نجوم الجزائر

إرهاق سفرية زيمبابوي بدى واضحاً ..محرز يمّر جانباً في مباراة توتنهام ويقدم أداء باهتا

فشل النجم الدولي الجزائري رياض محرز في الظهور بشكل جيد مع فريقه مانشستر سيتي خلال مواجهة توتنهام، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي. وخسر السيتي أمام “السبيرز” بنتيجة 0-2 ليستقر في المركز الـ 10 بجدول ترتيب البريمييرليغ برصيد 12 نقطة من 8 مباريات لعبها، على بعد 8 نقاط كاملة من المتصدر، توتنهام. وقدم محرز مستوى ضعيفا خلال المواجهة أمام الفريق اللندني، وهو ما جعل مدربه الإسباني بيب غوارديولا يعوضه بالإنجليزي رحيم سترلينج في الدقيقة 72 من المباراة. وتحصل نجم “محاربي الصحراء” على ثالث أسوأ تقييم في تشكيلة مانشستر سيتي من قبل موقعين للإحصائيات، وهما “هوسكورد” (6.2 من 10) وسوفا سكور (6.7 من 10)، متقدما فقط على البرتغالي برناردو سيلفا وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون. ويبدو هذا التقييم المخيب للنجم الجزائري منطقيا للغاية، باعتباره لم ينجح في القيام بأي مراوغة طوال المباراة، حيث عجز عن تجاوز منافسيه المباشرين في 3 مناسبات. محرز سدد أيضا كرة وحيدة على مرمى توتنهام تصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس، كما اكتفى بلمس الكرة في 58 مناسبة فقط طوال الـ 72 دقيقة التي شارك فيها، وهو معدل ضعيف للغاية. وعجز رياض محرز أيضا عن افتكاك أو استخلاص أي كرة طوال الفترة التي شارك فيها بالمباراة، وهو ما يفسر التقييم الضعيف الذي حصل عليه. الأداء المهزوز الذي قدمه النجم الجزائري يمكن تفسيره بحالة التعب التي كان عليها، بعد مشاركته يوم الإثنين المنقضي مع منتخب الجزائر في المواجهة أمام زيمبابوي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي دارت في ظروف مناخية صعبة للغاية.

غوارديولا يواصل تجاهله إعلامياً

سجل محرز هدفين وصنع آخر خلال مباراتين مع المنتخب الجزائري، ليقوده إلى الفوز على زيمبابوي 3-1 والتعادل معه 2-2، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية، ليضمن “محاربو الصحراء” مقعدهم في البطولة. ومن بين الهدفين، سجل محرز هدفا عالميا تناولته جميع الصحف حول العالم، حيث استلم الكرة بمهارة فائقة، قبل أن يراوغ عددا من لاعبي زيمبابوي ويسجل هدفا لـ “الخضر”. وعلى الرغم من ذلك، فقد تغاضى غوارديولا عن ذكر محرز بأي شكل من الأشكال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل يوم من مواجهة توتنهام في “البريمييرليغ”. غوارديولا أثنى على العديد من اللاعبين الذين تألقوا خلال فترة التوقف الدولي، مثل الإسباني فيران توريس، والإنجليزي فيل فودين، والبرتغالي روبين دياز. تجاهل المدرب الإسباني أثار حالة من الغموض حول علاقته مع محرز، لا سيما في ظل ابتعاد النجم الجزائري عن التشكيلة الأساسية على مدار الفترة الماضية. وكانت آخر تلك الوقائع عندما استبعد جوارديولا محرز من قائمة مانشستر سيتي لمواجهة ليفربول، قبل أسبوعين، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، دون أي سبب واضح.

تعب سفرية زيمبابوي بدى واضحاً

وفي سياق ذي صلة، فقد بدت آثار التعب والإرهاق واضحة على النجم الجزائري في مباراة توتنهام سهرة أول أمس، حيث أن محرز خاض سفرية ماراطونية من زيمبابوي إلى الجزائر العاصمة، في مدة زمنية قدرت بعشر ساعات كاملة، ليشد الرحال بعدها نحو باريس، ومنها إلى لندن، ليعود نحو مانشستر، بعد لعب مباراة في أجواء مناخية صعبة للغاية، صاحبتها إصابة طفيفة عانى منها النجم الجزائري، ما يؤكد أنه لم يكن في كامل قواه البدنية لما واجه أشبال مورينيو.

الإعلام الانجليزي يؤكد اهتمام جوفنتوس بخدماته

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة ذا صن الإنجليزية أن نادي يوفنتوس الإيطالي يخطّط للتعاقد مع نجم نادي ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي والدولي الجزائري ​رياض محرز​ خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإيطالي يبحث عن بديل للبرازيلي دوغلاس كوستا المرجح وبنسبة كبيرة الرحيل عن البيانكونيرو في الصيف المقبل، مضيفة أن محرز يعتبر الخيار الأنسب لبطل إيطاليا لتعويض لاعب بايرن ميونيخ السابق. وكان السيتي قد تعاقد مع محرز في الصيف الماضي مقابل 60 مليون باوند، قادما من نادي ليستر سيتي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P