المحلي

تطبيق التباعد الاجتماعي هو الحل الوحيد لتفادي العدوى

يمكنك العمل من المنزل كلما كان ذلك متاحا لتتجنب كل التنقلات الغير الضرورية والسفر غير الضروري، وكذلك الابتعاد عن الأماكن المزدحمة كالنوادي والاسواق والحدائق يساعدك على عدم الاحتكاك بالمواطنين، كما يجب تجنب الاجتماع بالأصدقاء والبقاء في جو الأسرة قدر الإمكان تفاديا للعدوى. كما يمكنك الذهاب للسير أو الجري إذا حافظت على مسافة مترين عن الآخرين من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية. إن لم تستطع رؤية الأقارب والأصدقاء يمكنك الاتصال بهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفاديا لانتشار الوباء وتطبيقا للحجر الصحي كما يجب عليك توفير الرعاية الأساسية لكبار السن من الأقارب والجيران في حالة عجزهم عن التنقل.

♦ بورعدة أنيس لاعب المطية الإماراتي: “سنخرج من هذه الأزمة عن قريب “

“أثر علينا كثيرا الحجر الصحي خاصة نحن اللاعبين، فيه سلبيات وفيه إيجابيات. السلبيات هي توقف الرابطة المحترفة والتدريبات، أما الإيجابيات ان تكون بجانب العائلة وتستمتع بوقت كبير معهم تقضيه بين الصلاة وأكل ما تشتهيه. نحن ملتزمون بالحجر الصحي ماكثين في البيت، لا نخرج إلا في وقت الحاجة والضرورة ونتبع إرشادات التعقيم لتفادي هذا الوباء والإصابة به. رمضان شهر التوبة والمغفرة بالرغم من أن هذه السنة ليس ككل الأعوام لأن المساجد مغلقة وهذا ما يجعل نكهة رمضان تفقد حلاوتها، لكن الحمد الله نصوم مع العائلة وربي يتقبل منا في هذا الشهر الفضيل. من المؤسف أن الناس ليست ملتزمة بالحجر الصحي والإجراءات الوقائية، الشعب مازال لم تصله مرحلة الوعي ولم يحس بخطورة هذا المرض المميت والفتاك. نتمنى من الناس ان يلتزموا بالحجر الصحي ويكونوا على قدر المسؤولية وعليهم ان يخافوا على والديهم وأبنائهم. إذا استلزم الأمر وخرجوا، أن يلبسوا القناع الطبي ويجتنبوا التجمعات التي تعد هي العامل الأول الذي يجلب الوباء والعدوى. نشكر الطاقم الطبي والسلك لأمني والحماية المدنية على المجهودات الجبارة التي يقومون بها. يجب أن تكون القرارات صارمة من أجل التقليل من هذه المخالفات وهكذا نحد من انتشار هذا المرض. المواقع لها تأثيرات سلبية وإيجابية في هذا الوقت على حسب إستعمال الشخص والتأثير قد يكون إيجابي لأن معظم الناس تدخل للمواقع لإلكترونية كثيرا، فهي تعطي قوة وتحفيز للناس من أجل إبراز مواهبهم”.

♦ بن حمادي سيد علي لاعب فريق مولودية قديل: “أعمارنا غالية.. فلنحافظ عليها ”

“فيما يخص تطبيقي للحجر الصحي كان بقرابة 50 % وهذا لقضاء حاجيات اليوم وللضرورة. وتنقلي في الصباح هو أمر إيجابي لشراء مستلزمات البيت من اكل وشرب وغيرها. كذلك للتدريبات اليومية الفردية بطبيعة الحال للمحافظة على لياقتي البدنية. أطلب من المواطنين الالتزام بالحجر الصحي وعدم السخرية من هذا الوباء والاستهزاء به. أما عن المخالفين لقواعد الحجر الصحي فهم بمثابة اشخاص سلبيين على المجتمع وبسببهم قد يصاب الجميع بهذا الوباء الخطير. مواقع التواصل الاجتماعي هي وسيلة مهمة لتوصيل المعلومة وفي نفس الوقت سلبية تسببت في عدة حوادث مثل القتل والانتحار وغيرها وأحدثت حالة من الهلع والخوف وسط المجتمع. في الختام اود ان اشكركم للمرة الثانية على حفاوة الاستقبال والالتفاتة الطيبة واني فخور حقا بالتكلم عبر جريدتكم لأول مرة منذ مسيرتي الكروية وهذا ما يدل على ان جريدة بولا هي من أحسن الجرائد حاليا. فاللهم ارفع عنا هذا الوباء واعد لنا الحياة لنستمر فيها بأمان يا رب وصح رمضانكم”.

♦ درواش حسام عبد الله لاعب اتحاد الكرمة:”توقف البطولة أثر علينا نفسيا ”

“جاء الحجر المنزلي بعدة إيجابيات منها، الالتزام بالبيت والابتعاد عما يضر بنا وبمن حولنا، التكثيف من النشاطات الرياضية وخاصة التقرب من الله عز وجل. ذلك عبر الصلوات في وقتها وقراءة القرآن مع الذكر المستمر. أما سلبياته فتمثلت في الابتعاد عن الملاعب والمنافسات مما تسبب في نقص في اللياقة البدنية. تطبيق هذا الحجر أعتبره واجبا وطنيا لذلك أنا ملتزم به إلى أن يشاء الله ويرفع عنا وباء كورونا. أيام رمضان مرت علي بردا و سلاما مع عائلتي من حيث اللمة و ذكر الله من أهم الأمور التي يجب أن نستغلها في هذا الشهر الكريم. الفئة التي لا تلتزم بهذا الاجراء أعتبرها مستهترة وخطيرة على المجتمع و على السلطات تطبيق إجراءات ردعية في حقها. أما الفئة التي من الضروري أن تخرج يجب عليها اتباع إجراءات الوقاية. مواقع التواصل الاجتماعي لها سلاح ذو حدين. من الرواد من يحث على اجراء الحجر الصحي ومنهم من يحرض الناس على مخالفته وكسره. في الختام لا يسعني غلا أن أدعو الله عز وجل أن يرفع عنا الوباء و يشفي كل مصاب، و أن يرحم من توفي منهم. وشكرا”.

اسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P