حوارات

في حوار خص به جريدة بولا … حمدي حمدان (مدرب المنتخب المصري للشباب لأقل من 20 سنة):”سننافس بقوة من أجل التتويج القاري”

تستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة، خلال الفترة من 19 فبراير الجارى إلى 12 مارس المقبل، بمشاركة 12 منتخبًا أفريقيا، يتقدمهم منتخب مصر صاحب الضيافة. وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى فى بطولة أمم أفريقيا للشباب مباشرة لبطولة كأس العالم للشباب 2023 التي تستضيفها اندونسيا.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب المصري للشباب العديد من التقنيين الذين قادوا بنجاح هذا المنتخب نحو تحقيق نتائج إيجابية. ومن بين هؤلاء المدربين نجد، حمدي حمدان الذي خص جريدة بولا الرياضية بحوار تطرق من خلاله للعديد من الأمور التي تخص تحضيرات الفراعنة لهذا الموعد القاري. وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس بالإسماعيلية. وأوقعت قرعة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاما منتخب مصر في المجموعة الأولى بجوار موزمبيق والسنغال ونيجيريا.

هذا وبدأ منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، أولى ودياته في المعسكر المقام حاليا بالقاهرة أمام منتخب جنوب السودان يوم الجمعة باستاد الكلية الحربية، على أن ويختتم منتخب الفراعنة للشباب ودياته بملاقاة منتخب أوغندا يوم 13 من نفس الشهر استعدادا لأمم أفريقيا للشباب. وحقق منتخب مصر للشباب الفوز على جنوب السودان بنتيجة هدف دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما على استاد الكلية الحربية. وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح منتخب مصر للشباب من ركلة جزاء نفذها عبد الرحمن رشدان.

السلام عليكم، بداية كيف هي تحضيراتكم لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما؟

 “وعليكم السلام. لقد لعبنا قبل سنتين بطولة كأس العرب، تم بعدها بطولة شمال إفريقيا، ثم البطولة العربية التي أُقيمت في السعودية. كما أننا دخلنا في تربصات ومعسكرات منذ شهر نوفمبر الماضي. ولحد الساعة نحن في معسكرات وتحضيرات تحسبا لهذه البطولة. كما أننا خضنا مباريات ودية، أين قمنا من خلالها بتصحيح بعض الأخطاء. واليوم الحمد لله نحن مستعدون لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما.”

ما تعليقكم على عملية القرعة التي أوقعتكم في نفس المجموعة رفقة موزمبيق والسنغال ونيجيريا؟

“هي مجموعة قوية، دون أدني شك وصعبة بالنظر لقيمة المنتخبات المنافسة التي لها خبرات إفريقية. لكننا والحمد لله نحن مستعدون جيدا لهذه المنافسة. سيكون لنا في الميدان كلام أخر وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق أحسن النتائج في البطولة، خاصة وأننا سنلعب أمام جمهورنا وفي أرض بلادنا. هدفنا هو التتويج بالكأس بإذن الله. لهذا قمنا بالتحضير الجيد لهذه المنافسة حتى نقدم كل ما لدينا، خاصة أننا درسنا أداء منافسينا جيدا، وبإذن الله سنقدم مباريات في القمة.”

هل يمكن القول بأن المنتخب المصري سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق اللقب؟

 “بالتأكيد، فعندما تلعب في أرض بلادك ومع جمهورك، هذا سيكون عامل قوي من أجل أن نجتهد ونحقق الكأس بإذن الله. صراحة ليس فقط الجمهور من سيساندنا، بل حتى مسؤولي كرة القدم في مصر هم خلفنا من أجل تحقيق اللقب. إن شاء الله، لن نُخيب أمالهم، لأن مصر منتخب كبير وينافس دائما من أجل التتويجات. واللقب سيكون مصري بإذن الله.”

هل تظن أن الجماهير ستحضر بقوة لمتابعة كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة؟

 “والله صراحة نتمنى أن يحظر الجماهير بقوة للتشجيع، لأن ذلك سيكون بمثابة دعم أساسي لنا. ونحن بإذن الله سنعمل ما علينا حتى نجعله يستمتع بالكرة، ويرى مهارات اللاعبين، والمواهب الشابة بإذن الله.”

كلمة ختامية..

 “في الأخير، أشكر الجزائر التي هي بالنسبة لنا بلدنا الثاني. كما أشكر جريدة بولا التي تهتم بأخبار الكرة العالمية، وليس أخبار الكرة الجزائرية فقط، ونتمنى لها التوفيق بإذن الله.”

حاورته: هشام وداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P