حوارات

حسين لخذاري حارس مرمى سابق بفريق عين الذهب: ” التدريبات الفردية التي فرضتها علينا الجائحة لم تعد كافية فقد اشتقنا إلى أجواء الملاعب والمنافسات”

بداية نود من ضيفنا الكريم التعريف بنفسه؟

” بعد بسم الله الرحمان الرحيم أولا أقدم لكم تشكراتي و عرفاني لكم ، معكم حسين لخذاري حارس مرمى من مواليد 1994 ببلدية عين الذهب ولاية تيارت “.

متى كانت أولى خطواتك في عالم كرة القدم؟

” أولى خطواتي كانت في سنة 2004 في اتحاد عين الذهب، أي كان في عمري 10 سنوات آنذاك “.

من ساعدك في دخول عالم الساحرة المستديرة؟

” ساعدني فيها المدرب آنذاك الذي أشكره من هذا المنبر المدرب علاوي الجيلالي”.

هل أنت اخترت حراسة المرمى؟

” نعم أنا اخترت حراسة المرمى عن حب و قناعة و اخترتها من صغري “.

ماهي الفرق التي لعبت فيها مند بداية مشوارك؟

” لعبت في عدة فرق من بينها اتحاد عين الذهب ، الجمعية الرياضية عين الذهب، أولمبي بريزينة ، أولمبيك مادنة ، شبيبة عين الحديد “.

هل واجهتك صعوبات في بداية مشوارك؟

” لم أواجه أي صعوبات لأني كنت أعمل بجد و أحاول تحقيق حلمي و الوصول إلى مبتغاي و ساعدني في هذا المدرب المرحوم خالد سعيداني رحمة الله عليه الذي كان لنا بمثابة الاب “.

من هي الفرق التي تحلم بتقمص ألوانها؟

” أي لاعب يحلم باللعب لفريق مولودية وهران، الفريق العريق بتاريخه وألقابه واللاعبون الذين مروا عليه تركوا بصمة في مشوارهم “.

كيف كان التحاقك باتحاد عين الذهب؟

” كان التحاقي بفريق عين الذهب صعبا في البداية ، نظرا للمنافسة التي كانت على مستوى حراسة المرمى ، من حراس أمثال عبد الباقي ، و علاوي الشيخ لكن بفضل العمل الجاد و النصائح أخذت مكانتي و الحمد الله “.

ألم تكن المهمة صعبة؟

” في البداية فقط لكن مع مرور الزمن أصبح كل شيء عادي “.

كيف كانت فترتك في جمعية عين الذهب؟   

“كانت فترني جيدة في جمعية عين الذهب حيث حققت معهم الصعود للجهوي الأول “.

لعبت للأواسط في أولمبي بريزينة كيف تميزت تلك الفترة؟

” تميزت فترتي في أولمبي بريزينة بمراحل صعبة قليلا حيث كنت صغيرا في السن و بعيدا عن الأهل ،لكن الحمد الله إذا أردنا النجاح علينا تحمل كل العوائق و الصعاب “.

هل حققت بطولات وألقاب مع فريق أولمبيك مادنة؟

” في فريق أولمبيك مادنة لم أكمل الموسم بعد 3 مقابلات فقط بسبب الإصابة التي أبقتني بعيدا عن المنافسة لمدة 7 أشهر “.

لماذا تركت مادنة متجها إلى فريق شبيبة عين الحديد؟

” فضلت الذهاب إلى شبيبة عين الحديد بدل فريق سيدي قادة من ولاية معسكر ، حيث أعجبني مشروع الفريق و الذي كانت لديه إرادة للفوز و تحقيق الصعود وطموحات كبيرة و الحمد الله لم يكن إختياري سيئا “.

كيف كانت فترتك معهم؟

” أستطيع أن أقول أنها كانت في مستوى جيد “.

هل لديك عروض هذا الموسم؟ وماذا ستختار؟

” نعم لدي عرضين وسأتركها للقدر”.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

” طموحاتي اللعب في القسم الأول و حلم أحاول الوصول إليه منذ الصغر “.

من هو اللاعب الذي تقلده؟

” محليا كنت معجبا بالحارس فوزي شاوشي خاصة ما فعله في ملحمة أم درمان ، كنت صغيرا حينها شاهدت المباراة في اليوتوب بصراحة حارس رائع بعيدا عن حياته الشخصية ، أما عالميا حارس ليفربول اليسون بيكر “.

إذا جاءتك الفرصة ماذا ستختار أوروبا أم الخليج؟

” إذا جاءتني الفرصة أكيد سأختار أوروبا بدون تردد “.

هل حققت بطولات وألقاب طول مشوارك؟

” حققت الصعود من اتحاد عين الذهب و جمعية عين الذهب و كانت لي تجربة في كأس الجمهورية العسكرية وصلت فيها إلى النصف النهائي “.

