الأولىنجوم الجزائر

تصفيات مونديال قطر 2022 … الجولة الخامسة  “جيبوتي vs  الجزائر بملعب القاهرة الدولي ” المحاربون… لفوزٍ جديد جاهزون 

يواجه المنتخب الوطني ظهر الغد، نظيره الجيبوتي في مباراة تندرج ضمن إطار الحولة الخامسة من تصفيات مونديال قطر 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية في مجموعتها الأولى. في مباراة سيكون ملعب القاهرة الدولي مسرحاً لها وهو الذي اختارته اتحادية جيبوتي لتستقبل الخضر عليه بما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم رفض تأهيل ملاعبها لعدم جاهزيتها…  و يدخل رفقاء القائد رياض محرز المباراة بذكريات التتويج بكأس إفريقيا لسنة 2019، و هي التي حملها بلماضي و لاعبوه على ذات الملعب الذي ستجري فيه مقابلة الغد ضد جيبوتي، كما أن اللاعبين عبروا عن إحساسهم بشعور غريب لحظة بداية التدريبات على هذه الأرضية التي كانت شاهدة على ترصيع قيمص الخضر بالنجمة الثانية في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

الناخب الوطني طالب لاعبيه بالتحلي بالجدية اللازمة

ورغم أن الخضر يبقون مرشحون على الورق من أجل تجاوز عقبة جيبوتي في هذه المباراة بالنظر لفارق المستوى بين اللاعبين و المنتخبين من جهة، و فقدان المنافس لكل حظوظه من جهة أخرى بما أنه سيلعب مواجهة شكلية ضد الخضر، و لكن هذا لم يمنع الناخب الوطني بتحسيس اللاعبين بضرورة أخذ الأمور بجدية كبيرة و اللعب بكل قوة و حرارة من أجل خطف النقاط الثلاث في هذه المباراة.

بلماضي يطالب الهجوم بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف غداً

عمل جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني الجزائري، على تحفيز نجوم خط هجومه قبل موقعتي الحسم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وإسلام سليماني نجم ليون الفرنسي، وبغداد بونجاح نجم السد القطري، الذين وجه بلماضي تعليمات خاصة لهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم أمام منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو، في ختام المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، وطلب بلماضي من الثلاثي سالف الذكر العمل على تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف بصفة خاصة خلال مواجهة جيبوتي، حيث قال في تصريحات “ماكرة” للإذاعة الجزائرية: “المُنافس على الورق أضعف منا، لكن علينا احترامه بطبيعة الحال، وذلك يكون من خلال تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف”. وأضاف بلماضي: “سليماني أمام فُرصة لا تعوض من أجل تعزيز رصيده كأفضل هداف في تاريخ منتخبنا، كما أن بغداد بونجاح قادر على مواصلة السباق من أجل اللحاق بزميله، وهذا دون نسيان رياض محرز الذي هز الشباك خلال آخر 10 مُباريات لنا على التوالي، ويسعى لمواصلة السلسلة”.

وواصل :”بالنسبة لي، الأهم ليس من سيقوم بالتسجيل، لكن الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث في كل مرة.. سأسعد إن سجل المهاجمون، لكن ذلك ليس بالأولوية، أعيد وأكرر المهم هو الانتصار لا غير”. يُذكر أن أبطال أفريقيا يتواجدون حاليا في معسكر بالعاصمة المصرية القاهرة، التي ستحتضن لقاءهم أمام جيبوتي بعد ظهيرة يوم غد الجمعة.

الفوز المريح سيرفع معنويات اللاعبين قبل مواجهة بوركينافاسو

و من دون شك، فإن تحقيق فوز مريح في مواجهة الغد ضد منتخب جيبوتي سيكون له دفع نفسي و معنوي كبير لزملاء عيسى ماندي قبل مواجهة الحسم أمام منتخب بوركينا فاسو العنيد الذي سيتنقل الى البليدة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية و تحقيق المفاجأة و خطف تأشيرة المرور نحو الدور الفاصل قبل التأهل لمونديال قطر.

البدائل أمام فرصة ذهبية لخطف أماكن أساسية.. 

ومن المرتقب أن يشهد اللقاء تغييرات عديدة في تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري التي سيدفع بها المدرب جمال بلماضي، في ظل تخوفه من تلقي بعض نجومه أمثال رامي بن سبعيني وجمال بلعمري ورامز زروقي لبطاقات صفراء تجعلهم تحت طائلة العقوبة، مما يعني غيابهم عن اللقاء الحاسم أمام بوركينا فاسو، ووفقا لمصادر مقربة من “الخضر”، سيضطر “الكوتش جمال” للتخلي عن قائد محور دفاعه جمال الدين بلعمري، وتجديد الثقة في عبد القادر بدران لاعب الترجي التونسي بدلا منه. كما سيمنح مدرب الجزائر الثقة للظهير الأيمن محمد رضا حلايمية لتعويض المصاب يوسف عطال، مع منح الفرصة للعائد أيوب عبد اللاوي، كظهير أيسر بدلا من رامي بن سبعيني. ولن تتوقف التغييرات عند هذا الحد، بل ستشمل وسط الميدان الدفاعي، حيث سيتنافس كل من الصاعد آدم زرقان وهارس بلقبلة على تعويض رامز زروقي، مع أسبقية أكبر لنجم شارلوروا البلجيكي لمرافقة اسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي في الاسترجاع وتنظيم اللعب من الخلف. ويواجه جمال بلماضي معضلة أخيرة تتمثل في كيفية تسيير وضع يوسف بلايلي العائد من الإصابة، حيث يريد الدفع به منذ البداية من أجل السماح له باسترجاع نسق المنافسة، لكن مدرب الخضر يميل بشكل أكبر لترك بلايلي كبديل يدفع به خلال نصف الساعة الأخير لتفادي المغامرة به، على أن يكون الهجوم بحلة جديدة بقيادة رياض محرز وإسلام سليماني وبغداد بونجاح.

التشكيلة المتوقعة:

مبولحي، حلايمية، ماندي، بدران، عبد اللاوي، زرقان، بن ناصر، فيغولي، بونجاح، سليماني و محرز.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P