متفرقات

عين تموشنت … تخليدا لشهداء ثورة 1 نوفمبر المجيدة … جمعية المشعل لقطاع التكوين المهني تنظم مباراة استعراضية

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 68 لاندلاع الثورة التحريرية 1 نوفمبر 1954، نظمت جمعية المشعل لقطاع التكوين المهني، تحت إشراف مديرية التكوين المهني والتعليم المهنيين، مباراة ودية استعراضية بالتنسيق مع مصالح بلدية عين الكيحل. هذه المباراة جمعت بين الفريق الولائي للتكوين المهني لولاية عين تموشنت والفريق الولائي للتكوين المهني لولاية غليزان والتي جرت وقائعها بالملعب البلدي بوعريشة عبدلي بعين الكيحل عرفت حضور السلطات المحلية لبلدية عين الكيحل وبعض الوجوه الرياضية بالإضافة إلى فوج مشعل الشهيد للكشافة الإسلامية الجزائرية. وبالمناسبة، قام الفريقين خلال الفترة الصباحية بزيارة مقام الشهيد بوشقيف، حيث تم شرح بعض التفاصيل من قبل القائمين عليه عن واقعة إسقاط طائرة المستعمر الفرنسي من قبل الشهيد بوشقيف المعروف باسم بومعزة والتعريف بتاريخ منطقة عين الكيحل للفريق الغليزاني . أما في الفترة المسائية وقبل انطلاق المباراة تم الاستماع إلى النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء اللذين ضحوا من أجل هذا الوطن. جرت المباراة في أجواء أخوية رائعة مميزة صنعها اللاعبين والمتفرجين، حيث شهدت روح رياضية عالية وتقديم عروض فنية من كلى الجانبين، لتنتهي في الأخير بفوز الفريق الغليزاني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. كما شهدت هذه التظاهرة الرياضية في الختام تكريم بعض اللاعبين القدامى على غرار فداق أحمد وعزيز نورالدين عرفانا وتقديرا للمجهودات التي قدموها وهم الذين تركوا بصمتهم في صفوف فريق جمعية عين الكيحل الذي حقق الصعود إلى القسم الشرفي في سنوات الثمانينات. بالإضافة إلى تكريم بعض الحاضرين.

حفيظ عيسى (رئيس جمعية المشعل للتكوين المهني):“التظاهرة كانت ناجحة”

حفيظ عيسى
حفيظ عيسى

 “اليوم هو عيد الرياضيين، وبمناسبة ذكرى أول نوفمبر وتحت إشراف مديرية التكوين والتعليم المهنيين نظمت جمعية المشعل بالتنسيق مع بلدية عين الكيحل مباراة أخوية في كرة القدم جمعت الفريق الولائي لغليزان والفريق الولائي لعين تموشنت. حيث قمنا بزيارة لمقام الشهيد بوشقيف محمد المدعو بومعزة رحمه الله. المباراة كانت رائعة كما قمنا في الختام ببعض التكريمات لبعض الوجوه الرياضية من بينهم: فداق أحمد وعزيز نورين واللذان لعبا ببلدية عين الكيحل في سنوات الثمانينات، حيث شاركوا في الصعود للقسم الشرفي. كما أتقدم بالشكر لكل من شارك في هذه التظاهرة الرياضية.”

أحمد بلحاج بغداد (مدرب جمعية المشعل للتكوين المهني):“شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية”

أحمد بلحاج بغداد
أحمد بلحاج بغداد

 “نظمتا الجمعية الولائية لقطاع التكوين والتعليم المهني المشعل مبادرة رياضية برعاية مديرية التكوين المهني وبالتنسيق مع مركز التكوين المهني لبلدية عين الكيحل، تخللتها عدة نشاطات منها زيارة المعالم الأثرية بالبلدية منها مقام الشهيد بومعزة. بالإضافة إلى مباراة جمعت بين الفريق الولائي لولاية عين تموشنت وفريق جمعية البصمة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين لولاية غليزان، وهذا في إطار بعث النشاطات الثقافية والرياضية على مستوى قطاع التكوين المهني لولاية عين تموشنت، وكذا ربط العلاقات بين القطاعات في جميع أنحاء الوطن وهذا دائما في إطار الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة التحريرية. كما تخلل البرنامج تكريم بعض الوجوه الرياضية المعروفة ببلدية عين الكيحل وتكريم أسرة الشهيد بومعزة.”

