رياضات أخرىمختلف الرياضات

تيبازة … قطاع الشباب والرياضية يتدعم بهياكل جديدة قبل جويلية

كشف وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد عن تدعيم ولاية تيبازة بهياكل شبابية ورياضية قبل شهر جويلية القادم. وأوضح الوزير في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل بتيبازة أن عدد من “المشاريع المهيكلة والهامة ستستلم قبل شهر جويلية القادم” مشددا على أهمية “احترام آجال الانجاز والنوعية”. وبعد أن ذكر بأن ولاية تيبازة مرشحة لاحتضان جزء من منافسات الألعاب العربية المزمع تنظيمها بالجزائر ما بين 5 و15 جويلية 2023. وأكد الوزير على ضرورة احترام آجال تسليم المركز الجهوي لتجميع الفرق الوطنية بفوكة والذي بلغت نسبة تقدم أشغال إنجازه 90 بالمائة. وأوضح أن هذا المركز سيخصص للنخب الوطنية الرياضية في مختلف التخصصات تحسبا للألعاب العربية ومختلف الأحداث الرياضية المقبلة، إلى جانب مشروع مركب رياضي متعدد بالقليعة ومشروع ملعب شرشال.

ويضم المركز الجهوي لتجميع الفرق الوطنية مسبح أولمبي وقاعتين متعددة الرياضات وأربع قاعات خاصة بالرياضات القتالية (كاراتيدو و الجيدو و الملاكمة…) و ست قاعات فيدرالية. كما يحتوي المركز الذي خصص له غلاف مالي يقدر بواحد مليار و635 مليون دج ويتربع على مساحة تقدر ب 6 هكتارات، على فندق من مستوى عال يتسع ل200 سرير. و يقع هذا المركز بمحاذاة مركب متعدد الرياضات الذي شكل هو الآخر محطة لزيارة وزير الشباب والرياضة, الذي شدد على ضرورة “تسريع وتيرة الأشغال” لاستلامه قبل شهر جويلية القادم. يتعلق الأمر بمركب يضم ملعب لكرة القدم بعشب اصطناعي ومدرجات بسعة 20 ألف مقعد بعد توسيعها، علما أنها كانت في حدود 9000 مقعد.

ويتوفر المركب أيضا على ثمانية أروقة لرياضة ألعاب القوى وثلاثة ملاعب استرخاء إلى جانب قاعات رياضية ومسبح أولمبي. ببلدية شرشال، تفقد الوزير مشروع إنجاز ملعب لكرة القدم يتسع ل10 آلاف متفرج وتبلغ نسبة تقدم أشغال انجازه 80بالمائة، بالإضافة إلى مشروع قاعدة الألواح الشراعية. كما شكلت هذه الزيارة الميدانية أيضا فرصة للوفد الوزاري لتدشين بيت للشباب بمدينة قوارية الساحلية بطاقة 80 سريرا، فيما سيتم تدعيم هياكل الشباب ببيت آخر بمدينة تيبازة بسعة 50 سريرا قبل نهاية شهر جويلية القادم.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P