متفرقات

تكريم الحكم الفيدرالي السابق فلاح عبد القادر

في مبادرة استحسنها جميع الرياضيين في تيارت، قامت الجمعية الوطنية للصحة والشؤون الاجتماعية بتكريم الحكم الفيدرالي السابق فلاح عبد القادر المدعو “قاديرو”، والتي كانت بطريقة فجائية لم تكن مبرمجة وهو ما جعل فلاح عبد القادر يتأثر كثيرا، خاصة وأن النسيان طاله رغم ما قدمه للصافرة التيارتية خاصة في تسعينات القرن الماضي.

يعد فلاح عبد القادر من أحسن الحكام في تلك الفترة، حيث كان يلقى الاحترام والتقدير من جميع الفرق، لصرامته ونزاهته في إدارة المباريات. كما كان له دور كذلك في تكوين الحكام الشباب بعد اعتزاله، لكن مؤخرا لم يعد الاهتمام بأصحاب الخبرة من جيله للاستفادة من خبراتهم، وهو ما حز في نفسه. ليأتي هذا التكريم من أجل إعطاء ولو القليل مما قدموه طيلة مسيرتهم في سلك التحكيم. وحضر التكريم عدة وجوه، خاصة الإعلامية منها في صورة الصحفي جلول بلسعدات، وبعض الرياضيين السابقين. هذا وكان التأثر باديا على وجه الحكم السابق فلاح بعد القادر، الذي لم يكن يتوقع هذه الالتفاتة الطيبة.

وفي دردشة صغيرة معه أكد لنا فلاح عبد القادر بأن المباراة التي أدراها خلال مسيرته والتي تبقى راسخة في ذهنه هي المقابلة الدولية الودية للمنتخب الوطني ونادي نانت الفرنسي سنة 1987 بملعب قايد أحمد بتيارت. هذا في انتظار أن يتحرك المعنيين وعدم نسيان كل من قدم الكثير للرياضة التيارتية عموما وكرة القدم بالخصوص، سواء لاعبين سابقين أو حكام أو مدربين.

علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P