نجوم الجزائر

في حديث لموقع مانشستر إيفينغ ..محرز: “بدأت ألعب بشكل جيد في السيتي بعدما استرجعت الثقة في إمكانياتي”

عاد رياض محرز قائد المنتخب الوطني، و نجم نادي مانشستر سيتي للحديث عن بدايته مع هذا الأخير، موضحا أنه واجه صعوبات كبيرة، موضحا أنه قاتل بقوة من أجل حجز مكان في تشكيلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، وأوضح موقع “مانشستر إفنينغ” أن توقيع محرز في السيتي جاء عقب التتويج مع ليستر بلقب الدوري الانجليزي، ورغم هذا لم يتمكن رياض من فرض نفسه بقوة في تشكيلة التقني الاسباني، إلا أن ثابر وعمل بقوة من أجل نيل مكان حيث شارك بطل إفريقيا في 44 مباراة في كل المسابقات منها 26 مباراة أساسيا، في حين أكمل 16 مباراة إلى نهاية الـ90 دقيقة. وحقق اللاعب الجزائري إحصاءات متوسطة خلال الأشهر الثمانية الأولى له مع الفريق، حيث اكتفى بتسجيل 6 أهداف وصناعة 3 أهداف، وقال النجم الجزائري، في هذا الصدد: “أعترف بأنني لم أستطع صنع الفارق في فترتي الأولى مع الفريق، ويمكن القول بأنني لم أقدم ما كان ينتظره الفريق مني”، وتابع: “بطبيعة الحال، لم يكن من الممكن مواصلة منحي فرصة اللعب، خاصة أن الفريق يضم 20 لاعبا من أصحاب المستويات المتقاربة والمميزة”. تقديم محرز لمستويات متوسطة في بداية تجربته مع “السيتي” جعله بفقد مكانه كأساسي ويعيش تجربة مقاعد البدلاء لفترة من الوقت.

” أنهيت الموسم الماضي بشكل أفضل بسبب مباراة برايتون”

عاش محرز نهاية موسم صعبة مع مانشستر سيتي، بعد أن فضل المدرب جوارديولا التعويل على لاعبين آخرين في مركز الجناح الأيمن، ولم يشارك النجم الجزائري في أي دقيقة خلال 5 مواجهات متتالية خاضها السيتي، ضمن منافسات النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي، تباعا أمام كريستال بالاس وتوتنهام ومانشستر يونايتد وبيرنلي وليستر سيتي. ويقول محرز عن هذه الفترة الصعبة: “كنت على دكة البدلاء.. وجدت صعوبة لكي أفرض نفسي من جديد، خاصة أن بقية اللاعبين ظهروا بشكل جيد”.
وأضاف: “قدمت مستويات رائعة في آخر مباراة خاضها الفريق خلال النسخة الماضية للبريمييرليغ (أمام برايتون)، وهو ما جعلني أنهي الموسم بشكل أفضل”. شهد أداء رياض محرز تطورا ملحوظا في الموسم الحالي، وهو ما مكنه من المشاركة أساسيا في معظم المباريات. وحقق نجم “الخضر” أرقاما جيدة خلال هذا الموسم، حيث سجل 9 أهداف وأهدى 14 تمريرة حاسمة خلال جملة 37 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات، واعترف محرز بتطور أدائه خلال تلكا لفترة بشكل كبير مقارنة بما كان يقدمه في بداياته، حيث قال: “بدأت الموسم بشكل جيد، وهو ما مكنني من اللعب بانتظام”، وأضاف النجم الجزائري: “أصبحت ألعب بشكل أفضل بعد أن استعدت ثقتي في إمكاناتي”. يذكر أن سنة 2019 اعتبرت الأفضل في مسيرة محرز الكروية، حيث فاز فيها بـ4 ألقاب مع مانشستر سيتي، وهي الدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P