الأولىمتفرقات

برعاية ولاية وهران …من تنظيم المرصد الوطني للمجتمع المدني … تظاهرة ترويجية بوهران للألعاب العربية

أقيمت بوهران تظاهرة ترويجية للطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها خمس مدن جزائرية في الفترة ما بين 5 و 15 جويلية المقبل، في جو حماسي ارتدت فيه ألوان الدول العربية. وعرفت هذه التظاهرة، التي نظمها المرصد الوطني للمجتمع المدني برعاية والي وهران، مشاركة واسعة لمختلف الجمعيات الاجتماعية والثقافية والرياضية، عبر قافلة انطلقت من ساحة حديقة سيدي امحمد وصولا إلى ساحة بور سعيد التي تحولت إلى منصة فنية امتزجت فيها الأغاني الوطنية مع طلقات البارود من الفرق الفلكلورية وزغاريد النسوة.

وأقيم بالمناسبة على مستوى ساحة بور سعيد معرض للصناعات التقليدية والتراث الشعبي، لقي إقبالا كبيرا من المواطنين الذين غص بهم نهج جيش التحرير الوطني والذين أبوا إلا أن يشاركوا المنظمين في الحفل البهيج الذي يتزامن مع بقاء 25 يوما عن انطلاق الألعاب العربية التي تعود إلى الواجهة بعد 12 سنة من الغياب. وصرح والي وهران، سعيد سعيود لوسائل الإعلام، على هامش التظاهرة، أنه ”واثق من مساهمة ساكنة وهران بقوة في نجاح الألعاب العربية، تماما مثلما كان الأمر الصائفة الماضية بمناسبة الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط” التي استضافتها عاصمة الغرب الجزائري. كما أكد أيضا على جاهزية كل المنشآت الرياضية المعنية بمنافسات الاختصاصات الرياضية الخمسة المبرمجة في وهران.

من جهته، أكد المدير الولائي للشباب والرياضة بالنيابة، فيصل بوحديبة بأن التحضيرات التقنية للموعد العربي تشرف على النهاية، لافتا إلى أنه يرتقب استضافة وهران لما لا يقل عن 800 مشارك في الألعاب العربية ما بين رياضي ومرافق. يذكر بأن الولاية تستضيف منافسات كرة اليد (رجال) والجمباز وألعاب القوى والسباحة والكرة الحديدية، فيما تتوزع الرياضات الأخرى المبرمجة في العرس الرياضي العربي على أربع مدن أخرى، هي الجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة وتيبازة.

تغطية: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P