العالميبطولات عربية

حصيلة تاريخية للجزائر في النسخة الـ15 من الألعاب العربية

حصلت الجزائر على 253 ميدالية في المجموع العام للميداليات؛ منها 105 ميداليات ذهبية و76 فضية و72 برونزية، لتكسر بذلك رقمها الذهبي المسجل منذ عام 2004 في النسخة العاشرة عندما توجت آنذاك بـ91 ميدالية ذهبية، لكنها لم تتجاوز الرقم المسجل في مجموع الميداليات الذي حققته في تلك الدورة، والذي بلغ حدود 267 ميدالية.

وبسطت الجزائر سيطرتها على العديد من الرياضات، وفي مقدمتها السباحة التي كانت صاحبة الرصيد الأكبر من الميداليات في البطولة، بمجموع 42 ميدالية، منها 19 ذهبية (توج بـ11 منها السباح العالمي جواد صيود) بالإضافة إلى 10 فضيات و13 ميدالية برونزية، تلتها رياضة ألعاب القوى التي حصدت 35 ميدالية، بينها 14 ذهبية و8 فضيات و13 برونزية. وحققت بعض الرياضات نتائج تاريخية، وفي مقدمتها رياضة المصارعة التي حصدت 19 ميدالية في المجموع، بواقع 9 ميداليات ذهبية و8 فضيات وبرونزيتين، أما الجيدو الجزائري فتوج بـ16 ميدالية بواقع 8 ميداليات ذهبية و6 فضيات وبرونزيتين.

في حين نالت رياضة الكاراتي دو 12 ميدالية في الألعاب العربية، منها 5 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات. ولم يتوقف تألق الرياضيين الجزائريين عند هذا الحد بل تعداه إلى كسر العديد من الأرقام القياسية في البطولة وتحقيق الحد الأدنى للمشاركة في البطولات العالمية، على غرار ما تحقق في مسابقات السباحة وألعاب القوى. وفي الوقت الذي تألقت فيه الرياضات الفردية عرفت بعض الرياضات الجماعية فشلًا ذريعا، إذ خسر منتخبا الجزائر لكرة القدم وكرة اليد برونزية الألعاب أمام السودان والعراق تواليًا، ما يؤكد التراجع الكبير لمستوى المنتخبين في الفترة الأخيرة (منتخب تحت 23 عامًا في كرة القدم والمنتخب الأول في كرة اليد).

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P