كيف تقيم تجربتك في عالم كرة القدم؟

” تجربتي حاليا لابأس بيها لكن ستكون جيدة إذا وصلت إلى مبتغاي و حققت حلمي بإذن الله تعالى “.

من هو أول فريق تريد الالتحاق به الموسم القادم؟

” أول فريق أريد الالتحاق به هو اتحاد السوقر الناشط في القسم الثالث هواة بإذن الله ، و لما لا القسم الأول ،لدي كل المؤهلات التي تمكنني من ذلك ننتظر الفرصة فقط إن شاء الله “.

ماهي أهدافك المستقبلية؟

” هدفي الأول و المنشود هو اللعب لفريق مولودية وهران و تحقيق الألقاب معه”.

من هو المدرب الذي أثر فيك مند صغرك؟

” المدرب الذي أثر في هو المدرب بلحرش كلاخي الذي وثق في قدراتي و أعطاني الفرصة في فريق الأكابر رغم صغر سني و أشكره و أتمنى له الصحة و السعادة أما عالميا لا يوجد “.

ماهي أجمل وأسوأ ذكرى لك في مجال كرة القدم؟

” أجمل ذكرى تحقيق الصعود مع فريق عين الذهب و أسوء ذكرى هي الإصابة التي أبعدتني 7 أشهر عن الملاعب و تجاوزتها بفضل الله و العمل ثانيا “.

من هو اللاعب الذي يساعدك في الميدان؟

” تساعدني أولا التوجيهات التي آخذها من السيد و المدرب مخلوفي حليم من خلال نصائحه التي يقدمها في صفحته وجميع اللاعبين يأخذون منها النصائح هو و الشيخ هواري مدرب الحراس، أشكره من هذا المنبر و نصائحه ساعدتني كثيرا  في الميدان و بفضل النصائح من المدربين الذي كنت معهم و النية في العمل الجاد و التدريب ” .

ما هو الفريق الذي تشجعه محليا وعالميا؟

” الفريق الذي أشجعه محليا مولودية وهران و عالميا فريق يوفنتوس “.

هل تحلم باللعب في المنتخب الوطني الجزائري؟

” أكيد أحلم باللعب للمنتخب الوطني وأي لاعب جزائري يحلم أن يلعب للمنتخب الوطني و هذا فخر لنا، و أنا أفتخر بكوني جزائري و بكوني مشجع للمنتخب الوطني فما بالك بتقمص ألوانه صراحة سيكون حلم أحلم بتحقيقه”.

توقفت كل الرياضات بسبب كورونا أنت كلاعب كيف أثر عليك الحجر الصحي؟

” صراحة بعد توقف البطولة للظروف الصحية الصعبة للبلاد التي فرضت علينا الحجر الصحي أنا كباقي المواطنين كنت ملتزما بها لسلامتي و سلامة أهلي مع الخروج بعض الأحيان للضرورة و بعض الأحيان للتدرب فرديا “.

هل ما زلت تواصل تدريباتك؟ وأين؟

” أجل خلال الأشهر الأخيرة كنت مواظبا عليها بمفردي للحفاظ على لياقتي وكنت في بعض الأحيان ألعب مع مجموعة من اللاعبين مقابلات تبقينا نوعا ما في جو تنافسي مع اتخاذ تدابير وإجراءات الوقاية “.

هل اشتقت إلى الملاعب والتدريبات الجماعية؟

” صراحة اشتقت إلى جو التدريبات و الملاعب لكن الحمد الله قدر الله و ما شاء فعل ،هذا ابتلاء من عند الله و ندعو الله أن يرفع عنا الوباء و البلاء، و أتمنى الشفاء لجميع المسلمين و ندعو بالرحمة لجميع الموتى المسلمين”.

ما هو الشيء الذي يذكر بأصدقائك خلال تلك الفترة؟

” الشيء الذي يذكرني بأصدقائي هو إخلاصهم في العمل و حرارتهم في الميدان و اشتقت لهم في التدريبات و الملاعب ،و الشيء الذي لا أنساه هو وقوفهم معي في محنتي و هي الإصابة التي تعرضت لها “.

ما هو السلوك الذي يجب اتخاده لتفادي الوباء؟

” السلوك الذي يجب اتخاذه خلال هاته الفترة و في ظل هاذا الوباء أن نتبع الإرشادات من الوزارة الوصية و أخذ الحيطة و الحذر من هذا الفيروس الفتاك”.

كلمة ختامية.

” و في الأخير قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من لا يشكر الله لا يشكر الناس) و الشكر موصول لجريدة بولا الرياضية لاهتمامها بكل ما يتعلق بالرياضة و الشباب ، و أشكركم مجددا على هاذه الدردشة و نحن بدورنا نتمنى لكم المزيد من النجاح و التوفيق مستقبلا و دمتم سالمين و السلام عليكم ” .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P