الأولىالمحلي

“ج. وهران1- إ.الرمشي0 ” لهبيري يقضي على الرمشي، ولازمو تنقض على الريادة

تمكن فريق جمعية وهران من تحقيق فوز صعب للغاية عندما انتصر بنتيجة هدف دون رد في الوقت بدل الضائع أمام اتحاد الرمشي في الجولة الثالثة من عمر القسم الثاني هواة، ليرفع أشبال مواسة رصيدهم إلى 7 نقاط، ويتقدمون نحو الريادة ولو بالتشارك. الشوط الأول كان حذرا من كلا الطرفين، حيث حاولا جس النبض دون أخد المخاطرة، لكن المنافس شعر مع مرور الوقت بالثقة، وبدأ في شن هجمات وإن كانت على استحياء بين الحين والآخر، لكن دون أن يشكل خطرا على مرمى حارس لازمو بوكريت، لتستعيد الجمعية بعدها زمام اللعب، وتحاول القيام ببعض المحاولات

اتحاد الرمشي
اتحاد الرمشي

كوريبة يسدد خارج المرمى

ولم تسجل خلال الدقائق الأولى للمباراة أي خطورة لغاية الد15، حين وصلت الكرة للمهاجم إلياس كوريبة في العمق، إلا أنه لم يتمكن من توجيهها بدقة ناحية المرمى لتمر بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى الرمشي برياح مصطفى.

معمر كاد أن يسجل

وجاء رد الرمشاوة في الد21 عن طريق اللاعب معمر، حين دخل لمنطقة العمليات، وعند محاولته للتسديد، تدخل مباركي في الوقت المناسب وأبعد الخطر عن مرماه، ومبقيا على نتيجة التعادل السلبي.

عواد جرب حظه من بعيد

وفي الد 25، ومع التكتل الدفاعي لاتحاد الرمشي، جرب قائد الجمعية عواد محمد الأمين حظه عن طريق التسديد من على مشارف منطقة الـ 18، إلا أنها افتقرت للقوة والدقة المطلوبتين، ومرت بجانب المرمى دون أن تشكل خطورة واضحة على مرمى الضيوف.

بن علي ضيع ما لا يضيع

وبينما كان الشوط الأول على مشارف النهاية، ارتكب مدافع لازمو بلاحة خطأ فادحا، استغله بن علي وخطف الكرة ليتوجه منفردا نحو المرمى، ويسدد ناحية المرمى، إلا أن الحارس بوكريت تألق وحول الكرة إلى الركنية، مبقيا على حظوظ فريقه في تحقيق النتيجة المرجوة.

عواد يسدد دون جدوى

أما في الشوط الثاني فحاول الجمعاوة الضغط منذ البداية، لكن تكتل لاعبي اتحاد الرمشي صعب المأمورية، ليعود عواد ويسدد مجددا من خارج منطقة الجزاء في الد50 إلا أن الحارس كان في المكان المناسب و تصدى للمحاول دون عناء.

دربكة في دفاع الرمشي كادت أن تغير النتيجة

وفي الد55 نفذ اللاعب عواد مخالفة من الجهة اليسرى رافعا الكرة ناحية نقطة الجزاء، وهو ما أحدث دربكة كبيرة في دفاع الرمشي بما أن الحارس يتمكن من الإمساك بها، وكاد زرقين أن يصل إليها و يضعها داخل الشباك الا أن أحد لاعبي الضيوف أخرجها من أمام الخط.

عواد يضيع وجها لوجه

وفي الد60 استغل العبيدين خطأ من دفاع اتحاد الرمشي وحصل على الكرة و مررها بالعقب إلى عواد الذي انفرد بالمرمى، وسدد ناحية الشباك، لكن الحارس برياح مصطفى أبعد هدفا محققا عن مرماه بأعجوبة.

ج. وهرانvs - إ.الرمشي
ج. وهرانvs – إ.الرمشي

القائم يحرم لازمو من التفوق

وتواصلت محاولات الجمعية لتسجيل هدف، وكاد أن يحدث ذلك في الد75 بعد عمل فردي جميل من البديل أوكيل الذي راوغ عدة لاعبين، وتوغل داخل منطقة العمليات ليرسل كرة أرضية زاحفة اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الرمشي، ثم أبعدها الدفاع.

