الرابطة الثانيةالمحلي

ترجي مستغانم … إدارة بن فريحة تقرر الشروع في التحضيرات

أخيرا، وبعد مد وجزر دام تسعة أسابيع كاملة، عرفت حالة من الجمود بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي ونقص الدعم المادي، قررت إدارة ترجي مستغانم بقيادة رئيس النادي بن فريحة بلقاسم الشروع في تحضيرات الموسم الكروي الجديد. حيث وضعت خطتها لضبط أمورها الإدارية تحسبا لانطلاق بطولة القسم الوطني الثاني. فبعد اجتماع الرئيس بالمسيرين، تم تحديد أولويات الفريق والمنهاج الذي ستعتمده الهيئة المسيرة في عملية الاستقدامات على حسب الإمكانات المتاحة، في انتظار الاستفادة من الإعانات التي كانت قد وعدت بها السلطات المحلية لولاية مستغانم القائمين على شؤون النادي على هامش التكريمات التي حظي بها وفد الترجي عقب تحقيق الصعود.

رضخت لضغوط الأنصار

يأتي تحرك إدارة الرئيس بلقاسم بن فريحة، بعد ضغط رهيب من أنصار النادي الذين لم يهدأ لهم بال وهو يرون الركود يسيطر على يوميات محبوبهم الترجي، في الوقت الذي شرعت فيه جل الأندية المنافسة للفريق في المجموعة الغربية من القسم الوطني الثاني في عملية الاستقدامات. وقد جاءت تحركاتهم الأخيرة بدافع الغيرة على ألوان النادي ورغبتهم في رؤية فريقهم يؤدي موسما مشرفا يحافظ به على مكسب الصعود المحقق الموسم المنقضي.

واقتنعت بأن الوقت ليس في صالح الفريق

بالنظر إلى ضيق الوقت الفاصل عن انطلاق الموسم الكروي الجديد والذي سيصادف منتصف شهر سبتمبر القادم، فقد اقتنعت إدارة القلعة الخضراء بان الوضعية الحالية أصبحت لا تتحمل المزيد من التأخير ولا يمكن بأي حال من الأحوال ترك الفريق كرهينة قد يتم دفع ضمنها غاليا، حيث قررت الشروع في عملية التفاوض وانتداب اللاعبين قبل جلب المدرب الجديد على أن يتم تحديد موعد انطلاق التحضيرات الفنية في أجل أقصاه 10 أيام حسب ما أكدته لنا مصادرنا من بيت النادي.

الخزينة لم تنتعش، الوقت الضائع لن يعود و الاستفادة من الدرس واجب..

بين شح الإمكانات المادية وضيق الوقت الفاصل عن البطولة، تأكد متتبعي الكرة المستديرة بعاصمة الظهرة بأن الوقت الذي أضاعته إدارة الرئيس بن فريحة لن يعود على اعتبار أن بعض الأسماء التي كانت في مفكرة الرئيس ضاعت ووقعت لصالح فرق أخرى، فيما لم تنتعش خزينة النادي مثلما كان يأمل بن فريحة إلى حد كتابة هذه الأسطر. هو درس من الواجب الاستفادة منه لاحقا، حيث يرى أهل الخبرة والتجربة في مدينة مستغانم أنه كان من الأجدر الشروع في ضبط التعداد والتحضيرات الإدارية بالموازاة مع المطالبة بالإعانات وهو ما لم يحدث للأسف.

بن ويس أول المستقدمين

أسامة بن ويس
أسامة بن ويس

كأول خطوة قامت بها الإدارة المستغانمية في إطار تحضيرات الموسم الكروي الجديد، قامت بالتوقيع لمتوسط ميدان صفاء الخميس صاحب 27 سنة وينشط كصانع ألعاب ليكون بذلك أول المستقدمين. للإشارة، فإن اللاعب سبق له تقمص ألوان العديد من الفرق في صورة مولودية الحساسنة، جمعية وهران، اتحاد الحراش ونجم مقرة.

كان من الأجدر ضبط قائمة المحتفظ بهم أولا

إذا كان جميع عشاق اللونين الأبيض والأخضر قد باركوا شروع الإدارة في عملية الاستقدامات، فإن البعض من أهل الاختصاص رأوا أنه كان من الأجدر تحديد قائمة اللاعبين المحتفظ بهم أولا والتوقيع لركائز الفريق حتى يتسنى للقائمين على شؤون النادي ضبط حاجياته بصورة دقيقة بعيدا عن العشوائية وحتى يجد المدرب الجديد نفسه في وضع مريح لتسيير المنافسة الرسمية. ولو أن جل المعطيات الواردة من بيت النادي تؤكد بأن قائمة المحتفظ بهم لن تتجاوز ثلث التعداد وستكون محصورة في التشكيلة الأساسية التي اعتمدها المدرب مجدي الكردي في الشطر الثاني من البطولة.

المطلوبون بقوة لن ينتظروا طويلا

 في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق والضبابية التي تكتسي آفاق النادي، كشفت لنا مصادرنا المقربة من بعض اللاعبين المتألقين والذين انتهت عقودهم مع نهاية الموسم المنقضي، أنهم سئموا من الوضع القائم وعدم معرفة مستقبلهم في النادي إلى حد الآن وقرروا إمهال المشرفين على الفريق المزيد من الوقت قبل اللجوء للتفاوض مع الأندية التي طلبت خدماتهم. وقد كشفت مصادرنا أن اللاعبين يشعرون بطول الانتظار لكن لا أحد اتصل بهم أو تحدث معهم منذ نهاية الموسم.

بقاء الكردي جد مستبعد

أما بخصوص مستقبل العارضة الفنية لترجي مستغانم، فإن كل المعطيات تشير بأن التغيير سيشمل رأسها، والمدرب التبسي مجدي الكردي لن يكون مدربا للحواتة بنسبة كبيرة جدا بسبب انقطاع الاتصالات بينه وبين الرئيس بن فريحة منذ عدة أسابيع، وكذا اختلاف وجهات النظر بين الطرفين. بالتالي، فإن الهيئة المسيرة ستكون مطالبة بالتعجيل في جلب مدرب قادر على قيادة سفينة الحواتة إلى بر الأمان هذا الأسبوع وقبل تحديد موعد انطلاق التحضيرات الفنية.

رزنامة البطولة ستصدر اليوم..

هذا وقد تزامن إقدام شروع الإدارة المستغانمية في التحضيرات للموسم الكروي 2022/2023 مع تحديد الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة اليوم موعدا لضبط رزنامة الموسم الكروي الجديدة. حيث من المنتظر أن يتعرف الترجي على منافسيه في الجولات الأولى من البطولة.

08 داربيات في انتظار الحواتة ..

بإلقاء نظرة خاطفة على هوية الفرق المنافسة للترجي هذا الموسم، نجد بأن أصحاب الزي الأبيض والأخضر تنتظرهم تسعة مقابلات محلية كلها ستكون حامية الوطاس نظرا للندية التاريخية بين الترجي وهذه الفرق. ويتعلق الأمر بكل من وداد تلمسان، شباب عين تموشنت، شبيبة تيارت، سريع غليزان، مولودية سعيدة، جمعية وهران، مستقبل واد سلي وغالي معسكر. هي المواجهات التي ينتظرها الحواتة بفارغ الصبر.

عبد القادر خليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P