الرابطة الثانيةالمحلي

ترجي مستغانم … مستقبل الفريق سيتضح هذا الأسبوع

سيعيش فريق ترجي مستغانم أسبوعا جد حاسم، فبعد فترة الجمود الكبيرة التي عرفها بيت النادي منذ إسدال الستار عن البطولة فإن مرحلة الجد ستبدأ من هذا الأسبوع والذي سنعرف من خلاله أين يتجه ترجي مستغانم وفي الوقت الذي ينتظر عشاق اللونين الأبيض والأخضر ما الذي سيقوم به رئيس النادي بن فريحة بلقاسم وما سيكون بمقدوره القيام به، وسيكون مُطالبا بأن ينجح “إمتحانات” هذا الأسبوع، وإلاّ فإنه سيشعر بالضغط مستقبلا، رغم أنه في الآونة الأخيرة تلقى الدعم من قبل جميع الأطراف الفاعلة في بيت النادي.

الأنصار ينتظرون أول الوجوه الجديدة

ينتظر أنصار ترجي مستغانم أوّل الوجوه الجديدة التي ستلتحق بفريق ترجي مستغانم، في فترة التحويلات الصيفية. لأنه سبق لمصادرنا المقربة من الإدارة أن أشارت أن الوجوه الجديدة ستبدأ بالتوقيع لصالح الفريق ابتداءا من الأسبوع المقبل نظرا لبداية العد التنازلي لانطلاق الموسم الكروي الجديد وشروع جل الأندية في ربط اتصالاتها مع اللاعبين الذين تريد استقدامهم خلال فترة التحويلات الصيفية.

الفصل في قضية الطاقم الفني

من بين أبرز النقاط التي ستكون الهيئة المسيرة مطالبة بالفصل فيها في القريب العاجل هي قضية المدرب الذي سيتولى مهمة الإشراف على العارضة الفنية وأعضاء طاقمه الفني. وحسب المعطيات التي بحوزتنا فإن الرئيس بن شني سيمنح أولويته للتقني التبسي مجدي الكردي رفقة مساعديه مع إمكانية تدعيم الطاقم بمدرب آخر وهو الأمر الذي يستوجب الفصل فيه قبل فوات الأوان حتى يتسنى لأعضاء العارضة الفنية الشروع في مهامهم مبكرا لبرح الوقت.

الحفاظ على الركائز من الأولويات

 حسب أهل الاختصاص بعاصمة الظهرة والعارفين بخبايا شؤون النادي، فإنه يستوجب على الإدارة المستغانمية الحفاظ على ركائز النادي الذين تمكنوا من إثبات علو كعبهم ونجحوا في قيادة النادي إلى الرابطة الثانية. فبعد أن ضبطت الإدارة المستغانمية قائمة تضم العناصر تريد الاحتفاظ بها تحسبا للموسم المقبل فإن هذه الأخيرة مطالبة بالمرور للسرعة القصوى قبل فوات الأوان حتى تضمن خدماتهم خاصة أن البعض منهم يتواجد في اتصالات سرية مع بعض الفرق.

إجراء تربص أمرا واردا

  يجب أيضا على الإدارة المستغانمية تسطير برنامج عمل واضح منذ البداية من خلال التنسيق بينهم وبين الطاقم الفني الذي سيتم الإعتماد عليه خلال الموسم القادم على قائمة الإستقدامات، في حين أكدت لنا بعض الأطراف إلى إمكانية إجراء تربص تحضيري جيد قبل بداية الموسم سواء داخل أرض الوطن أو خارجه والعودة إلى التدريبات مبكرا من أجل ضمان تحضير في المستوى. كما أن التأخر في التحضيرات وعدم إجراء تربص في المستوى ستدفع التشكيلة ثمنه غاليا في نهاية المطاف لأن هذه المرة سيكون الفريق على موعد مع منافسة أندية الرابطة الثانية.

الإدارة في سرعة مع الزمن لإيجاد مصادر تمويل جديدة

تبقى أكبر و أهم نقطة تعمل الهيئة المسيرة على تحقيقها هي إيجاد مصادر تمويل جديدة للفريق و استغلال الصعود المحقق إلى الرابطة الثانية من أجل إيجاد مصادر تمويل جديدة للفريق من خلال إبرام عقود السبونسور و إقناع الشركات الخاصة بإيداع إشهارات على أقمصة اللاعبين، خاصة أن هذا الأمر سيكون متاحا اكثر مما كان عليه الحال في بطولة الدرجة الثالثة، و ذلك حتى لا تبقى إدارة النادي تنتظر في كل مرة دخول إعانات الدولة إلى خزينة النادي من أجل تسديد نفقاتها المتعلقة بالمستحقات المالية و المنح و كذا التنقلات و هو ما ستسعى إدارة بن فريحة  إلى تجسيده على أرض الواقع.

الأنصار يتمنون بناء فريق كبير

 من جانبهم، يتابع أنصار النادي المستغانمي باهتمام بالغ آخر مستجدات الوضع داخل بيت الترجي بالموازاة مع اضطلاعهم على ما يحدث في بقية النوادي التي ستنافس الترجي ضمن بطولة الرابطة الثانية والتي مر البعض منها إلى مرحلة أخرى من حيث التخطيط، أو بالأحرى التفاوض مع الأسماء المراد انتدابها وعليه يتمنى الجمهور المستغانمي أن يتشكل لديهم تعداد قادر على رفعه التحدي وفرض منطقه أمام بقية المنافسين. ويرى أنصار ومحبي الفريق أن ذلك يمر حتما عبر إقناع ركائز الفريق التي صنعت أفراح النادي خلال الموسم المنقضي إضافة إلى انتداب بعض العناصر القادرة على منح الإضافة اللازمة للتشكيلة.

بن دردوش في ذمة الله

فقدت أسرة ترجي مستغانم واحد من أعمدتها ومؤسسي النادي جلول بن دردوش عن عمر يناهز 98 سنة الذي وافته المنية أول أمس بعد مرض عضال، حيث كان الفقيد من بين مؤسسي النادي رفقة الدكتور بن تامي ولعرج برياطي كما كان له شرف ترأس أول مجلس شعبي بلدي لبلدية مستغانم في تاريخ الجزائر المستقلة وعلى إثر هذا المصاب الجلل يتقدم مراسل جريدة بولا بمستغانم خليل عبد القادر بأحر التعازي لعائلة الفقيد متمنين من المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان –إنا لله وإنا إليه راجعون-.

  عبد القادر خليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P