لهبيري يمنح الفوز للازمو

وفي الد45+2 لمست الكرة يد لاعب اتحاد الرمشي دونات، ليعلن الحكم بن شهيدة عن ضربة جزاء وسط احتجاجات كبيرة لاعبي المنافس، وتقدم البديل لهبيري لتنفيذها و سددها بقوة مانحا فوزا ثمينا للجمعية في الأنفاس الأخيرة.

الأصداء:

أول فوز للآمال في الموسم

تمكن رديف جمعية وهران من تحقيق أول انتصار له في الموسم الحالي، حين تجاوز عقبة نظيره من اتحاد الرمشي بهدفين لواحد، ليتنفس أشبال المدرب مولاي شريف الوزاني الصعداء، وحصلوا على أول 3 نقاط عقب انهزامهم خلال الجولة الأولى أمام شباب واد ارهيو، ثم خارج الديار في ضيافة شبيبة تيارت.

باغور تلاسن مع محافظ اللقاء

دخل رئيس النادي الهاوي لجمعية وهران مروان باغور في ملاسنات كلامية حادة مع محافظ المباراة علان، هذا الأخير تصرف بكل حزم من أجل إخراج أي شخص ليست له علاقة بالمباراة، وهو ما أغضب باغور كثيرا الذي أكد له بأن مثل هذه التصرفات التي يقوم بها لا يمكنه أن يفعلها في ملاعب أخرى، وهو ما جعل النقاش يحتد بينهما حتى تدخل رجال الشرطة لإعادة الهدوء.

تغييران على التشكيلة الأساسية

أحدث مدرب جمعية وهران كمال مواسة تغيرين فقط على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت أمام شبيبة تيارت، وعادت بفوز ثمين من هناك، حيث فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية الاحتفاظ بنفس الأسماء بغية إحداث التوازن، ودخل صانع الألعاب عواد محمد الأمين لأول مرة في الموسم، عقب تخلصه التام من الإصابة العضلية التي كان يشكو منها، كما منح مواسة الفرصة للاعب بوداني، أما البقية فاحتفظوا بمناصبهم.

بن عمار يواصل لعب دور المساعد

في ظل عدم تأهيل المدرب كمال مواسة لحد الآن، وعدم التعاقد مع مدرب مساعد، وجد المناجير العام هواري بن عمار نفسه مرة أخرى يلعب دور المساعد، حيث ظل طيلة الـ 90 دقيقة، وهو ينقل تعليمات مواسة فوق أرضية الميدان.

عواد يتسلم شارة القيادة

حصل صاحب الخبرة عواد محمد الأمين على شارة القيادة، مباشرة بعد إشراكه كأساسي من طرف المدرب مواسة، علما أن ابن النادي الآخر محمد بلعريبي هو الذي حمل الشارة أمام كل من شباب واد ارهيو وشبيبة تيارت.

حرام على الصحافة وحلال على الغرباء

لا يزال رجال الإعلام والصحافة يواجهون صعوبات كبيرة عند تغطيتهم للمباريات الرسمية، وجاء الدور هذه المرة من محافظ اللقاء علان الذي طالب كل الصحفيين باستظهار اعتمادات من طرف رابطة القسم الثاني هواة، وقام بإخراج كل صحفي أو مصور لا يمتلكها، حتى وإن كان بحوزته أمر بمهمة، وهذا تطبيقا للقانون على حد زعمه، لكن في المقابل لم يحرك علان أي ساكن اتجاه أشخاص غرباء تماما، ولا يملكون أي صفة ظلوا متواجدين في المدرجات دون حسيب و لا رقيب.

النتائج

مستقبل شباب واد سلي03- اتحاد الكرمة01

شباب عين تموشنت01-صفاء خميس مليانة02

جيل عين الدفلى01-شبيبة تيارت01

جمعية وهران01-اتحاد الرمشي00

مولودية سعيدة01-أولمبي أرزيو00

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P