الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

جمعية وهران3 – 1 صفاء خميس مليانة … جرموني فرغ زعافه أمام السكاف، ولازمو تختم الموسم بأحلى انتصار

حقق فريق جمعية وهران فوزا معنويا على حساب صفاء خميس مليانة بثلاثة أهداف لواحد، وهذا برسم الجولة الـ22 و الأخيرة من بطولة القسم الثاني، ورغم أن المواجهة لا تكتسي أي أهمية بالنسبة للطرفين، إلا أن رفقاء بلعريبي أرادوا إنهاء الموسم بكل قوة، وحفظ ماء الوجه بالحصول على المرتبة الثالثة بعد ضياع الهدف الأساسي، وهو لعب ورقة الصعود. الشوط الأول كان من دون أي حسابات، فبما أن نتيجة المواجهة لا تهم كلا الطرفين، فإن الرغبة في الفوز ظهرت جلية منذ البداية، إلا أنه و مع مرور الوقت أصبحت السيطرة نسبية نوعا لصالح أبناء المدينة الجديدة، الذين كانوا أكثر سيطرة على مجريات اللعب و الاستحواذ على الكرة.

جمعية وهرانcsصفاء خميس مليانة
جمعية وهرانcsصفاء خميس مليانة

بن عبد الرحمن يمنح السكاف التقدم

ولم ينتظر الضيوف طويلا للتأكيد على نواياهم في العودة بنتيجة إيجابية من وهران، وفي الد05، وعقب توزيعة محكمة وجدت المدافع المحوري بن عبد الرحمن في انتظارها، هذا الأخير برأسية منح صفاء خميس مليانة التقدم في النتيجة.

جرموني لم يرفض هدية بن عبد الرحمن

ولم ينتظر أشبال المدرب الحاج مرين كثيرا من أجل العودة في المباراة، وبالتحديد في الد14 ارتكب المخضرم بن عبد الرحمن خطأ عندما حاول مراوغة المهاجم جرموني، هذا الأخير خطف منه الكرة، وانطلق بها بسرعة لينفرد بحارس السكاف زعراط، ويوقع هدف التعادل.

جرموني يعود لزيارة الشباك

ولم تمر سوى دقيقتين عن هدف التعادل، وبالتحديد في الد16 تمكنت لازمو من أخذ الأسبقية في النتيجة، وذلك عبر توزيعة محكمة من اللاعب رضا بلعربي ناحية جرموني الذي كان في المكان المناسب و أضاف الهدف الثاني لأبناء المدينة الجديدة.

زرقين كاد أن يضيف الثالث

واستمرت محاولات الجمعية الهجومية، إذ و في الد27 و من محاولة فردية من زرقين الذي سدد الكرة من على مشارف منطقة الـ18، كانت داخل المرمى، والذي تصدى لها الحارس بصعوبة كبيرة ليقوم الدفاع بتشتيت الخطر و إرسال الكرة بعيدا نحو وسط الميدان.

زرقين يضمن النتيجة للجمعية

وخلال الشوط الثاني سارت الأمور على نفس المنوال، وظلت الجرأة الهجومية أكثر من جانب أشبال المدرب الحاج مرين، وهو ما مكن المهاجم و هداف الفريق يوسف زرقين من التوقيع على الهدف الثالث في الد51 بعد ترويضه للكرة، وانفراده بحارس الضيوف.

كروم يجد الحارس بوكريت بالمرصاد

وجاء رد السكاف في الد58 عبر اللاعب كروم، هذا الأخير و من مجهود فردي على الجهة اليسرى، راوغ أحد مدافعي لازمو، ثم سدد كرة قوية وجدت الحارس بوكريت بالمرصاد، وتمكن من التصدي لها.

بن زحزوح يضيع الرابع

وفي الد80 صنع البديل بن زحزوح فرصة جميلة لنفسه، عندما انطلق بسرعة و راوغ أحد لاعبي السكاف، ثم أرسل كرة بعيدة اصطدمت بالقائم الأيمن في المرة الأولى، ثم عادت إليه مجددا، وسددها لتمر فوق العارضة الأفقية بقليل.

الأصداء

الحاج مرين أحدث 4 تغييرات

أقدم مدرب جمعية وهران الحاج مرين على إحداث العديد من التغييرات مقارنة بتلك التشكيلة التي أقحمها أمام اتحاد الكرمة، ووجد المدرب نفسه مضطرا لتعديل الأوتار في آخر جولة من عمر المنافسة، بسبب وجود أسماء مصابة و أخرى معاقبة، ومقارنة بالداربي الماضي فإن هناك 4 أسماء لم تسجل حضورها.

شنافة مكان أوكيل

وأقحم المدرب الحاج مرين اللاعب شنافة في وسط الميدان الذي كان إلى جانب كل من بلعريبي و بوداني، وهذا مكان لاعب الفريق أوكيل الذي لم توجه له الدعوة لهذه المباراة، وتابع أطوار المواجهة من على مقاعد البدلاء.

بلعربي، لحمر، وجرموني لتعويض الغائبين

أما الأسماء الأخرى التي استعان بها المدرب الحاج مرين من أجل تعويض الغائبين عن لقاء السكاف فتتمثل في بلعربي من فريق الآمال، زميله لحمر، إضافة للمهاجم جرموني المتألق برباعية في شباك الرديف خلال اللقاء الودي الأسبوع الماضي، وجاء دخول هؤلاء على حساب كل من بن جلول و بلاحة المعاقبان بالإيقاف نتيجة للاحتجاج على قرارات التحكيم، وكذا لهبيري الذي لم يتدرب مع الفريق طيلة الأسبوع، وتفضيله الدخول في عطلة مبكرة.

الآمال فازوا بهدف دون رد

تمكن فريق جمعية وهران للآمال من إنهاء الموسم بانتصار مهم على الصعيد المعنوي قوامه هدف دون رد أمام صفاء خميس مليانة، حيث سجل الهدف الوحيد في هذا اللقاء اللاعب بوبكر، وبهذا يكون آمال الجمعية قد أنهوا موسمهم في المرتبة الرابعة و بفارق كبير عن متصدر الترتيب مستقبل واد سلي.

جرموني وقع ثالث أهدافه هذا الموسم

بعد توقيعه ثنائية أمس في شباك صفاء خميس مليانة يكون المهاجم جرموني قد بصم على هدفه الثالث الشخصي له هذا الموسم، بعد الذي سجله ذهابا في مرمى جيل عين الدفلى، علما أن جرموني كان في الكثير من الأحيان خارج حسابات الطاقم الفني في الكثير من المباريات ما جعله يعبر عن استيائه من عدم منحة الفرصة لتفجير كل إمكانياته.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P