مباركي عبد القادر (مدير التكوين والتعليم المهنيين ببلدية عين الكيحل):“التظاهرة الرياضية كانت ناجحة”

مباركي عبد القادر
مباركي عبد القادر

 “بمناسبة ذكرى أول نوفمبر، ارتأت جمعية المشعل لولاية عين تموشنت وبالتنسيق مع مركز التكوين المهني أحمد زبانة وبلدية عين الكيحل تنظيم مقابلة ودية استعراضية جمعت جمعية المشعل وجمعية البصمة. كما تم زيارة مقام الشهيد بمناسبة أول نوفمبر. أشكر كل من ساهم في هذا الحدث المميز وأوجه لهم التحية والتقدير للروح الرياضية ولحسن الاستقبال.”

مرابط بشير (رئيس جمعية شباب ستار):“المباراة جرت في أجواء جد شيقة”

مرابط بشير
مرابط بشير

 “ارتأت جمعية المشعل للتكوين المهني لعين تموشنت بالتنسيق مع مصالح بلدية عين الكيحل وجمعية شباب ستار على إحياء الذكرى 68 لاندلاع الثورة التحريرية بتنظيم مباراة ودية استعراضية جمعت بين فريقي التكوين المهني لعين تموشنت وغليزان، التي جرت في أجواء جد شيقة، سادتها الروح الوطنية. ومن خلال هذه المناسبة تم تكريم لاعبين سبق لهم وان تركوا بصماتهم في سنوات الثمانينات. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

نورين أحمد (كاتب عام لجمعية المشعل للتكوين المهني):“كان لنا الشرف الكبير في تنظيم هذه المبادرة”

نورين أحمد
نورين أحمد

“في البداية أشكر السلطات المحلية لبلدية عين الكيحل ومدير مركز التكوين المهني والتمهين أحمد زبانة لعين الكيحل وجمعية المشعل على المجهودات المبذولة من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية. كما نشكر ضيوفنا الكرام جمعية البصمة لفريق التكوين المهني لولاية غليزان على تلبية الدعوة. لنا شرف كبير في تنظيم هذه المبادرة ونتمنى أن تتكرر في المناسبات المقبلة.”

حوا أحمد (لاعب الفريق الولائي للتكوين المهني لولاية غليزان):“نشكر الجميع على حسن الضيافة والاستقبال”

حوا أحمد
حوا أحمد

 “بمناسبة ذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر، لقد تلقينا الدعوة من طرف إخوتنا بمديرية التكوين المهني والتمهين لولاية عين تموشنت الذين نشكرهم على حسن الضيافة والاستقبال. كما نشكر السلطات المحلية والمدير الولائي للتكوين المهني والتمهين.  المباراة جرت في روح رياضية عالية وفي جو أخوي وبارك الله في الجميع، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

بن سعيد أحمد (منسق على مستوى جمعية عين الكيحل):“الاحتفالية كانت مميزة”

بن سعيد أحمد
بن سعيد أحمد

 “بمناسبة ذكرى أول نوفمبر، تم تنظيم لقاء في كرة القدم جمع بين فريق التكوين المهني والتمهين لولاية عين تموشنت والفريق الذي شرفنا بحضوره فريق التكوين المهني والتمهين لولاية غليزان. الاحتفالية كانت مميزة وأخوية ومثالية. نشكر كل من ساهم في هذه التظاهرة الرياضية ورحم الله شهدائنا الأبرار.”

 خديم عبد القادر (رئيس جمعية البصمة بولاية غليزان):“المبادرة كانت طيبة”

 خديم عبد القادر
خديم عبد القادر

 “المبادرة كانت جد طيبة وهذا بمناسبة الاحتفال بذكرى 1نوفمبر. الاستقبال كان جيدا والتنظيم كذلك. نتمنى أن تتكرر هذه المبادرة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

دلة أحمد (نائب رئيس جمعية البصمة لولاية غليزان):“كانت لنا الفرصة لزيارة ولاية عين تموشنت”

دلة أحمد
دلة أحمد

“بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية قامت المؤسسة التكوينية بزيارة لولاية عين تموشنت رفقة الجمعية الرياضية لولاية غليزان. نشكرهم على حسن الضيافة والاستقبال والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

تغطية: بوعزة علي  /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P