الرابطة الثانيةالمحلي

جمعية وهران …لازمو في الطريق الصحيح، لكن الأداء أمام الرمشي غير مريح

نجح فريق جمعية وهران في مهمته بعد أن تمكن من تحقيق الانتصار على حساب اتحاد الرمشي في مباراة صعبة للغاية، حسمتها ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع كانت كفيلة بأن تمنح النقاط الثلاثة لأشبال المدرب كمال مواسة. هذا الفوز مكن الجمعاوة من تنصيب أنفسهم في المرتبة الأولى بالتشارك مع صفاء خميس مليانة وشباب واد سلي، وعلى ما يبدو فإن رفقاء الحارس بوكريت يسيرون في الطريق الصحيح رغم وجود بعض الهفوات التي وجب على الطاقم الفني الوقوف عندها وتصحيحها.

أول انتصار داخل الديار

وبهذا يكون فريق جمعية وهران قد حقق أول انتصار له في الموسم الحالي داخل أسوار ملعب الحبيب بوعقل، بما أنه اكتفى في الظهور الأول بتعادل مخيب أمام شباب واد ارهيو، ومما لا شك فيه فإن تجاوز عقبة اتحاد الرمشي ستعطي لازمو المزيد من التماسك والقوة، خاصة وأن اللاعبين اكتسبوا ثقة كبيرة بالنفس، وهم عازمون على تقديم موسم كبير يمكنهم من الوصول نحو مرحلة “البلاي أوف”، والتنافس بشكل مباشر على ورقة الصعود.

لقاء الرمشي كشف العيوب والنقائص

وحتى إن كان الفوز هو الأهم رغم كل ما سيقال، إلا أن ذلك لا يجب إطلاقا أن يغطي على العيوب والهفوات التي وقع فيها الفريق، والتي كادت أن تكلفه غاليا، فالدفاع ظهر عليه نقص الانسجام، وارتكاب أخطاء فادحة، ولول سوء حظ الضيوف لكانوا هم السباقين للتهديف، ولو حدث ذلك لتغيرت المعطيات، وازداد مأمورية أشبال المدرب مواسة صعوبة، ومن هذا المنطلق فإن مراجعة الحسابات وتحليل لقاء الرمشي يبقى أولوية قبل خوض داربي وهراني واعد في ضيافة أولمبي أرزيو.

أداء بلاحة كان مهتزا

وعلى غير العادة، فإن المدافع المحوري لجمعية وهران بلاحة قد ظهر بوجه متواضع في المباراة، ووقع ضحية نقص التركيز وكذا الانسجام سواء مع شريكه في الخط الخلفي مباركي، أو مع لاعبي خط الوسط الدفاعي، وكادت أخطاء بلاحة أن تكلف الفريق غاليا خاصة عندما افتك أحد لاعبي اتحاد الرمشي الكرة منه وذهب وجها لوجه مع الحارس، إلا أن بوكريت تألق وأنقذ مرماه.

عواد لم يصل “للفورمة”

على الرغم من أن التعويل عليه كان كبيرا نظرا لخبرته الطويلة، وشخصيته فوق أرضية الميدان، لكن صانع الألعاب عواد محمد الأمين لم يقدم مباراة كبيرة، وضيع عدة كرات في وسط الميدان، كما حالته البدنية لم تصل إلى أقصى حد، وهو ما أثر على عواد كثيرا، وجعل المدرب يستبدله قبل نهاية المواجهة بربع ساعة.

مواسة غير راض عن أداء بعض اللاعبين

أكدت مصادر مطلعة بأن المدرب كمال مواسة لم يكن راضيا بشكل كبير على أداء بعض لاعبيه خلال لقاء اتحاد الرمشي، كما أن التقني القالمي صرخ في وجههم ما بين الشوطين نظرا لأدائهم الهزيل، وحتى بعد نهاية المباراة بالفوز فإن مواسة أظهر سعادته بالنقاط الثلاثة، لكنه كان قلقا من مستوى عدة أسماء يراها ركائز أساسية يمكنه التعويل عليها.

التدارك أمام لوما وإلا…

وبما أن المدرب مواسة معروف بعدم حبه للمجاملات، أو الصبر طويلا عن المتقاعسين، فإن المسؤول الأول عن العارضة الفنية، بحسب المقربين منه، سيمنح بعض اللاعبين في مختلف الخطوط فرصة أخيرة أمام أولمبي أرزيو، وإن استمروا في نفس المستوى، فحينها سيضطر لإحداث بعض التغييرات بداية من مباراة عين الدفلى.

المدرب يطالب بالإسراع في تأهيله

وجد المدرب مواسة صعوبات كبيرة في قيادة فريقه أمام الرمشاوة، واعتمد في نقل تعليماته عبر المناجير العام هواري بن عمار، هذا الأخير أضحت هذه المهمة تشعره بتعب كبير، بما أنه بات يقوم بأدوار إدارية وفنية، ولهذا قرر المدرب الالتقاء على وجه السرعة برئيس النادي الهاوي مروان باغور للضغط عليه وعلى إدارته من أجل تأهيله في أقرب وقت ممكن، لأن العمل من المدرجات لم يعد ممكنا، والفريق على موعد مع خرجتين متتاليتين إلى أرزيو وعين الدفلى، وهو ما يستدعي تواجده على مقاعد البدلاء.

التدرب اليوم  بملعب ببوعقل

خاض فريق جمعية وهران اليوم حصة تدريبية على مستوى ملعب الحبيب بوعقل، وهذا بغية التخلص من التعب والإرهاق، وكذا الاطلاع على الحالة البدنية والصحية للاعبين، كما استغل الطاقم الفني الفرصة للحديث مع المجموعة حول النقاط الايجابية والسلبية التي حدثت خلال المواجهة.

راحة اليوم والاستئناف غدا

منح مدرب لازمو راحة للاعبيه اليوم، على أن يعود أشباله لأجواء التدريبات والتحضيرات بداية من الثلاثاء على الساعة الثالثة بملعب الحبيب بوعقل، وهي أولى المحطات الجدية والتحضيرية استعدادا لخوض داربي في غاية الصعوبة أمام الجار أولمبي أرزيو.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P