الأولىحوارات

في حوار خاص مع جريدة بولا .. حلايمية رضا: “أتشرف كثيرا بثقة بلماضي، أسعى لفرض نفسي كأساسي والمولودية تستحق شركة وطنية”  

تلقى مدافع نادي بيرشوت البلجيكي وخريج مدرسة مولودية وهران حلايمية رضا دعوة رسمية من الناخب الوطني جمال بلماضي، وذلك للمشاركة في التربص المغلق المقبل والذي سيجرى بأوروبا منتصف شهر أكتوبر المقبل. ومن المنتظر أن تتخلله مباراتين وديتين أمام الكاميرون وغانا بنسبة كبيرة. ولقد بدا حلايمية سعيدا بتجديد الناخب الوطني الثقة فيه مبديا استعداده لفرض نفسه في التشكيلة واستغلال غياب عطال المصاب.

حلايمية رضا
حلايمية رضا

كيف هي أحوال حلايمية رضا؟  

“الحمد لله كل شيء على أحسن ما يرام خاصة بعد بدايتنا الموفقة في بطولة الدرجة الأولى البلجيكية حيث أحتل رفقة فريقي بيرشوت المرتبة الرابعة بعد ست مباريات وهي بداية موفقة، ويبقى الشيء الذي يؤثر في هو عدم تمكني من زيارة الأهل والعائلة في أرض الوطن منذ مدة طويلة بسبب غلق المجال الجوي في ظل الجائحة. ”

هل تؤكد تلقيك لدعوة جديدة من الناخب الوطني جمال بلماضي للمشاركة في تربص الخضر المقبل؟  

“بالفعل فلقد أعلمتني إدارة النادي عن تلقيها لدعوة رسمية من الفاف تؤكد وضع الناخب الوطني جمال بلماضي لإسمي ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في تربص الخضر المقبل في شهر أكتوبر والذي قد يكون في أوروبا وتتخلله مباراتين وديتين.  ”

هل كنت تنتظر هذه الدعوة؟  

“حتى أكون صريحا معك فبعد الدعوة التي تلقيتها من قبل ومشاركتي في تربص الخضر تحسبا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا، كنت أنتظر دعوة بلماضي لي خاصة بعد المردود المتميز الذي قدمته مع فريقي الموسم الفارط في الدرجة الثانية وتحقيقنا الصعود مع نهاية الموسم.  ”

الأكيد أن ثقة الناخب الوطني تشرفك كثيرا، أليس كذلك؟  

“بالفعل فأنا ممتن كثيرا للناخب الوطني جمال بلماضي بعد تجديده الثقة في للتواجد في تربص الخضر المقبل، وأتشرف كثيرا أن أحظى باهتمامه لتمثيل المنتخب الوطني على أمل أن أكون في مستوى الثقة التي وضعها في، وأؤكد مرة أخرى أحقيتي بحمل الألوان الوطنية فوق أرضية الميدان.  ”

بعدما لم تشارك في مباراتي زامبيا وبوتسوانا في أول ظهور لك مع الخضر، ستكون الفرصة مواتية لك هذه المرة في ظل غياب المدافع الأيمن الأساسي عطال المصاب، فما قولك؟

 “أولا أود أن أتمنى الشفاء العاجل والعودة السريعة للميادين لزميلي وأخي عطال والذي يعتبر ركيزة أساسية في المنتخب الوطني، وبغض النظر عن غيابه فأعتقد أنني أبقى مطالبا باستغلال فرصتي في حال ما إذا أتيحت لي طبعا، لأؤكد أولا أحقيتي بثقة الناخب الوطني جمال بلماضي في حمل الألوان الوطنية، ومن تم أؤكد أيضا بأنه لا خوف على الرواق الأيمن للمنتخب الوطني. ”

تجديد بلماضي الثقة فيك يعني بأنك تمكنت من رفع أسهمك في أول ظهور لك مع الخضر، اليس كذلك؟  

