموعد يدخل في التحضير للمستوى العالي”

هشام أوحليمة
هشام أوحليمة

إقتربت يومية بولا من رئيس الإتحادية الجزائرية للكامبو هشام أوحليمة الذي أدلى بهذا الحديث عن اللقاء التكويني و التربص التقني قائلا: “تم تنظيم هذا التربص الوطني للمدربين و المساعدين المدربين بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر التي أحييها على مجهوداتها المتواصلة، التربص يدخل في تحضير اللاعبين للمستوى العالي و في نفس الوقت هناك دورة تكوينية خاصة بالحكام الوطنين لمدة ثلاثة أيام بعد ترقية الحكم الولائي و الجهوي إلى حكم وطني وتتواصل الدورة تحت تأطير حكام دوليين على غرار بن قفة رشيد، الحافيظي علي و كراي جيلالي و هناك دورات كل سنة على مستوى الولايات”.

“شاركنا بتونس وتربص بالبرتغال مع الخبير الدولي برينو رابيلو”

“شاركنا في البطولة العالمية بتونس وتحصلت الجزائر على المرتبة الثالثة وشاركنا بثلاثة منتخبات وطنية في صنف الأشبال، الشباب الناشئ والأكابر وكان لنا الشرف لتقديم ملف الترشح لإحتضان البطولة العالمية سنة 2024، أما فيما يخص التربص بالبرتغال بداية هذا الشهر كان تربص دولي للمدربين والرياضيين المستوى العالي المتواجدون هنا بمعسكر، حيث كان ناجحا بكل المقاييس وكان مع الخبير الدولي برينو رابيلو الدرجة التاسعة”.

“رياضة الكامبو إنتشرت على مستوى 38 ولاية”

في السنوات الخمسة الأخيرة وبعد حصول هذه الرياضة على إعتماد و إتحادية خاصة موسم 2019 و إستقلت رياضة الكامبو بعد أن كانت لجنة وطنية مع الإتحادية الجزائرية للفنون القتالية و الإتحادية بذلت مجهودات كبيرة و إنتشرت على مستوى 38 ولاية. باشرنا بتأسيس الرابطات أخرهم ولايتي الأغواط وتيزي وزو، قبلها ولاية معسكر التي تضم عدة رياضيين ومدربين، بقيادة المدرب الدولي فروج مراد ودون شك سيكون أبطال عالميين من مدينة معسكر”.

“النتائج والعمل القاعدي وراء نجاح مشروع الإتحادية”

“النتائج والعمل القاعدي هو دليل النجاح والمبرر الذي يثب أن مشروع الإتحادية في الطريق الصحيح أو عدمه. من جانبنا كل البرامج المسطرة والأهداف حققناها من تأسيس الإتحادية والرابطات، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية من المنتخبات الوطنية. ضف إلى ذلك تكوين الحكام على مستوى الإتحادية والإتحاد الدولي، قمنا بتكوين المدربين على مستوى المعاهد التابعة لوزارة الشباب والرياضة. سنستفيد من خلال مشروعنا القادم من مستشارين مختصين في الكامبو من المدربين الدرجة الأولى والثانية”.

فروج مراد (مدرب وحكم دولي):“الموعد كان ناجحا بفضل مجهودات الجميع”

فروج مراد
فروج مراد

ممثل رياضة الكامبو على مستوى ولاية معسكر وحكم دولي مراد فروج قال عن هذا الموعد ما يلي: “إستضفنا دورة وطنية خاصة بالتحكيم، بالإضافة إلى تربص تقني خاص بالمدربين ومساعدين المدربين يشمل كل مناطق الوطن ومن تنظيم الإتحادية الجزائرية للتخصص. كما دام البرنامج التكويني للحكام ثلاثة أيام بمشاركة 64 حكما ذكور وإناث مبرمجة على العمل النظري في اليوم الأول، التطبيقي وإجراء الإمتحان ضمن اليوم الختامي بينما التربص التقني الخاص بالمدربين جرى في مدة يومين وبمشاركة 74 مدربا ومساعد مدرب، حيث جرت في ظروف جيدة وتنظيم محكم”.

لعوج حبيب (إطار بمديرية الشباب والرياضة):“نواصل المرافقة والأبواب مفتوحة للجميع”

لعوج حبيب
لعوج حبيب

رئيس مكتب إكتشاف و تطوير المواهب الشابة على مستوى مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر الحبيب لعوج قال بدوره عن هذا الموعد التكويني بما يلي: “أولا نرحب بكل الضيوف و خاصة الإتحادية الجزائرية للكامبو التي شرفتنا من خلال رئيسها الأخ هشام، التربص الوطني للمدربين موازاة مع الدورة التكوينية للحكام إنطلق منذ يوم الخميس و يختتم يوم السبت من خلال برنامج نظري و تطبيقي و إمتحانات، دورة الحكام تجرى بمركز الفروسية تحت إشراف حكام دوليين جزائريين بينما تربص المدربين يجرى تحت إشراف حكم دولي جزائري و هي مبادرة قامت بها الرابطة حديثة النشأة من أجل بعث روح رياضة الكامبو، و نحن كمديرية الشباب و الرياضة نواصل مرافقة هذا الإختصاص و تحت شعار فتح إختصاصات أخرى و فتح تربصات و نوادي جديدة و الأبواب تبقى مفتوحة للجميع”.

اعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P