الرابطة الأولىالمحلي

حجار يحث لاعبيه على التركيز والتأهل في الكأس

عادت تشكيلة مولودية البيض لأجواء التدريبات بمدينة سطيف، تحضيرا لمواجهة الدور السادس عشر من منافسة كأس الجمهورية التي ستلعب نهاية هذا الأسبوع، حيث يلعب الفرسان أمام أولمبي أقبو بملعب هذا الأخير. وتأتي هاته المباراة بعد الهزيمة في البطولة ضد شباب قسنطينة وهو ما يجعل الفريق أمام حتمية الفوز والتقدم أكثر في هاته المنافسة، دون نسيان الهدف الرئيسي والمتمثل في تحقيق البقاء في المحترف الأول، رغم أن المولودية وجدت بعض الصعوبات في مرحلة الذهاب والتي تجلت في تضييع نقاط كثيرة والتي كان بالإمكان تفادي ضياعها، لكن مع كل هذا فإن أداء الفرسان تحسن كثيرا منذ قدوم المدرب شريف حجار الذي يقوم بعمل كبير للخروج بالفريق من منطقة الخطر مع منح كل لاعب فرصته في اللعب للإستقرار على تشكيلة بإمكانها رفع التحدي، فيما تبقى من مباريات في النصف الثاني من البطولة، وقبل هذا هناك مباراة الكأس التي يعول عليها رفقاء رضا يونس من أجل الفوز أمام منافس أحدث المفاجأة في الدور السابق بإقصائه لمولودية وهران بملعب زبانة، وهو يدعو للحذر خاصة أن أولمبي آقبو سيكون مدعوما بجماهيره كلها معطيات سيأخذها حجار لتحضير تشكيلته من كل الجوانب لتفادي أي سيناريو غير منتظر قد يزيد من الوضع تعقيدا رغم أن الكأس ليست من أهداف النادي.

نسيان مباريات البطولة للتركيز أكثر على الكأس

بعد عودتهم للتدريبات، حث الطاقم الفني لاعبيه بضرورة نسيان مباريات البطولة والتركيز أكثر على لقاء الكأس من أجل اللعب بكل قوة للتأهل رغم أن المأمورية ليست سهلة أمام منافس محفز تلقائيا. ومن المنتظر أن يحدث المدرب حجار عدة تغييرات لمنح اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرا هذا الموسم حتى يثبتوا إمكانياتهم لأن الفريق يبقى بحاجة لجميع عناصره وعليهم أن يكونوا دوما على أتم الإستعداد.

حجار قد يحدث تغييرات في التشكيلة

من المنتظر أن يقوم المدرب شريف حجار في لقاء الكأس بإحداث تغييرات في التشكيلة الأساسية بالإعتماد على بعض العناصر في صورة الحارس رضا يونس الذي أبلى البلاء الحسن في مباراة مولودية باتنة في الدور الماضي من كأس الجمهورية، بالإضافة لبحوصي الذي تعافى كليا من الإصابة، وناجي بخيرة الذي لم يلعب كثيرا هذا الموسم.

عودة بن زيد تعطي حلول للمدرب حجار

كما سيكون بإمكان حجار الإعتماد لاعب خط الوسط بن زيد الذي سيكون متاحا له بعد استنفاذه للعقوبة المسلطة عليه مباراة وهو الذي غاب عن مباراة شباب قسنطينة، مما يجعل الحلول موجودة في أوراق مدربه خاصة في وسط الميدان، الذي يعتبر أحد الخطوط التي تؤدي بشكل جيد في الفريق. كما أن بن زيد أصبح قطعة أساسية وشكل ثلاثيا مميز رفقة بلعلام ومعطالله بفضل التفاهم والتناسق بالإضافة لتبادل الأدوار فوق أرضية الميدان.

إصابة حيتالة غير مقلقة

بعد خروجه في بداية الشوط الثاني من مباراة شباب قسنطينة بسبب الإصابة، تدرب حيتالة على إنفراد تفاديا لأي طارئ، لأن إصابته غير مقلقة فقط عليه تفادي الاحتكاك بزملائه في التدريبات وهذا ما قد يجعل المدرب يعفيه من مواجهة الكأس نهاية هذا الأسبوع والتي من المفروض أن تسجل عدة تغييرات في كل المناصب بما فيها خط الهجوم. للتذكير، فإن حيتالة أصبح له دور كبير في الفريق من خلال أدائه الجيد وأصبح المدرب حجار يعتمد عليه كثيرا.

تصحيح الأخطاء وإعطاء توجيهات في التدريبات

سيعمل الطاقم الفني على تصحيح كل الأخطاء المرتكبة من طرف اللاعبين والتي كانت سببا في تضييع على الأقل تعادل في قسنطينة حيث دون حجار عدة ملاحظات لكل لاعب وهذا من أجل إعطاء تعليمات وتوجيهات حتى يتفاداها في باقي المباريات والبداية من مباراة آقبو، والتي كان أهمها سوء التغطية عند صعود المدافعين للهجوم في الكرات الثابتة والتي كلفت الفريق الكثير وهو ما لاحظه الجميع في المباراة السابقة خاصة في لقطة الهدف الثالث الذي تلقاه الفرسان والذي كان قاتلا وحسم المواجهة.

تخصيص جانب من الحصص لضربات الترجيح

المعروف عن مباريات الكأس أنها قد تُحسم كذلك بضربات الترجيح والتي وجب العمل عليها وتحديد منفذيها من اللاعبين لأن لا أحد يتكهن بما ستصل إليه المباراة وكل السيناريوهات واردة وما على اللاعبين إلا التركيز من أجل حسم الأمور مبكرا وتفادي الوقت الإضافي الذي سيكون مرهق، بما أن الفريق لعب مباريات كثيرا ولم يكن هناك وقت كافي للراحة والإسترجاع خاصة أن الفرسان مقبلين كذلك على مباريات صعبة وحاسمة في البطولة والتي لها أهمية أكثر من كأس الجمهورية.

علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P