الأولىنجوم الجزائر

حادثة العنصرية ضد سليماني تطفو من جديد

تعرض إسلام سليماني، مهاجم أندرلخت البلجيكي، لهجوم قوي من الدوري الفرنسي، رغم رحيله عنه في جانفي الماضي، سليماني لعب لفريق بريست منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد انتقاله إلى صفوفه قادما من سبورتنج لشبونة البرتغالي، لكنه رحل في جانفي الماضي إلى أندرلخت.

وقبل 3 أشهر من رحيله، وتحديدا في أكتوبر الماضي، أثار سليماني أزمة كبرى، بعدما اتهم يوهان جاستيان، قائد فريق كليرمون الفرنسي، بتوجيه ألفاظ عنصرية ضده، مطالبا بفرض عقوبات قاسية عليه.يوهان جاستيان تحدث عن تلك الاتهامات، بعد أن برأته لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي منها، معتبرا أنها كانت التجربة الأسوأ في حياته. وقال جاستيان في تصريحات لمجلة “سـو فوت” الفرنسية:”لا أخفي عليكم، الفترة التي تلت اتهامي بالعنصرية، كانت أسوء تجربة طيلة مشواري”.

وأضاف: “التبعات كانت كبيرة، والضغط الإعلامي كان رهيبا جدا عليّ، الوضع كان صعبا جدا، حيث تعرضت للتهديد أنا وأسرتي وحتى زملائي”.وأردف: “حينها فقدت الرغبة في لعب كرة القدم، والتواجد في أرضية الميدان، لقد كنت خائفا”. وأتم: “في المباراة التي تلت مواجهة بريست، كنا على موعد مع ملاقاة نانت، لقد كنت خائفا كثيرا من نظرة الآخرين لي فوق أرضية الملعب، إنها تجربة لا أتمناها لأي كان”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P