الأولى

حصريا لبولا …ستنطلق مهامها اليوم باستقبال اللجنة الوطنية والدولية … تنصيب لجنة محلية بوهران لدعم وتنظيم الألعاب العربية

في تصريح حصري خص به جريدة بولا، أكد المكلف بالشؤون وتسيير مديرية الشباب والرياضة بولاية وهران، بوحديبة فيصل، تنصيب اللجنة المحلية لدعم وتنظيم الألعاب العربية. كما كانت فرصة ليذكر لنا برنامج اللجنة العربية والدولية أيضا. حيث قال في هذا الصدد: “بسم الله الرحمن الرحيم، بتاريخ 25 ماي 2023 تم تنصيب اللجنة المحلية لدعم وتنظيم الألعاب العربية المزمع إجراؤها في الفترة الممتدة بين 5 إلى 15 جويلية 2023 بالجزائر، والتي ستقام في خمس ولايات من بينها وهران.

اللجنة يترأسها السيد والي ولاية وهران، أما الأعضاء فهم، رئيس المجلس الشعبي الولائي، إضافة إلى اللجنة الولائية ومدراء الهيئة التنفيذية، كذلك مدير تسيير المطارات بما أن الوفود سيتم إستقبالها بالمطار، أيضا كأعضاء كل مدراء الهيئات التي ستشارك في التظاهرة بما فيها سونالغاز، سيور، ومؤسسة وهران الخضراء. دون أن ننسى مديرية الجمارك بما أنها ستشرف على العتاد الذي سيتم نقله للباهية. هذا إضافة إلى الإتحادات والجمعيات الرياضية والممثلة في الأعضاء: أمزيان حسين، عمور إبراهيم، بن طاطا ورحموني”. أضاف متحدثنا قائلا: “اللجنة سوف تجتمع كل 15 يوم في المرحلة الأولى. مع اقتراب الحدث ستتكرر الإجتماعات”

.  فيما يخص كرة القدم النسوية قال السيد بوحديبة: “تم تمديد فترة الإشتراكات، مبدئيا كانت مقررة يوم 28 ماي، لكن لم يتم لحد الساعة ضبط الأمور، ولهذا مددت الفترة لأربعة أيام، أما آخر أجل فهو 1 جوان”.  أكد المتحدث في نفس الإطار: “ستقوم اللجنة الوطنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية بزيارة ميدانية للمنشآت التي ستحتضن الألعاب العربية. اللجنة ستصل وهران الثلاثاء، لتقوم باجتماع تنسيقي بمقر مديرية الشباب والرياضة. أما يوم الأربعاء، سينطلق البرنامج بزيارة ميدانية للقرية المتوسطية (العربية)، ثم زيارة المركب هدفي ميلود والوقوف على أرضيته ومنشآته. سيتم زيارة المركب المائي المغطى وغير المغطى وقاعة الجمباز. هذه الأخيرة ستحتضن للعلم نهائي كرة اليد باعتبارها قاعة متعددة الرياضات”.

وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P