الأولىنجوم الجزائر

تعاطف كبير مع محرز عقب الهزيمة في نهائي دوري الأبطال

تعاطفت الكثير من الجماهير العربية وكذلك الجزائرية مع النجم المتميز رياض محرز، بعد خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع فريقه مانشستر سيتي أمام تشلسي بهدف نظيف، في لقاء لعب في مدينة بورتو البرتغالية. واتفق المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي على أن خسارة هذا اللقب القاري بالنسبة لرياض محرز لن تنقص شيئاً من مسيرته المرصعة بالألقاب، سواء في الدوري الإنكليزي وكذلك اللقب التاريخي الذي أحرزه مع منتخب الجزائري في بطولة أمم أفريقيا في مصر عام 2019.وكان الإعلامي الجزائري الشهير بقناة “بي ان سبورت” القطرية، حفيظ دراجي، قد أبدى هو الآخر تعاطفاً مع رياض محرز، إذ كتب في تغريدة قائلاً: “برافو رياض، متعتنا، وأسعدتنا ولا تزال. ستبقى فخرنا ومفخرتنا، وسنبقى إلى جانبك نساندك ونقف معك عندما تخسر أكثر مما نقف معك ونصفق لك عندما تفوز”. وأضاف المعلق المتألق بقوله “تشلسي كان أفضل، وفريقك كله لم يكن في المستوى اليوم، وهكذا هي أحكام الكرة، ستخسر مرة أخرى لكنك لن تنهزم، بل ستفوز بها يوما لأنك تستحقها”.كما غرّد أحد الجماهير العربية قائلاً: “بطل إنكلترا ووصيف بطل أوروبا، نحن فخورون بك”. أما آخر فقال “محرز بطلنا اليوم وغداً……نحبك”، في حين أن أحدهم فكتب “الجزائريون لازم تفتخروا بي محرز ولو يخسر يبقى أفضل لاعب في أفريقيا وأفضل لاعب عربي، ويكفي أنه دعم القضية الفلسطينية”.وكان النصيب الأكبر من الانتقادات موجهاً إلى مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بسبب خياراته غير الصائبة وتغييره للتشكيلة التي تألقت وأبدعت في الأدوار الإقصائية السابقة بـ6 انتصارات كانت ضد بوروسيا مونشغلادباخ، وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان.

رياض كان ضحية خطة غوارديولا الفاشلة

برأ تحليل فرنسي إيطالي، الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من التسبب في خسارة المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا. وفشل محرز في إنقاذ مانشستر سيتي من الهزيمة أمام مواطنه تشيلسي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الدراجاو، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها الفريق السماوي بنتيجة 0-1.لويس ساها وفيديريكو بالزاريتي، نجما منتخبي فرنسا وإيطاليا السابقان، أكدا أن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق السماوي، أخطأ في الدفع بالجناح الإنجليزي رحيم سترلينج بشكل أساسي خلال المباراة. وانتقد الثنائي تخلي المدرب الإسباني عن المُخضرم فيرناندينيو والشاب رودري في وسط الملعب، لا سيما وأنه كان دائم الدفع بأحدهما في وسط الملعب الدفاعي. وبرأ مُحللا قناة “راديو مونت كارلو” الفرنسية محرز من التسبب في الخسارة، حيث أكدا أنه وزميله برناردو سيلفا كانا ضحية جوارديولا. وانتقد الثنائي صراخ جوارديولا الدائم في محرز خلال الشوط الأول، مؤكدين أن الأفضل كان الدفع بلاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو مُبكرا من أجل إحداث زيادة عددية في وسط الملعب. واختتم الثنائي تصريحاتهما بالتأكيد على أن الدفع بلاعب الوسط البرازيلي في النهاية جعل مانشستر سيتي متملكا للمباراة، لكنه فشل في تعويض النتيجة لضيق الوقت.

فرض على محرز اللعب في وسط الهجوم

هذا وقد أثار الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، غضب الإسباني بيب جوارديولا، في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، في نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، على ملعب “دراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية. وخلال الشوط الأول من المباراة، ظهر بيب جوارديولا في حالة قلق كبير بسبب رياض محرز.وكشفت قناة “راديو مونت كارلو” الفرنسية عن السبب الذي أثار غضب جوارديولا من محرز، وهو تمركز اللاعب الجزائري على جانب الملعب. وقال مراسل القناة في ملعب الدراجاو: “جوارديولا في حالة جنون مطلق، ويصرخ تجاه رياض محرز”. وأوضح: “جوارديولا يطالبه بدخول قلب اللعب وترك الرواق الأيمن من أجل خلق زيادة عددية، ودعم برناردو سيلفا وإلكاي جوندوجان في ظل معاناتهما”.

إعلان عرض رياض للبيع قبل النهائي كان له تأثير سلبي 

دخل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، على دائرة المتهمين بالتسبب في سوء مستوى لاعبه الجزائري رياض محرز. وفشل محرز في إنقاذ مانشستر سيتي من الهزيمة أمام مواطنه تشيلسي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الدراجاو، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها الفريق السماوي بنتيجة 0-1.وبعد المباراة، شنت الجماهير العربية والإنجليزية هجوما على جوارديولا، بسبب المستوى السلبي الذي ظهر عليه رياض محرز. واعتبرت الجماهير أن جوارديولا كان سببا في تدهور مستوى محرز، بعد الأنباء التي أشارت إلى رغبته في الاستغناء عن اللاعب الجزائري عقب نهاية الموسم الحالي. وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أكدت، قبل 24 ساعة من المباراة أن جوارديولا يرغب في الاستغناء عن محرز عقب نهاية الموسم، بالإضافة إلى الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج. وأكدت الجماهير أن تلك الأنباء تسببت في تقديم محرز لأسوأ مستوياته خلال الموسم المنصرم، وهو ما يتحمل مسؤوليته المدرب الإسباني.

رياض ذرف الدموع وكان متأثراً للغاية

هذا وقد تأثر اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز كثيرا بالهزيمة التي تعرض لها فريقه أمام نادي تشيلسي في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا الذي إحتضنه ملعب “دراغاو” بمدينة بورتو البرتغالية. وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الألماني كاي هافرتز في الدقيقة الـ42 من عمر المباراة التي عرفت سيطرة فريق تشيلسي بعد فلسفة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أجرى تغييرات غير مفهومة منحت مساحات شاغرة للفريق المنافس خاصة في وسط الميدان بعد إبعاد اللاعب فيرناندينو، وإقحام المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ. وبقي رياض محرز وحيدا بعد لإعلان الحكم عن نهاية المباراة وإعلان تشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا، حيث إلتقطت عدسات المصورين دموع رياض محرز أثناء توجهه لتسلم الميدالية.

سيلتحق بتربص الخضر بمعنويات منهارة

سيدخل قائد المنتخب الوطني رياض محرز في تربص الخضر بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى تحسبا للمواجهات الودية التي تنتظر المنتخب الوطني، بمعنويات في الحضيض بعد تبخر حلمه بحمل رابطة أبطال أوروبا و التي تعتبر أمجد الكؤوس الأوروبية، بعد الخسارة القاسية أمام نادي تشيلسي في ملعب الدراجاو، و كان محرز ينتظر هذا النهائي على أحر من الجمر و لكن كل الآمال تحطمت خاصة و أن الوصول للنهائي و الإقتراب من ذات الأذنين لا يحدث كل موسم، و هذا ما يؤكد أن هناك عمل نفسي كبير للغاية ينتظر الطاقم الفني للخضر من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر قائد المنتخب الوطني.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P