“الناخب الوطني جمال بلماضي لا يمنح الفرصة سوى للاعب الجاهز والقادر على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، وتجديده الثقة فيّ ما هو إلا بمثابة دليل على أنني كنت عند حسن ظنه في التربص الأول، على أمل أن أؤكد مرة أخرى هذه الثقة حتى لا أضيع مكانتي مستقبلا مع الخضر.  ”

حلايمية رضا
حلايمية رضا

المنتخب الوطني تنتظره العديد من التحديات، فما قولك؟  

“بصفتنا أبطال إفريقيا فإن كل الأنظار ستكون موجهة لنا وهذا ما يجعلنا مطالبين بتأكيد أحقيتنا في تتويجنا بالكان وكذا النتائج المتميزة التي نحققها منذ تولي بلماضي زمام تدريب المنتخب الوطني وترك بصمة الخضر قاريا ودوليا، ويبقى أبزر تحد لنا هو مواصلة إسعاد الشعب الجزائري الذي بات يفتخر بأن لديه منتخب كهذا.  ”

بعيدا عن المنتخب الوطني، كيف تقيم بداية فريقك بيرشوت في الدرجة الأولى البلجيكية؟  

“نحن بصدد تحقيق بداية مثالية بعد صعودنا للدرجة الأولى الممتازة البلجيكية، حيث نحتل المركز الرابع برصيد 12 نقطة بعد أربعة انتصارات وهزيمتين، وهي الحصيلة التي نعتبرها داخل النادي بالمشجعة جدا وتدفعنا لمواصلة تقديم كل ما لدي حتى نحقق موسما استثنائيا.  ”

هل بإمكان فريقك المنافسة على اللقب؟  

“في الدوري البلجيكي تبقى الأندية المرشحة للتنافس على لقب البطولة معروفة في صورة “بروج”، “أندرخلت”، “ستاندير دو لياج”، لكن هذا الموسم قد تكون هناك مفاجأة من أندية أخرى والدليل ما يحققه نادي “شارلوروا” بقيادة المدرب الجزائري بلحوسين، والذي يحتل المركز الأول برصيد 18 نقطة بعد ستة انتصارات في ست مباريات.  ”

هل يتابع حلايمية أخبار مولودية وهران؟  

“مولودية وهران فريق القلب والذي تعلمت فيه أبجديات كرة القدم وهو النادي الذي صنع لي اسما وبفضله احترفت وضمنت مكانة لي في المنتخب الوطني، لذا فأنا أتابع دائما كل كبيرة وصغيرة تخص المولودية، وأبقى أتأسف كثيرا للوضعية التي يتواجد فيها النادي الذي يستحق العودة من جديد للمنافسة على الألقاب والبطولات.  ”

هناك إجماع من الأنصار على أن المولودية بحاجة لشركة وطنية، فما قولك؟  

“في رأيي فإنه حان الوقت حتى تستفيد مولودية وهران من شركة وطنية مثل العديد من الأندية الجزائرية الأخرى، وأنا متأكد بأنه لو منحت للنادي شركة وطنية فإن المولودية ستستعيد هيبتها المفقودة، ويعود الفريق لفرض نفسه بقوة على الساحة الوطنية وحتى القارية أو الإقليمية مثلما كان عليه الحال في سنوات التسعينات.  ”

حلايمية رضا
حلايمية رضا

كيف تعلق على مسيرات الحمراوة المطالبين بشركة وطنية؟  

“أنصار المولودية معروفين بحبهم وتعلقهم بالفريق وأعتقد أن مسيراتهم المستمرة ما هي إلا بمثابة رسالة للسلطات حتى تعطي للمولودية حقها في الاستفادة من شركة وطنية.  ”

بماذا تريد أن تختم هذا الحوار؟  

“أود أن أشكر مجددا الناخب الوطني بلماضي على ثقته المتجددة فيّ على أمل أن أكون عند حسن ظنه، كما أتمنى الخير للمولودية وأنصارها ولا يفوتني أيضا أن أتوجه بالشكر لجريدة بولا لاهتمامها بكل ما هو جميل في الرياضة.  ”

حاوره: الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P